رياضة

ايندهوفن وبلباو وانتر ميلان وهانوفر الاقرب الى دور المجموعات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تملك فرق ايندهوفن الهولندي واتلتيك بلباو الاسباني وانتر ميلان الايطالي وهانوفر الالماني فرصة كبيرة في الارتقاء الى دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" الخميس واللحاق بشتوتغارت الالماني الذي تأهل على حساب دينامو موسكو الروسي (2-صفر ذهابا و1-1 ايابا).

في الذهاب، تغلب ايندهوفن بسهولة على زيتا المونتينيغري 5-صفر، فيما سحق اتلتيك بلباو الذي يمني النفس بتحقيق انجاز العام او اكثر باعتلاء منصة التتويج لاول مرة في تاريخه، هلسنكي الفنلندي بسداسية نظيفية.

وكان اتلتيك بلباو بلغ المباراة النهائية الموسم الماضي وحل وصيفا بعد سقوطه امام مواطنه اتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف بيضاء كان بطلها الكولومبي رادامل فالكاو (هدفان)، والدولي البرازيلي السابق دييغو ريباش (هدف).

ويملك كل من ايندهوفن، المتأخر حاليا في الدور المحلي (السادس برصيد 6 نقاط من 3 مباريات)، وبلباو الاسلحة الكافية لتحقيق نتيجة كبيرة في الاياب.

وتنطبق الحال ذاتها على انتر ميلان وهانوفر بعد فوز الاول ذهابا على فاسلوي الروماني 2-صفر، والثاني على فروكلاف البولندي 5-3، وهما سيحاولان الاستفادة من اللعب على ارضهما.

وتبدو فرصة لاتسيو الايطالي مثالية ايضا ببلوغ دور المجموعات بعد فوزه خارج قواعده على مورا السلوفيني 2-صفر، بينما يحتاج ممثلا انكلترا نيوكاسل وليفربول اللذان يلعبان على ارضهما الى جهود كبيرة لتخطي الدور الفاصل بعد تعادل الاول مع اتروميتوس اليوناني 1-1، وفوز الثاني على هارتس الاسكتلندي 1-صفر.

واذا كان ايندهوفن وضع قدما في الدور المقبل، فان حال مواطنيه تونتي انشكيده، متصدر دوري بلاده، والكمار وهيرينفين وفيينورد لا تدعو كثيرا الى التفاؤل بعد خسارة الاول خارج قواعده امام بورصة سبور التركي 3-1، والثاني امام انجي ماخاشكالا الروسي صفر-1 على الارضي، والثالث امام على ارض مولده النروجي صفر-2، وتعادل الرابع على ارضه مع سبارتا براغ التشيكي 2-2.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف