رياضة

ماكلارين يتوقع مواصلة أدائه الجيد في جائزة إيطاليا الكبرى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

توقع فريق ماكلارين-مرسيدس مواصلة أدائه الجيد عندما يخوض الاحد المقبل جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي تقام على حلبة مونزا.

وكان الفريق البريطاني خرج فائزا من السباقين الاخير اللذين اقيما على حلبتي هنغارورينغ المجرية وسبا فرانكورشان البلجيكية عبر مواطنيه لويس هامليتون وجنسون باتون على

التوالي، وقد توقع مديره التقني بادي لو ان تقدم سيارة "ام بي 4-27" المستوى ذاته على حلبة مونزا خلال عطلة نهاية الاسبوع الحالي وبعد اسبوع فقط على تتويجها في بلجيكا في سباق هيمن عليه باتون من البداية حتى النهاية.

وقال لو "ان العيارات التي اعتمدها جنسون (في بلجيكا) لن تكون مختلفة كثيرا عن تلك التي سنعتمدها في مونزا، وبالتالي من المشجع ان نرى السيارة تعمل بشكل جيد والكثير من العناصر التي استخدمناها (في بلجيكا) سنحملها معنا".

واضاف "كنا سريعين جدا هنا (بلجيكا) والمجر كانت حلبة تتمتع بمزايا مختلفة. لقد رأينا الكثير من التنويع (هذا الموسم) وهذا الامر يدفعنا للاعتقاد اننا نتمتع بسرعة عالية بامكاننا ان نترجمها في السباقات الثمانية المقبلة".

اما مدير ماكلارين مارتن ويتمارش فرأى ان الاداء الذي يقدمه فريقه والذي سمح له بان يكون اول فريق هذا الموسم يفوز بسباقين على التوالي، يؤكد ان بامكان سائقي الفريق المنافسة على اللقب العالمي، مضيفا "جنسون قدم دون ادنى شك اداء جيدا في السباقات الاخيرة، وبشكل استثنائي هنا (بلجيكا)، ولا ارى اي سبب يمنعه من ان يلعب دورا كبيرا وان يسجل الكثير من النقاط والكثير من الانتصارات في القسم المتبقي من البطولة. الامر ذاته ينطبق على لويس ايضا".

وواصل "مهمتنا ان نؤمن لهما افضل سيارة ممكنة، ان نحرص على عدم ارتكاب الاخطاء، القيام بوقفات صيانة جيدة واعتماج الاستراتيجية الصحيحة. اعتقد اننا قمنا بالكثير من هذه الاشياء بشكل صحيح خلال سباق بلجيكا وبالتالي كان السباق سلسا. هناك الكثير من النقاط على المحك. كان موسما متقلبا جدا وبالتالي اعتقد ان اي شيء ممكن في الوقت الحالي. يمكن ان يحصل الكثير من الاشياء وسنحظى بثمانية سباقات اخيرة مثيرة".

ورغم تفاؤل القيمين على ماكلارين فان فوز اي من سائقيه باللقب العالمي سيكون صعبا للغاية اذ ان الفارق الذي يفصل سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو الذي خرج خالي الوفاض من سبا فرانكورشان بعد تعرضه لحادث تسبب به الفرنسي رومان غروجان وادى ايضا الى انسحاب هاميلتون، عن الاخير يبلغ 47 نقطة فيما يتخلف باتون عن الصدارة التي يتربع عليها سائق سكوديريا بفارق 63 نقطة.

يذكر ان باتون حل ثانيا الموسم الماضي على حلبة مونزا خلف بطل العالم في الموسمين الاخيرين الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) وامام الونسو الذي سيحظى بدعم جماهيري هائل في معقل فيراري، الفريق الاكثر فوزا بهذا السباق (19 مرة اخرها عام 2010 مع الونسو) بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني ماكلارين (9 مرات اخرها عام 2007 مع الونسو ايضا).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف