رياضة

سلتيك يستهل حملته بفوز صعب في الدوري الأسكتلندي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استهل سلتيك حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم بفوز صعب على ارضه ضد ابردين 1-صفر السبت في المرحلة الافتتاحية لموسم 2012-2013.

ويدين سلتيك بالنقاط الثلاث في مستهل حملته نحو اللقب الخامس والثلاثين، الى كريس كومونز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79 من زاوية ضيقة بعد تمريرة من ادم ماثيوز.

وسيكون سلتيك مرشحا اكثر من اي وقت مضى للفوز باللقب في ظل غياب غريمه الازلي رينجرز الذي انزل الى الدرجة الثالثة (الرابعة فعليا) بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها اضافة الى تصويت المسؤولين في اندية الدوري الممتاز ضد بقائه بينها رغم التعهدات باجراء الاصلاحات اللازمة لتفادي التصفية المالية.

وكان رينجرز حذف من قائمة الاندية المشاركة في الدوري لموسم 2012-2013 خلال اعلان البرنامج الرسمي في 18 حزيران/يونيو بسبب المشاكل المالية، بعد ان حسمت 10 نقاط من رصيده عندما كان على شفير الافلاس الموسم الماضي، ما ساهم باحراز غريمه التاريخي سلتيك لقب الدوري.

ورفض النادي لاحقا عرضا قدمته مجموعة برئاسة رجل الاعمال الانكليزي تشارلز غرين لشرائه من خلال انشاء شركة جديدة تدير اعماله، كما رفضت مصلحة الضرائب التي تطالب النادي الاكثر فوزا بلقب الدوري المحلي في العالم (54 مرة) والاكثر فوزا بثلاثية الدوري والكأس وكأس رابطة الاندية (7 مرات) بمبلغ يزيد على 93 مليون جنيه استرليني (116 مليون يورو)، عرض غرين، علما بان ديون النادي الاجمالية تصل الى 134 مليون جنيه (166 مليون يورو).

وتستكمل المرحلة الافتتاحية لاحقا باربع مباريات وتختتم الاحد بمباراة دندي يونايتد وابردين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف