رياضة

فيدرر إلى ربع نهائي فلاشينغ ميدوز دون أن يلعب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول الى الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بانسحاب منافسه الاميركي ماردي فيش الثالث والعشرين "لاسباب صحية" حسب ما اعلن المنظمون الاثنين دون توضيح هذه الاسباب.

وبدا فيش (30 عاما) منهكا بعدما تغلب على الفرنسي جيل سيمون في الدور الثالث لدرجة انه لم يستطع التحدث الى الاعلام حيث كان يتلقى الاسعافات، وسبق ان اعلن نهاية ايار/مايو انه عانى من اضطراب في القلب في بداية الموسم، لكن المشكلة حلت بعد تدخل طبي، ما يفسر غيابه عن الملاعب خلال شهري نيسان/ابريل وايار/مايو.

وشرح يومها انه يستقيظ ليلا بسبب سرعة في ضربات القلب، وقال "كنت اشعر بان قلبي سينفجر. ان الامر مخيف حقا".

وقدم فيش في الموسم الماضي افضل اداء وحقق افضل النتائج واصبح المصنف اول اميركيا بدلا من اندي روديك، ثم فقد هذا المركز لصالح جون ايسنر المصنف تاسعا في البطولة والذي خسر اليوم حاليا.

وبلغ فيدرر (31 عاما) ربع النهائي دون ان يخسر اي مجموعة في مبارياته الثلاث السابقة، وهو يطمح الى احراز اللقب لاول مرة منذ 2008 والسادس في فلاشينغ ميدوز ليحقق رقما قياسا في البطولة الاميركية واضافته الى رصيده من الالقاب الكبيرة.

وكان فيدرر احرز اللقب السابع عشر الكبير (رقم قياسي) بعد ان توج بطلا في ويمبلدون الانكليزية في تموز/يوليو الماضي على حساب البريطاني اندي موراي قبل ان يخسر امامه في نهائي المسابقة في اولمبياد لندن ويكتفي بالميدالية الفضية.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش السادس الذي تغلب على الاسباني نيكولاس الماغرو الحادي عشر 7=6 (7-4) و6-4 و6-1.

ولدى السيدات، تأهلت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة في المركز الثاني عشر الى الدور ربع النهائي بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الخامسة والخمسين 6-صفر و6-4.

وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها ايفانوفا المصنفة اولى عالميا سابقا الدور ربع النهائي لاحدى البطولات الكبرى منذ تتويجها بطلة لرولان غاروس الفرنسية عام 2008، فوضعت بذلك حدا لاخفاق في 17 بطولة اقيمت خلال 4 سنوات.

وتلتقي ايفانوفا في الدور المقبل مع الاميركية سيرينا وليامس الرابعة وحاملة اللقب اعوام 1999 و2002 و2008، او التشيكية اندريا هلافاسكوفا الثانية والثمانين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف