رياضة

إفتتاح جديد للموسم الكروي بقمة بين الفيصلي والوحدات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تنطلق غداً الأحد منافسات النسخة الثالثة والثلاثين من مسابقة كأس الأردن للموسم الكروي 2012-2013 الذي كان من المقرر ان يفتتح الخميس الماضي بمسابقة كأس الكؤوس لكن منشية بني حسن، وصيف بطل الكأس للموسم الماضي، انسحب من المباراة مع الفيصلي بطل ثنائية الدوري والكأس وذلك احتجاجا على عدم إكمال اتحاد اللعبة إجراءات قيد محترفيه الثلاثة خميس صفوان ومحمد الخضرائي (مغربيان) وماليك فال (سنغالي).

وتقام كأس الأردن هذا الموسم وفق نظام جديد يطبق لأول مرة حيث تم توزيع الفرق ال12 المتنافسة والتي تمثل دوري المحترفين على مجموعتين، بحيث تلعب كل مجموعة وفق نظام الدوري الكامل ذهابا وإيابا أي بمعدل 10 مباريات لكل فريق على أن تتأهل لدور الثمانية الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة.

وتبرز من الجولة الأولى مواجهة الثلاثاء المقبل التي تجمع على ستاد الملك عبد الله الثاني في عمان قطبي الكرة الأردنية الفيصلي والوحدات وهما اللذان احتكرا 26 لقبا من أصل 34 عبر تاريخ المسابقة، كما احتكرا 42 لقبا من ألقاب دوري الأردن الذي يتناوبان عليه منذ أكثر من ربع قرن ولم ينجح سوى شباب الأردن (حديث العهد) من كسر هذا الحاجز والاحتكار وذلك عام 2005.

وتشكل هذه المواجهة انطلاقة مثيرة لكاس الأردن ومواجهة معظم لاعبي منتخب الأردن الذي يستعد لاستئناف مشواره بتصفيات كاس العالم.

ويتطلع الفيصلي الذي نال ثلاثية الموسم الماضي (درع الاتحاد وكاس الأردن ودوري المحترفين)، الى رباعية تاريخية هذا الموسم الذي استهله بلقب كأس الكؤوس باعتباره فائزا 3-صفر على منشية بني حسن.

وكان الفيصلي والوحدات تواجها في نصف نهائي كاس الأردن للموسم الماضي وهما تبادلا الفوز لكن الفيصلي تأهل للنهائي بفارق الأهداف، كما تعادلا بدون أهداف في مباراتيهما بدوري المحترفين الموسم الماضي.

ويتولى الصربي برانكو مهمة المدير الفني للوحدات وهو اختار ثلاثة لاعبين محترفين سوريين احمد ديب وبلال عبد الدايم ومهند إبراهيم، فيما يتولى المدرب الوطني راتب العوضات مهمة المدير الفني لفريق الفيصلي وهو اختار المحترف الفلسطيني اشرف نعمان والمحترف السوري محمد الحموي.

في باقي مباريات الجولة الأولى تبدو الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات غدا الأحد حيث يلتقي شباب الحسين مع ضيفه العربي على ستاد البتراء بعمان ضمن المجموعة الأولى، والبقعة مع الجزيرة على ستاد الملك عبد الله الثاني ضمن المجموعة الثانية.

ويلتقي بعد غد الاثنين ضمن المجموعة الثانية الرمثا مع الصريح على ستاد الأمير هاشم في الرمثا، وذات راس مع ضيفه شباب الأردن على ملعب مدينة الكرك، فيما يلتقي الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الأولى وعلى ملعب مدينة المفرق منشية بني حسن مع ضيفه اليرموك.

يذكر ان كاس الأردن استحدثت لأول مرة عام 1980 وهي تقام بصورة سنوية منذ ذلك الوقت، ويعتبر الفيصلي أول أبطالها وحامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (17 مرة مقابل 9 مرات للوحدات ومرتين لكل من الرمثا وشباب الأردن ومرة لكل من العربي والجزيرة).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف