رياضة

برشلونة يتسبب في إلغاء ودية ريال مدريد مع بطل الدوري المغربي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسبب برشلونة الإسباني في إلغاء المباراة الودية لغريمه التقليدي ريال مدريد التي ستجمعه مع المغرب التطواني بطل دوري المحترفين المغربي المزمع إقامتها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري على ملعب "إبن بطوطة" في مدينة طنجة المغربية.

أفشل برشلونة الإسباني مباراة ودية كان سيخوضها غريمه التقليدي ريال مدريد حامل لقب الليغا ضد بطل الدوري المغربي أولمبيك تطوان في الـ24 من الشهر الجاري.
وأرجعت صحيفة "ماركا" المقربة من الإدارة المدريديّة أن إلغاء المباراة الودية يعود "لأسباب تنظيمية خالصة" موضحة في الوقت نفسه أن الفريق يتجه للموافقة على المشاركة في بطولة "إوزيبيو" الودية في البرتغال حيث سيواجه فريق بنفيكا.
لكن تقارير صحفية صحفية قد أشارت إلى أن برشلونة، الذي يواجه نجوم الدوري المغري ودياً يوم الـ 28 من الشهر الجاري أيضاً قد طلب عدم اللعب على أرضية ملعب طنجة الكبير قبل شهر من المباراة المرتقبة.

صراع برشلونة وريال مدريد

وذكر موقع "البطولة" المغربى، أن السبب وراء إلغاء المباراة، هو اشتراط نادى برشلونة، عدم استضافة ملعب "ابن بطوطة"، لأية مباريات، قبل موعد إقامة مباراته الودية أمام نجوم الدورى المغربى، حفاظاً على أرضية الملعب.
ويُعرف عن برشلونة أسلوب لعبه "تيكي تاكا" الذي يمتاز بالتمريرات القصيرة على أرضية الميدان وغالباً ما إشتكى لاعبو البلوغرانا من ملاعب مثل سان سيرو معقل ميلان الإيطالي وستامفورد بريديج معقل البلوز وحتى وصل إلى سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد.
وأضاف الموقع، أن إدارة المغرب التطوانى عرضت على ريال مدريد، نقل المباراة إلى ملعب الأمير مولاى عبد الله بالعاصمة الرباط، الأمر الذى قوبل بالرفض، من جانب إدارة الفريق الملكى.
وأعلن فريق برشلونة الجمعة الانتهاء من الاتفاق على المباريات الودية التي سيخوضها، استعدادا للموسم المقبل، تحت قيادة المدرب الجديد تيتو فيلانوفا خلفاً لبيب غوارديولا صانع امجاد الفريق الكاتالوني.
وبالإضافة إلى مباراة نجوم الدوري المغربي،سيخوض البارسا مباراة مع هامبورغ الألماني في ذكرى تأسيسه.
وفي نهاية الشهر، سيواجه برشلونة جاره اللدود إسبانيول على كأس كاتالونيا وسامبدرويا الإيطالي على كأس جوان غامبر.
وسيعلب برشلونة إمام باريس سان جيرمان الفرنسي في الرابع من أغسطس/ آب ثم ودية مانشستر يونايتد الإنكليزي في مدينة غوتنبرع السويدية في الثامن من الشهر ذاته قبل أن يكون لقائه الأخير أمام نادي دينامو بوخارست الرومانسي في الـ11 من أغسطس.
يذكر أن "كلاسيكو" جديد سيجمع الغريمين اللدودين على كأس السوبر المحلية بين بطل الدوري (ريال مدريد) وبطل كأس الملك (برشلونة) في أواخر الشهر القادم.
كما ستكون مواجهة من نوع خاص بين تيتو فيلانوفا والبرتغالي جوزيه مورينيو بعد الأحداث التي واكبت كأس السوبر في العام الماضي إثر محاولة البرتغالي المثير للجدل فقأ عين مساعد غوارديولا الذي رد عليه بدفعه بعيداً عنه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف