رياضة

الإتحاد الإنكليزي يوجه الاتهام لفرديناند في قضية كول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجه الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الاتهام الى مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند على خلفية تعليقات أدلى بها عن مدافع تشلسي اشلي كول اثناء محاكمة جون تيري في قضية توجيه شتائم عنصرية.

واثر المحاكمة التي برىء بنتيجتها تيري من توجيه شتائم عنصرية الى شقيق فرنديناند الاصغر انطون، رد ريو على تغريدة على موقع "تويتر" للمدونات الصغرى، مستخدما عبارة "شوك-ايس"، وهي تعني غالبا "اسود من الخارج، ابيض من الداخل".

واستخدم فرديناند هذه العبارة في اشارة الى شهادة كول في المحاكمة، التي اكد فيها انه لم يسمع تيري يوجه ملاحظات ذات طبيعة عنصرية الى فرديناند خلال المباراة بين تشلسي وكوينز بارك رينجرز في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

واشار الاتحاد الانكليزي في بيانه الى انه وجه اليوم اتهاما لفرديناند "بالتصرف غير اللائق في ما يخص تعليقات نشرت على موقع تويتر".

ولفت الى ان الاتهام "هو ان اللاعب تصرف بطريقة غير لائقة و/أو شوه سمعة اللعبة من خلال الادلاء بتعليقات تتضمن اشارة الى الاصول الاتنية و/او اللون و/أو العرق".

ولدى فرديناند مهلة حتى 2 اب/اغسطس للرد على الاتهامات الموجهة اليه.

وبرىء تيري من الاتهام في وقت سابق من هذا الشهر بعد محاكمة استمرت خمسة ايام، لكن الاتحاد الانكليزي عاد ووجه اليه الاتهام في القضية نفسها قبل ايام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف