رياضة

مانشستر يونايتد لتحقيق أول فوز وليفربول يواجه سيتي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى مانشستر يونايتد الى تحقيق أول فوز له في المرحلة الثانية من بطولة إنكلترالكرة القدم بعد تعرضه للخسارة في المرحلة الاولى.

وتوقع جناح مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز ان يرد فريقه بقوة اثر خسارته مباراته الافتتاحية امام جاره ايفرتون صفر-1، وذلك عندما يستضيف فولهام على ملعب اولدترافورد في المرحلة الثانية.

وقال غيغز الذي يخوض موسمه الحادي والعشرين في صفوف الشياطين الحمر "بالطبع لم يكن الشعور جيدا بعد خسارتنا اللقب الموسم الماضي بهذه الطريقة (فارق الاهداف). لا اشك اطلاقا بقدرتنا على استعادة اللقب ومع قليل من الحظ نستطيع ان نحقق هذا الهدف".

وتابع "لا بان التعاقد مع روبن فان بيرسي بعث برسالة واضحةن كما انه امر رائع ان يعرب لاعب كبير مثله عن رغبته بالانتقال الى النادي".

ومن المتوقع ان يخوض فان بيرسي اول مباراة له اساسيا بعد ان نزل منتصف الشوط الثاني ضد ايفرتون لعدم اكتمال لياقته البدنية، كما سيشارك على الارجح قلب الدفاع الايرلندي جوني ايفانز علما بان المدرب اليكس فيرؤغوسون اضطر الى اشراك لاعب الوسط مايكل ماريك الى جانب قطب الدفاع لاصربي نيمانيا فيديتش لاصابة ايفانز وريو فرديناند وكريس سمولينغ وجونز.

في المقابل تبرز مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب انفيلد في مباراة في غاية الاهمية للاول الذي مني بخسارة فادحة امام وست بروميتش البيون في الجولة الاولى صفر-3.

وسيغيب عن ليفربول قلب دفاعه الدنماركي دانيال اغر لطرده في المباراة الاولى وقد يعوضه المخضرم جيمي كاراغر.

في المقابل، سيغيب عن مانشستر سيتي مهاجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي منحه اللقب في الثواني الاخيرة الموسم الماضي بتسجيله هدف الفوز في مرمى كوينز بارك رينجرز وذلك لاصابة في ركبته ستبعده شهرا على الاقل عن الملاعب.

لكن سيتي يملك البديل في شخص الايطالي المشاكس ماريو بالوتيللي او البونسي العملاق ادين دجيكو.

ويخوض تشلسي مباراته على ارضه ضد نيوكاسل منتشيا بتحقيقه فوزه الثاني على ريدينغ 4-2 واعتلائه الصدارة للمرة الاولى منذ 21 شهرا.

وكان تشلسي توج بطلا لاوروبا الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه متفقوا على بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح بقيادجة مدربه المؤقت الايطالي روبرتو دي ماتيو، ما اجبر مالك النادي الروسي رومان ابراموفيتش على ابقائه في منصبه بشكل دائم.

وعزز الفريق اللندني صفوفه بشكل جيد من خلال التعاقد مع الجناح البلجيكي ادين هازار الذي كان نجم المرحلة الاولى وتالق في مباراة فريقه الثانية من خلال نجحاه في خمس كرات حاسمة في مباراتين.

ويأمل ارسنال في تعيوض تعادله السلبي المخيب في مباراته الاولى على رضه ضد سندرلاند، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة ستوك سيتي الذي يعتبر خصما عنيدا على ملعبه بريتانيا.

ويعتمد ستوك على الكرات الهوائية باتجاه مهاجمه الدولي السابق بيتر كراوتش وعلى اللياقة البدنية العالية خلافا لارسنال الذي يعتمد اسلوبا سلسا وتمريرات ارضية.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي سوانسي مع وست هام، واستون فيلا مع ايفرتون، ونوريتش سيتي مع كوينز بارك رينجرز، وساوثهامبتون مع ويغان، وسندرلاند مع ريدينغ، وتوتنهام مع وست بروميتش البيون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف