رياضة

مشكلة بن عرفة مع الإتحاد الفرنسي تتحول إلى معركة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وكأن المشكلة التي يواجهها لاعب الوسط الدولي الفرنسي حاتم بن عرفة بسبب تصرفه تجاه مدرب المنتخب الوطني لوران بلان خلال كأس اوروبا 2012 لا تكفيه، لكي يجد والده يخوض عراكا مع مدير اعماله امام مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

ومثل بن عرفة اليوم الجمعة امام اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الفرنسي الى جانب سمير نصري ويان مفيلا وجيريمي مينيز بسبب المشادة الكلامية التي حصلت بينه وبين مدرب المنتخب بعد الخسارة امام السويد صفر-2 في الدور الاول من كأس اوروبا.

لكن الانظار لم تتجه الى داخل مقر الاتحاد الفرنسي وحسب، بل تحولت عدسات الكاميرات الى خارج المقر لتصوير "المعركة" الحاصلة بين والد بن عرفة، حاتم بن عرفة، ومدير اعمال اللاعب ميشال اوازين.

"حاول والد حاتم ان ينطحني ونجحت في تجنبه لكنه ضربني من الخلف واسقطني ارضا"، هذا ما قاله مدير اعمال لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الانكليزي، مضيفا "حاتم لا يتحدث مع والده منذ فترة طويلة، يجب ان يتحلى (والد بن عرفة) بشيء من الكرامة، ينتظر فرصة ان ارد عليه لكن الاجدر ان نتركه غارقا في جنونه".

اما والد بن عرفة، فتوجه الى مدير اعمال بن عرفة قائلا: "لقد سلبتني ولدي! الا تشعر بالخجل؟ لقد سلب مني ولدي منذ ثلاثة اعوام. لم اراه منذ خمسة اشهر، جئت الى هنا من اجل مساندته، كل ما اريده هو ان يراني ولدي مجددا".

وحضر بن عرفة الى جلسة اللجنة التأديبية بصحبة مدير اعماله وخرج من السيارة عند مدخل مقر الاتحاد الفرنسي دون ان يدلي باي تصريح، وذلك خلافا لمفيلا ونصري اللذين دخلا بسيارتيهما الى المرآب الداخلي وصعدا الى المقر دون ان يمرا بالمدخل الخارجي.

ولم يحضر مينيز شخصيا الى الجلسة بل اكتفى بممثل عنه، كما غاب ايضا بلان الذي طلب منه تقديم شهادته لكنه ليس بصفة اجبارية.

ويواجه اللاعبون الاربعة عقوبة الايقاف بعد ان اعادوا الى الاذهان، وان كان بدرجة اقل حرجا للكرة الفرنسية، ما حصل في مونديال جنوب افريقيا حين رفض اللاعبون خوض التمارين احتجاجا على طرد زميلهم نيكولا انيلكا لشتمه المدرب حينها ريمون دومينيك وما حصل بعدها من ايقاف لفرانك ريبيري وباتريس ايفرا وجيريمي تولالان.

وسيضطر نصري الى تبرير الالفاظ النابية التي صدرت منه بحق الصحافيين بعد خروج منتخب بلاده من النهائيات، وبن عرفة المشادة الكلامية مع مدربه بلان في غرفة الملابس، ومينيز لانتقاده الحارس والقائد هوغو لوريس وشتمه الحكم، ومفيلا لخروجه من الملعب خلال الخسارة امام اسبانيا (صفر-2) في الدور ربع النهائي دون ان يصافح مدربه بلان وبديله اوليفيه جيرو.

ونشرت تقارير صحافية بأن نصري يواجه عقوبة الايقاف الدولي لفترة سنتين بسبب ما صدر عنه من شتائم بحق احد الصحافيين خلال النهائيات الاوروبية.

وكان نصري شتم احد صحافي وكالة "فرانس برس" بعد الخسارة امام اسبانيا، واطلق لاعب مانشستر سيتي الانكليزي عبارة "اخرس" امام عدسات الكاميرا موجها كلامه الى احد صحافيي جريدة "ليكيب" الذي كان كتب مقالا اثار غضب والدة نصري المريضة بعد مباراة فريقه الافتتاحية ضد انكلترا.

وسأله الصحافي بلباقة في المنطقة المختلطة في ملعب دومباس ارينا في مدينة دانييتسك الاوكرانية عن رأيه في مجريات المباراة لكن اللاعب رفض الاجابة، مشيرا الى ان رجال الاعلام دائما "ما يكتبون امورا سيئة"، وبانهم يثأرون منه بعد الكلام الذي وجهه الى صحافي "ليكيب" قبل ايام ويقولون عنه "كلاما هراء".

وحاول صحافي وكالة فرانس برس ردعه عن الاستمرار في الكلام المسيء وقام بتذكيره بان وكالة الصحافة الفرنسية اجرت معه حديثا صحافيا في 28 شباط/فبراير الماضي، وبانه اشاد بمحتواه.

لكن نصري تابع التفوه بعبارات نابية فطلب منه صحافي وكالة فرانس برس الانصراف اذا كان لا يريد التكلم، وحينها فقد نصري اعصابه ورد على الصحافي "تعال وقل لي هذا الكلام خارج هذا المكان"، ثم كال له شتائم نابية بقوله "ابن العاهرة" "اذهب وضاجع والدتك" واضاف متوجها بكلامه الى الصحافي "هكذا، تستطيع الان القول بانني لم احصل على تربية جيدة".

ولم يشأ الصحافي الدخول في مهاترات مع اللاعب واستمر بالقيام في عمله مستقيا ردات فعل اللاعبين الاخرين حول المباراة.

وكانت المباراة الاخيرة في دور المجموعات والتي خسرتها فرنسا امام السويد شهدت عراكا ايضا بين الو ديارا وبن عرفة ونصري في غرفة الملابس، علما بان الاخير تبادل ايضا كلاما قاسيا مع مدربه بلان الذي لم يشركه اساسيا ضد اسبانيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف