رياضة

تأهل سهل لديوكوفيتش وشارابوفا وأزارنكا في الفلاشينغ ميدوز

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سلك الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف ثانياً بسهولة نحو الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا 6-2 و6-1 و6-2.

وهيمن ديوكوفيتش (25 عاما) على خصمه البرازيلي، فلم يواجه اي محاولة لكسر ارساله وفاز في 90% من النقاط على ارساله الاول حاسما المباراة في 99 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش: "كانت الرياح شديدة، لذا تطلب الامر مني الكثير من التركيز، لكني لعبت بشكل رائع... بغض النظر عن النتيجة، كانت المباراة صعبة".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي جوليان بينيتو المصنف 31 والفائز على الاميركي دنيس نوفيكوف المصنف 1098 عالميا (الادنى لاي لاعب في الدور الثاني من البطولات الكبرى) 3-6 و6-4 و7-6 (7-1) و7-5.

وبلغ الاسباني دافيد فيرر المصنف رابعا الدور الرابع بفوزه على الهولندي ايغور سيسلينغ المتأهل من التصفيات 6-2 و6-3 و7-6 (14-12).

وتأهل الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع على حساب الاميركي راين هاريسون 6-2 و6-3 و2-6 و6-2 ليلتقي مع مواطنه ليوناردو ماير، والصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن على الاميركي براين باكر 6-4 و6-3 و6-4، والاميركي جون ايسنر التاسع على الفنلندي ياركو نيمينن 6-3 و6-7 (5-7) و6-4 و6-3.

واجل الاميركي اندي روديك موعد اعتزاله الى يومين على الاقل بتغلبه على الاسترالي الشاب برنارد توميتش 6-3 و6-4 و6-صفر.

ولدى السيدات، بلغت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى الدور الرابع بفوزها السهل على الصينية جي شنغ الثامنة والعشرين 6-صفر و6-1.

وكررت ازارنكا (23 عاما) بذلك نتيجتها في الدور الاول ضد الروسية الكسندرا بانوفا، وهي لم تخسر في ثلاث مباريات سوى 6 اشواط فقط.

وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع الجورجية انا تاتيشفيلي الفائزة على اللوكسمبورغية ماندي مينيلا 7-5 و6-صفر.

واحرزت ازارنكا بطولة استراليا المفتوحة مطلع السنة ثم بلغت ثمن نهائي رولان غاروس ونصف نهائي ويمبلدون ومسابقة الفردي في الالعاب الاولمبية حيث احرزت البرونزية.

وحسمت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة مواجهتها مع الاميركية مالوري بورديت المصنفة 252 عالميا بسهولة 6-1 و6-1.

وقالت شارابوفا حاملة فضية الفردي في الالعاب الاولمبية الاخيرة في لندن: "انا سعيدة لتأهلي الى دور افضل من مشاركتي الاخيرة".

وتلتقي شارابوفا، حاملة لقب 2006، في الدور المقبل مع مواطنتها ناديا بتروفا التاسعة عشرة والفائزة على التشيكية لوسي سافاروفا الخامسة عشرة 6-4 و7-5.

ونفت شارابوفا ان تكون لديها خطة بالاعتزال على غرار البلجيكية كيم كلايسترز والاميركي اندي روديك: "هذا جنون. اعتزل لاعبان كبيران في دورة واحدة. هذا يظهر ان حياة اللاعب في كرة المضرب قصيرة مقارنة مع الرياضات الاخرى. سيأتي دوري لاحقا، لكن بالتأكيد ليس في هذه الدورة".

وبلغت التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة الدور عينه بفوزها على الفرنسية بولين بارمانتييه 6-4 و6-4 لتلتقي الفرنسية الاخرى ماريون بارتولي الحادية عشرة والفائزة على مواطنتها كريستينا ملادينوفيتش 6-2 و6-4.

وبعد تغلبها على البلجيكية كيم كلايسترز المصنف اولى عالميا سابقا والتي اعتزلت اللعبة، فازت البريطانية الشابة لورا روبسون المصنفة 89 عالميا على الصينية لي نا التاسعة وبطلة رولان غاروس 2011 بنتيجة 6-4 و6-7 (5-7) و6-2، محققة فوزها الاول على لاعبة ضمن العشر الاوليات في التصنيف العالمي.

وستلتقي روبسون (18 عاما)، المولودة في استراليا قبل انتقالها الى بريطانيا بعمر السادسة، في الدور الرابع الاسترالية سامانتا ستوسور السابعة وحاملة اللقب بعد فوزها على الاميركية فارفارا ليبشنكو الحادية والثلاثين 7-6 (7-5) و6-2.

واصبحت روبسون، اصغر لاعبة بين اول مئة في التصنيف العالمي، اول بريطانية تبلغ الدور الرابع لاحدى البطولات الاربع الكبرى بعد سام سميث في ويمبلدون 1998.

من جهتها، عجزت لي عن بلوغ دور الثمانية لاحدى الدورات الاربع الكبرى لاول مرة منذ 2008.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف