رياضة

ديوكوفيتش وفيدرر وجها لوجه في نصف النهائي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان أول وثالثاً على التوالي وجها لوجه مرة جديدة بعد ان تأهلاً إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

في ربع النهائي اليوم الاربعاء تغلب ديوكوفيتش حامل اللقب على الالماني فلوريان الحادي والثلاثين 6-4 و6-1 و6-4، فيما فاز فيدرر على الروسي ميخائيل يوجني السادس والعشرين 6-1 و6-2 و6-2.

في المباراة الاولى، لم تعكس نتيجة المباراة حقيقة مجرياتها رغم ان الالماني لم يهدد بشكل مباشر المصنف اول عالميا وكان سباقا الى الاستيلاء على ارساله ليتقدم في المجموعة الاولى 3-2، لكنه ما لبث ان فقد هذا الامتياز بخسارته ارساله ليتعادلا 3-3، ثم حصل على 7 فرص جديدة لكسر ارسال الصربي 3 منها في الشوط الاخير من المباراة دون ان يحسن استغلال الوضع.

وقال ديوكوفيتش "كانت لديه اكثر من فرصة للعودة الى اجواء اللقاء، لكني نجحت في المحافظة على هدوئي في اللحظات المهمة".

وسيطر ديوكوفيتش في العموم على التبادلات وظهر بنزعة هجومية اكبر من منافسه فحقق 50 ضربة ناجحة مقابل 14 فقط للالماني وبلغ بالتالي نصف النهائي للمرة التاسعة على التوالي في بطولات الغراند سلام وكسب بالتالي حق تحدي فيدرر على الملاعب العشبية المفضلة لدى الاخير لاول مرة رغم انهما التقيا سابقا 26 مرة على الملاعب المختلفة الاخرى فاز السويسري في 14 منها.

وقال ديوكوفيتش الذي حقق 6 انتصارات في المواجهات السبع الاخيرة مع فيدرر آخرها في نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية قبل نحو شهر، "انتظر بفارغ الصبر المواجهة المقبلة. اشعر بالسرور في كل مرة اقابل فيها روجيه. والتحدي الاخير (سيكون) على العشب".

من جانبه، يخوض فيدرر نصف النهائي الثاني والثلاثين في البطولات الكبرى مسجلا رقما قياسيا جديدا اذ تقدم على الاميركي جيمي كونورز الذي لعب 31 مباراة في دور الاربعة آخرها عندما كان في سن التاسعة والثلاثين، بينما لا يزال السويسري في الثلاثين من عمره.

وبلغ فيدرر الذي يحلم بمعادلة رقم الاميركي بيت سامبراس باحراز اللقب السابع في ويمبلدون، نصف النهائي لاول مرة منذ 2009 بعد ان سقط في ربع النهائي امام التشيكي توماس برديتش (2010) ثم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا (2011) رغم تقدمه بمجموعتين.

وبعد ان ترك بعض علامات الضعف في الدورين السابقين امام الفرنسي جوليان بينيتو والبلجيكي كزافييه ماليس، سيطر فيدرر على المجريات من البداية وحتى النهاية محققا فوزه الرابع عشر في 14 مواجهة مباشرة مع يوجني الذي لم يستطع ان ينتزع فيها الا 3 مجموعات فقط من السويسري.

ولم يفقد يوجني الذي خاض اليوم ربع النهائي للمرة الاولى في البطولة الانكليزية، شجاعته في المباراة، وحصل على فرصتين لكسر ارسال منافسه في المجموعة الاخيرة لكنه لم ينجح.

وقال فيدرر "لعبت بشكل جيد اليوم، وطريقة لعبه تناسبني دائما. انا سعيد جدا ببلوغي نصف النهاني من جديد وارغب في مواجهة نوفاك اذ لم يسبق ان تقابلنا هنا، وستكون المباراة ممتعة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف