رياضة

بايرن يحول تخلفه الى فوز ساحق وهانوفر يسقط فولفسبورغ

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد بايرن ميونيخ انه على أتم الإستعداد لإستعادة اللقب الذي احتكره بوروسيا دورتموند في الموسمين الماضيين، وذلك بعد ان حول تخلفه أمام ضيفه شتوتغارت الى فوز كاسح 6-1 في ختام المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب "اليانز ارينا"، اعتقد الجميع ان فريق المدرب يوب هاينكيس سيعاني امام مضيفه شتوتغارت خلافا لمباراته الاولى ضد غرويتر فورث (3-صفر)، وذلك بعدما وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 25 بهدف لمارتن هارنيك لكن النادي البافاري كشر عن انيابه وضرب بقوة بتسجيله سداسية عبر توماس مولر (32 و49) وتوني كروس (33) والبرازيلي لويس غوستافو (43) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (47) وباستيان شفاينشتايغر (51) الذي ترك مكانه في ربع الساعة الاخير للوافد الجديد الاسباني خافي مارتينيز.

وتعاقد الاربعاء الماضي بايرن مع لاعب وسط اتلتيك بلباو لمدة خمسة اعوام في صفقة قدرت بنحو 40 مليون يورو (2ر50 مليون دولار اميركي) ليصبح اللاعب الاغلى في تاريخ البوندسليغا.

وانضم مارتينيز الى ماندزوكيتش ولاعب الوسط السويسري شيردان شاكيري والمهاجم البرازيلي دانتي الوافدين هذا الموسم الى النادي البافاري الذي عاد اليه ايضا لاعبه السابق البيروفي كلاوديو بيتزارو.

وعلى ملعب "فولكسفاغن ارينا"، اكتسح هانوفر مضيفه فولفسبورغ والحق به اقسى هزيمة له بين جماهيره منذ ايلول/سبتمبر 1999 (خسر حينها امام بريمن 2-7) وذلك بالفوز عليه 4-صفر.

وتمكن هانوفر الذي انهى الموسم الماضي في المركز السابع امام فولفسبورغ بالذات، من فك عقدته في ملعب الاخير والفوز عليه بين جماهيره للمرة الاولى منذ 15 ايلول/سبتمبر 2006 (2-1) وذلك بفضل التونسي كريم حقي (9) والبولندي ارتور سوبييتش (26 و56) والدنماركي ليون اندرياسن (52) الذين تناوبوا على تسجيل اهداف فريق المدرب ميركو سلومكا في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد روبن كنوخيه في ربع الدقيقة 64.

ورفع هانوفر رصيده الى 4 نقاط بعد ان افتتح الموسم بالتعادل مع ضيفه شالكه (2-2)، فيما تجمد رصيد فريق المدرب الفذ فيليكس ماغاث الذي قاده الى لقب الدوري عام 2009، عند 3 نقاط حصل عليها بفوزه على شتوتغارت (1-صفر) خارج قواعده.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 6 نقاط من مباراتين

2- اينتراخت فرنكفورت 6 من

3- شالكه 4 من 2

4- هانوفر 4 من 2

5- بوروسيا دورتموند 4 من 2

6- بوروسيا مونشنغلادباخ 4 من 2

7- نورمبرغ 4 من 2

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف