رياضة

فيدرر وديوكوفيتش الى نصف النهائي وخروج سيرينا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفان أول وثانياً على التوالي الى نصف نهائي دورة سينسيناتي الأميركية الدولية في كرة المضرب، سابع دورات الالف نقطة للماسترز المقامة على ارض صلبة والبالغة جوائزها 2ر3 ملايين دولار للرجال ومليوني دولار للسيدات.

وفي ربع النهائي، فاز فيدرر على الاميركي ماردي فيش العاشر 6-3 و7-6 (7-4)، وديوكوفيتش على الكرواتي مارتن سيليتش الثاني عشر 6-3 و6-2.

ويلتقي فيدرر في نصف النهائي مواطنه ستانيسلاف فافرينكا الفائز على الكندي ميلوش راونيتش 2-6 و7-6 (7-5) و6-4، ويتفوق الاول على الثاني بواقع 11 فوزا مقابل خسارة واحدة حتى الان.

واكد فيدرر تفوقه على فيش بتحقيقه الفوز التاسع عليه في عشر مباريات جمعت بينهما حتى الان، وتقدم خطوة اضافية من لقبه الخامس في سينسيناتي، واللقب السادس هذا العام.

يذكر ان فيدرر كان فشل في احراز ذهبية كرة المضرب في اولمبياد لندن 2012 بعد خسارته في المباراة النهائية امام البريطاني اندي موراي قبل نحو عشرة ايام.

من جهته، يلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس الذي تغلب بدوره على الفرنسي جيريمي شاردي 6-1 و6-3، وذلك في اعادة لمباراتهما على الميدالية البرونزية لأولمبياد لندن والتي حسمها الأرجنتيني.

وكان ديوكوفيتش وصل الى نهائي هذه الدورة العام الماضي وخسر أمام البريطاني اندي موراي 6-4 و3-صفر ثم بالانسحاب، علماً بان موراي انسحب من مباراته امام شاردي في الدور الثالث.

ويسعى ديوكوفيتش (25 عاما والمصنف ثانيا عالميا) الى لقبه الرابع هذا العام والثاني والثلاثين في مسيرته، علما بانه احرز في 2012 اثنتين من دورات الالف نقطة للماسترز (تورونتو وميامي) ودورة استراليا المفتوحة اولى الدورات الاربع الكبرى، بينما خسر نهائي دورتي روما ومونتي كارلو للماسترز.

اما دل بوترو (23 عاما والمصنف تاسعا عالميا) فيبحث عن لقبه الاول في دورات الماسترز والثالث هذه السنة (بعد استوريل ومرسيليا)، وكان خسر في 2012 نهائي دورة روتردام.

وفي فئة السيدات، أوقفت الالمانية انجليك كيربر المصنفة خامسة سلسلة انتصارات الاميركية سيرينا وليامس الثانية، بطلة ويمبلدون الانكليزية وحاملة ذهبية اولمبياد لندن، عند 19 بعد تالبها عليها 6-4 و6-4 في ربع النهائي.

ولم يسبق لسيرينا ان توجت بطلة في سينسيناتي حتى الان.

وتلتقي كيربر في دور الاربعة مع التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة الفائزة على الروسية اناستازيا بافليوشنكوفا 6-3 و7-6 (7-4).

وبلغت الاميركية فينوس وليامس الدور نصف النهائي على حساب الاسترالية سامنتا ستوسور الثالثة 6-2 و6-7 (7-2) و6-4، وستواجه الصينية لي نا التاسعة التي تغلبت بسهولة على البولندية انييسكا رادفانسكا الاولى 6-1 و6-1، والتي عانت من اصابة في الكتف.

وكانت الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة خرجت من الدور الثالث بخسارتها امام بافليوشنكوفا 4-6 و4-6.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف