رياضة

المغرب يتوج بطلاً لكأس العرب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

احرز المنتخب المغربي كأس العرب التاسعة لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الليبي بركلات الترجيح 3-1 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) في المباراة النهائية على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وتقدم المغرب عن طريق إبراهيم البحري (4)، وادركت ليبيا التعادل بواسطة فيصل البدري (87)، وخاض المنتخبان وقتا اضافيا ثم ركلات ترجيح نجح المنتخب المغربي في تسجيل ثلاث منها مقابل واحدة لمنافسه.

وبدأ المنتخب المغربي المباراة بخلطة "غير سرية" ولفها المدرب الفرنسي الان جيريتس مهمتها التقدم الى الأمام والبحث عن هدف مبكر يربك به الفريق المقابل لذلك لم يحتج لأكثر من 4 دقائق لتحقيق ما اراد عندما قطعت الكرة في منتصف الملعب من الليبي محمد المغربي ومررت الى ياسين الصالحي الذي بدوره حولها بلمسة سحرية أمام المندفع إبراهيم البحري فتقدم بها 3 خطوات ولعبها أرضية زاحفة عانقت الشباك.

وأعطى الهدف المنتخب المغربي أفضلية السيطرة على أجواء اللعب وقد ساعده في ذلك بطء التحضير للهجمة من جانب المنتخب الليبي الذي نجح لاعبوه في عملية استخلاص الكرة من اللاعبين المغاربة بفضل الالتحام القوي واللعب الرجولي.

وفي الشوط الثاني، أيقن لاعبو المنتخب الليبي بأنه لا يوجد أمامهم غير خيار التقدم والهجوم والبحث عن تعديل النتيجة، لكن عاب أداءهم الهجومي عدم تنويع المصادر فكانت معظم ألعابهم تنطلق عبر الجبهة اليمنى وتحويل الكرات العرضية لم يكن مجديا بفضل تكوينات لاعبي المغرب الجسدية وتألق حارس مرماه.

واعتمد المنتخب المغربي في المقابل على الهجوم المعاكس والتأني والدقة في تنفيذ الكرات الثابتة القريبة من منطقة الجزاء والركلات الركنية على أمل خطف هدف آخر يعزز به هدفه الأول.

وبعد كر وفر وفي الدقائق الاخيرة الحرجة من زمن المباراة، لعب حمد السنوسي كرة عرضية رائعة أمام محمد الغنودي الذي جهزها ولا أروع أمام فيصل البدري فصوبها الاخير صاروخية على يمين حارس المرمى المغربي مدركا التعادل (87).

ولم يستطع اي من الطرفين حسم النتيجة في الوقت الاضافي وتفادي اللجوء الى ركلات الترجيح التي اظهر المنتخب المغربي فيها تفوقه على الليبي واستحق التتويج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هنيئا لمنتخبنا المحلي
marocan -

هنيئا لمنتخبنا المحلي اخواننا في ليبيا والله كنتم في المستوى ولعبتم لعب الكبار شكرا لسعودية على هدا الدوري

The truth
Lenus -

غريب هولاء المستعمرين العربان!!!! متى كان المغرب بلد عربي ؟85% من سكانه امازيغ ومشاكلنا ابتدأت حين اتى العرب حفاة عراة وفي ايديهم سيوف واتوا بسرطانهم الى ارض اجدادي.

مبروووك
مغربي -

مبروك للمنتخب المغربي وحظ موفق للمنتخب الليبي.

خيرها في غيرها
محمد علي -

مش مهم يا فرسان المتوسط المهم أنكم أديتوا مباراة أكثر من رائعة وفعلا كنتم فرسان مقاتلين أثبتم أن المنتخب الليبي منتخب قوي قادر على الوصول حظ أوفر في المرة القادمة هكذا هي الكرة دائرة مرة لك ومرة عليك .

الاخضر واسود الرافدين
صريح -

لم يكن المنتخب الليبي يستحق الوصول للنهائي فقد كان الاولى للعراق او السعودية الوصول للنهائي وكان سيكون اجمل لان المنتخب الليبي منتخب ضعيف ويخلو سجله الرياضي والكروي من اي إنجاز يذكر

Africa
Omar -

We all know that the weakest team in Africa is better than the strongest team in Asia. The Libyan team came out of a war with no local tournaments for two years and no resources and managed in a short period of time to gather and create a team. their coach is a Libyan coach not from Europe or Brazil, so I think that the Libyans deserve all the praise and recognition, watch them in the future. As for the gentleman who confuses being an Arab or a non Arab when speaking about Morocco I say he is sick, we are in 2012 and who cares, both Arabs and Berber are backward and from the Third World and to the West they are one and the same

maroc
mostafa -

المملكة المغربية بلد عظيم ودمقراطي وشعبه جميل وملكه لطيف والمنتخب قوي لدرجة أنه إنتزع كأس العرب لليبيا وأنه يستحق هذا الكاس لأنه ضحى بمعنوياته وقدراته ولهذا لا نسمح لأي أحد أن، يتجاوز حدوده وشكرا

reponse; Lunes
abdelhak -

le MAROC bezaff 3lik we 3lla amtalk

عيب -- يارقم 2
ali -

رقم 2 يتكلم بطريقة الفتنة -- كل الدول العربية اخوة باللغة والدين --- اجدادك من هم ؟ -- المغرب كما الجزائر كما ليبيا كما لبنان كما السعودية --- اراض عربية

FREAK AMAZIGH
KARIM -

WE THINK THAT AMAZIGH CHEEK TROUBLE .ALL ARAB COUNTRIES ARE FOR ALL ARABIC PEOPLE .WE NEED TO PRESERVE EACH OTHER

من اين اتت لك ارض اجدادك
Ali+Omar -

من اين اتت لك ارض اجدادك ومن اين اتيت لها ؟انت كردي وهذا الشي واضح من حقدك الاعمى على من اواك واحتضنك واعتبرك اخا له في الدين والارض لكن هذه هذا هو طبعكم الغدر ثم الفر الجبال.. سيقى اسم العرب يرعبكم لانكم على باطل... ولا تفرح كثيرا فان العرب عرب هم اخوه سنه وشيعه رغم الخلاف على كل شئ فاننا نتحد من اجل وضع حد لكم ... لا تتكلم اكثر من حجمك ولا تحلم بتفرقة العرب لان الاعيبكم والاعيب اليهود ممن يرسمون لكم قد كشفت ههههه ارجع الى شرق اسيا فهي مكان اجدادك

اكراد مسعود العميل
Ali+Omar -

اخي رقم ٥ معروف وهو من الناس الذين عملو الفتنه وهم اكراد مسعود العميل

الى رقم 2
Ali+Omar -

من اين اتت لك ارض اجدادك ومن اين اتيت لها ؟انت كردي وهذا الشي واضح من حقدك الاعمى على من اواك واحتضنك واعتبرك اخا له في الدين والارض لكن هذه هذا هو طبعكم الغدر ثم الفر الجبال.. سيقى اسم العرب يرعبكم لانكم على باطل... ولا تفرح كثيرا فان العرب عرب هم اخوه سنه وشيعه رغم الخلاف على كل شئ فاننا نتحد من اجل وضع حد لكم ... لا تتكلم اكثر من حجمك ولا تحلم بتفرقة العرب لان الاعيبكم والاعيب اليهود ممن يرسمون لكم قد كشفت ههههه ارجع الى شرق اسيا فهي مكان اجدادك