رياضة

رادفانسكا وبارتولي إلى الدور الثالث من دورة مونتريال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا والفرنسية ماريون بارتولي المصنفتان ثانية وتاسعة على التوالي الى الدور الثالث من دورة مونتريال الدولية لكرة المضرب، احدى الدورات الكبرى المقامة على ارض صلبة والبالغة جوائزها مليونان و168 ألف دولار، وذلك بفوز الاولى على الالمانية مونا بارثيل 4-6 و6-3 و7-6 (7-5) والثانية على الصينية بينغ شواي 6-1 و6-3.

وتلتقي رادفانسكا التي تملك فرصة ازاحة البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا عن صدارة تصنيف رابطة المحترفات في حال فوزها باللقب خصوصا بعد انسحاب الروسية ماريا شارابوفا، في الدور المقبل الجنوب افريقية شانيل شيبرز التي كانت استفادت من انسحاب الايطالية فلافيا بينيتا لتبلغ هذا الدور.

اما بارتولي فتواجه التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة والتي كانت تغلبت على الكازخستانية كسينيا بيرفاك.

وبلغت الدور الثالث ايضا الصينية لي نا العاشرة بفوزها على الكندية اوجيني بوشار 6-4 و6-4، لتواجه الايطالية سارا ايراني الثامنة.

والحقت الايطالية الاخرى روبرتا فينتشي هزيمة قاسية بالصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة بالفوز عليها 6-صفر و6-صفر. وهذه المرة الاولى التي تخسر فيها ايفانوفيتش دون ان تفوز باي شوط.

ولم تكن الصربية الاخرى يلينا يانكوفيتش الثالثة عشرة او السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الثانية عشرة اوفر حظا من ايفانوفيتش اذ خسرت الاولى امام الكندية الكسندر فوزنياك 2-6 و3-6، والثانية امام الاميركية فارفارا ليبشنكو 4-6 و4-6.

وفازت الاسبانية كارلا سواريز على الالمانية سابين ليسيكي الخامسة عشرة 3-6 و6-3 و6-4، والاميركية كريستينا ماكهايل على الكازاخستانية غالينا فوسكوبوييفا 7-5 و3-6 و6-2.

يذكر ان الدنماركية كارولين فوزنياكي توجت باللقب الموسم الماضي على حساب الروسية فيرا زفوناريفا، وهي تدافع عن لقبها حيث تبدأ مشوارها من الدور الثاني بمواجهة الهولندية كيكي بيرتنز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف