رياضة

تأهل ديوكوفيتش وموراي وبداية قوية لشارابوفا لتحقيق حلمها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتاج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا الى ثلاث مجموعات للفوز على الايطالي فابيو فونييني 6-7 (7-9) و6-2 و6-2 الاحد ليتأهل الى الدور الثاني من مسابقة كرة المضرب للرجال في اولمبياد لندن 2012.

وهي المباراة الاولى لديوكوفيتش منذ خسارته في نصف نهائي بطولة ويمبلدون مطلع الشهر الجاري امام السويسري روجيه فيدرر.

وكان ديوكوفيتش احرز الميدالية البرونزية في اولمبياد بكين 2008.

كما تأهل البريطاني اندي موراي الى الدور الثاني بفوزه على السويسري ستانيسلاف فافرينكا 6-3 و6-3.

وتقام منافسات كرة المضرب على ملاعب نادي "عموم انكلترا" في ويمبلدون، حيث خسر موراي المباراة النهائية للبطولة الانكليزية امام فيدرر بالذات قبل نحو ثلاثة اسابيع.

واضطر المنظمون الى اغلاق سقف الملعب الرئيسي في ويمبلدون بسبب هطول الامطار التي أجلت معظم مباريات اليوم.

وهي المرة الاولى التي تقام فيها مباريات في كرة المضرب ضمن الالعاب الاولمبية في ملعب مقفل منذ 100 عام.

يذكر ان فافرينكا كان فاز بذهبية الزوجي مع فيدرر في بكين 2008.

وعلق موراي على بدايته في الدورة الحالية وتلك التي خرج فيها من الدور الاول قبل اربعة اعوام قائلا "كنتب محبطا للطريقة التي لعبت بها في بكين وكنت اجهل ماذا تعني الالعاب الاولمبية بالنسبة لي".

واضاف "لقد آلمتني تلك الخسارة كثيرا، ولذلك اردت المشاركة هذه المرة بجهوزية تامة، واليوم كانت بدايتي جيدة".

كما فاز الفنلندي ياركو نييمينن على الهندي سومديف ديفرمان 6-3 و6-1.

لكن عودة البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية التي خاضت نهائي السيدات في ويمبلدون لم تكن موفقة بخروجها من الدور الاول اثر خسارتها امام الالمانية يوليا جورج 5-7 و7-6 (7-5) و4-6.

وكانت رادفانسكا (23 عاما) اول بولندية تخوض نهائي احدى بطولات الغراند سلام منذ عام 1939.

وخسرت البولندية في النهائي امام الاميركية سيرينا وليامس، لكنها ارتقت الى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

وقالت الالمانية "انه امر رائع"، مضيفة "كنت اعرف بأنني اذا لعبت جيدا سأشكل خطرا على اي منافسة أخرى وهذا ما كان عليه الامر اليوم".


حلم شارابوفا

حققت الروسية ماريا شارابوفا بداية قوية في سعيها الى تحقيق حلمها باحراز الميدالية الذهبية بفوزها على الاسرائيلية شاهار بير بسهولة تامة 6-2 و6-صفر في الملعب الرئيسي المقفل.

وغابت الروسية عن اولمبياد بكين قبل اربعة اعوام بسبب اصابة في الكتف.

تقدم شارابوفا عروضا جيدة هذا الموسم حيث وصلت الى نهائي بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن مطلع العام قبل ان تخسر امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، ثم توجت بطلة في رولان غاروس الفرنسية، لكنها خرجت من الدور الرابع في بطولة ويمبلدون امام الالمانية سابين ليسيكي في وقت سابق من الشهر الجاري.

وسبق ان ذاقت شارابوفا طعم الفوز على الملعب الرئيسي في ويمبلدون حين توجت ببطولتها عام 2004، وكان لقبها الاول في البطولات الاربع الكبرى.

واوضحت شارابوفا "انه امر لا يصدق ان اشارك في النهاية في الالعاب الاولمبية، كانت لحظات مهمة بالنسبة لي"، مضيفة "احتاج الامر اعواما طويلة لكي اكون هنا ولذلك فان الامر مميز جدا وكنت انتظر هذه للحظة منذ ان كنت طفلة ومن الطبيعي ان اكون سعيدة في مباراتي الاولمبية الاولى".

وتابعت النجمة الروسية التي حملت علم بلادها في حفل افتتاح الالعاب "انا امثل بلدي، لكن خوض المنافسات الاولمبية على ملاعب ويمبلدون فرصة فريدة لاي لاعبة".

وكانت ثلاثية الفردي في اولمبياد بكين من نصيب الروسيات فنالت ايلينا ديمنتييفا ودينارا سافينا المعتزلتان، الذهبية والفضية على التوالي، وفيرا زفوناريفا البرونزية.

وفازت الجورجية انا تاتشيفيلي على ستيفاني فوغت من ليشتنشتاين 6-2 و6-صفر، والمجرية تيميا بابوش على الكازخستانية غالينا موسكوبوييفا 6-4 و6-2.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف