رياضة

وفاة أسطورة سلتيك جو ماكبرايد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توفي اسطورة سلتيك بطل الدوري الاسكتلندي لكرة القدم جو ماكبرياد عن عمر 74 عاما في احد مستشفيات غلاسكو في وقت متأخر مساء الاربعاء، بعدما نقل اليه لاصابته بجلطة في عطلة نهاية الاسبوع، كما اكد النادي الخميس.

وتمتع المهاجم الدولي الاسكتلندي السابق والي دافع عن الوان مذرويل وهيبرنيان ايضا، بمعدل تسجيل كبير خلال مسيرته، ولاسيما مع سلتيك حيث اصبح واحدا من أفضل الهدافين في تاريخ النادي.

وعانى ماكبرايد الذي لعب في صفوف سلتيك بين حزيران/يونيو 1965 وتشرين الثاني/نوفمبر 1968، من اصابة في منتصف موسم 1966-1967 حرمته من المشاركة في فوز سلتيك بكأس الاتحاد الاوروبي على حساب انتر ميلان الايطالي في لشبونة عام 1967، بعدما سجل 35 هدفا في 26 مباراة خلال الموسم.

واثنى الرئيس التنفيذي لسلتيك بيتر لاويل على ماكبرايد، الذي عمل ايضا سفيرا للنادي، وقال في الموقع الالكتروني للنادي: "رحيل جو ماكبرايد خبر مأسوي".

واضاف: "كان جو رجلا جيدا جدا، رجلا نبيلا قدم خدمة هائلة للنادي على مدى سنوات. كان التعرف الى جو امتيازا، ومن الرائع ان شخصا قدم هذا القدر الى النادي، كان مشاركا معه بعدد من الوسائل. سيفتقده الجميع في سلتيك بصدق وحزن".

وبدأ ماكبرايد مسيرته مع كيلمارنوك قبل انتقال غير موفق الى انكلترا، اعاده الى اسكتلندا مع ناديي باتريك ثيسل ومذرويل، ومن ثم سلتيك.

وعرف ماكبرايد نجاحه الاكبر في النادي، محرزا بطولتين للدوري وكأس الاتحاد اكثر من مرة، وسجل 86 هدفا في 94 مباراة.

وقال زميله السابق طومي غيميل لصحيفة "ذي صن": "وقع الخبر كصدمة رهيبة. كان من السهل رؤية لماذا تعلق مشجعو سلتيك به. كان واحدا منهم ورجلا بحق في غرف تبديل الملابس وعلى ارض الملعب".
ش

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف