رياضة

موراي وشارابوفا إلى الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا بسهولة الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الكرواتي ايفان دوديغ 6-2 و6-1 و6-3 في الدور الثاني .

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الاسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 30 او مواطنه بابلو اندوخار.

وهذه الدورة الكبرى الاولى التي يخوضها موراي بعد احرازه ذهبية الفردي في الالعاب الاولمبية الاخيرة التي اقيمت في لندن واحرزها على السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا.

وانسحب موراي (25 عاما) قبل الدور الثالث من دورة تورونتو الاخيرة لمشكلة في ركبته وخسر في ثمن نهائي دورة سينسيناتي التي كان يحمل لقبها امام الفرنسي جيريمي شاردي.

وتاهل الى الدور الثاني الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سابعا بفوزه على الفرنسي فلوران سيرا 6-4 و7-6 (7-4) و6-4.

ولدى السيدات، سحقت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة الاسبانية لورديس دومينغيس 6-صفر و6-1 في 54 دقيقة وبلغت الدور الثالث.

ولم تكن دومينغيس (31 عاما) قادرة على ضرب اي كرة رابحة في ظل هيمنة شارابوفا على المباراة.

وتلتقي شارابوفا، حاملة لقب 2006، في الدور المقبل مع الاميركية مالوري بورديت المصنفة 252 عالميا وطالبة علم النفس في جامعة ستانفورد، بعد فوزها على التشيكية لوسي هراديتسكا 6-2 و6-4.

ولم تخسر شارابوفا سوى خمسة اشواط في مباراتيها حتى الان، وتبدو مرشحة قوية لاضافة لقب جديد في البطولات الكبرى هذا العام بعد تتويجها في رولان غاروس.

وانهت البريطانية لورا روبسون (18 عاما) مسيرة البلجيكية كيم كلايسترز الاحترافية عندما فازت عليها 7-6 (7-4) و7-6 (7-5).

وكانت كلايسترز (29 عاما)، حاملة لقب 2005 و2009 و2010 والمصنفة اولى عالميا سابقا، اعلنت انها ستعتزل بعد نهاية مشاركتها في الدورة.

ولم تخسر كلايسترز اي مباراة في فلاشينغ ميدوز منذذ سقوطها امام مواطنتها جوستين هينان في نهائي 2003، اي 22 مباراة على التوالي، علما بانها اعتزالت لسنتين عندما انجبت طفلتها جادا عام 2008 وعانت كثيرا من الاصابات في وركها وكاحلها ومعدتها.

واحرزت كلايسترز لقب 41 دورة اخرها في باريس في شباط/فبراير 2011.

وقالت كلايسترز: "هذا المكان المثالي لانهاء مسيرتي. كنت امل فقط الا يكون في هذا الدور".

واضافت: "افكر في بداياتي عندما كنت اواجه شتيفي غراف ومونيكا سيليش. كانت حقبة رائعة وحققت الكثير من احلامي بفضل كرة المضرب. انا سعيدة للاعوام الـ15 التي امضيتها في الملاعب. الان، سابقى في المنزل واقوم بواجبي العائلي مع ابنتي. لدي الرغبة ايضا بمساعدة الشبان الذين يريدون السير على نمط الحياة عينه الذي شهدته مسيرتي".

ورشح اندي موراي مواطنته روبسون، الاصغر بين اول مئة لاعبة في التصنيف العالمي، والذي احرز معها فضية زوجي المختلط في العاب لندن الاولمبية، ان تصبح بين ابرز اللاعبات في العالم مستقبلا: "تحركت جيدا اليوم. عليك ان تطارد الكرات وتعتقد انه بمقدورك الوصول اليها. في الاولمبياد كانت تتحرك افضل من الماضي. اليوم كانت جيدة جدا. تضرب الكرة بشكل جيد عندما تتمركز في المكان الصحيح".

وتأهلت الى الدور الثالث الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة سابعة بفوزها على الرومانية ادينا غالوفيتس-هال 6-صفر و6-1.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف