رياضة

فيدرر وديوكوفيتش إلى نهائي دورة سينسيناتي الأميركية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفان اول وثانيا على التوالي الى نهائي دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب، سابع دورات الالف نقطة للماسترز المقامة على ارض صلبة والبالغة جوائزها 2ر3 ملايين دولار للرجال ومليوني دولار للسيدات.

وفاز فيدرر السبت في نصف النهائي على مواطنه وزميله في الزوجي ستانيسلاف فافرينكا 7-6 (7-4) و7-3.

يذكر ان فيدرر كان فشل في احراز ذهبية كرة المضرب في اولمبياد لندن 2012 بعد خسارته في المباراة النهائية امام البريطاني اندي موراي قبل نحو عشرة ايام.

وفي نصف النهائي الاخر، فاز ديوكوفيتش على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-3 و6-2 في اقل من 90 دقيقة، في اعادة لمباراتهما على الميدالية البرونزية لاولمبياد لندن والتي حسمها الارجنتيني.

وكان ديوكوفيتش وصل الى نهائي هذه الدورة العام الماضي وخسر امام البريطاني اندي موراي 6-4 و3-صفر ثم بالانسحاب، علما بان موراي انسحب من مباراته امام الفرنسي جيريمي شاردي في الدور الثالث.

ويسعى ديوكوفيتش (25 عاما والمصنف ثانيا عالميا) الى لقبه الرابع هذا العام والثاني والثلاثين في مسيرته، علما بانه احرز في 2012 اثنتين من دورات الالف نقطة للماسترز (تورونتو وميامي) ودورة استراليا المفتوحة اولى الدورات الاربع الكبرى، بينما خسر نهائي دورتي روما ومونتي كارلو للماسترز.

اما دل بوترو (23 عاما والمصنف تاسعا عالميا) ففشل مرة جديدة باحراز لقبه الاول في دورات الماسترز والثالث هذه السنة (بعد استوريل ومرسيليا)، وكان خسر في 2012 نهائي دورة روتردام.

ـ

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف