رياضة

إستمرار إيقاف بن همام من قبل الإتحاد الآسيوي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في بيان له ا الثلاثاء استمرار ايقاف رئيسه السابق، القطري محمد بن همام، في اتهامات تتعلق بـ"مخالفة النظام الاساسي وقواعد الانضباط والاخلاق"، رغم ان الثلاثاء كان اليوم الاخير من فترة الايقاف المؤقت التي كان فرضها عليه.

وكان الاتحاد الاسيوي اوقف بن همام في 16 تموز/يوليو الماضي لمدة 30 يوما، ثم مدد الايقاف لمدة 20 يوما.

وقد رفض رئيس لجنة الاستئناف في الاتحاد القاري طلب بن همام برفع الايقاف عنه في 17 آب/اغسطس.

وجاء في بيان الاتحاد الاسيوي "ان فترة الايقاف المؤقت لبن همام انتهت في الرابع من ايلول/سبتمبر"، مضيفا "لكن ايقافه سيستمر عن اي نشاط يتعلق بكرة القدم بالاستناد الى قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بايقافه لمدة 90 يوما على الصعيد العالمي، والتي بدأت في 26 تموز/يوليو 2012".

واشار البيان الى ان "لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي ستبدأ اجراءاتها بعد انتهاء التحقيقات".

وكانت لجنة الانضباط الاسيوية اتخذت قرارا في 16 تموز/يوليو الماضي بايقاف بن همام مؤقتا لمدة 30 يوما عن ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم، سواء اداري او رياضي "لانتهاكات محتملة لنظام الاتحاد الاسيوي وقواعد الانضباط والاخلاق"، مبررة الايقاف ب"أشياء تحيط بمفاوضات وتنفيذ عقود محددة وعمليات مصرفية بين حسابات الاتحاد وحساب بن همام الشخصي إبان توليه الرئاسة".

دافع بن همام عن نفسه من خلال رسالة الى الاتحادات الاسيوية ال46 شرح فيها "بعض المغالطات التي قام بها الاتحاد الاسيوي من خلال اتهامه بدفع اموال تعود الى الاتحاد الى بعض الجهات".

وكان الاتحاد الدولي رفض قبل ايام دفاع بن همام واكد ايقافه بشكل مؤقت لمدة 90 يوما بقرار من لجنة الاخلاق في 26 تموز/يوليو.

يذكر انه تم اتهام بن همام في ايار/مايو 2011 بشراء الاصوات قبل الانتخابات الرئاسية للفيفا فانحسب من السباق قبل ان يشطب مدى الحياة.

ورفعت محكمة التحكيم الرياضي هذا الشطب مستندة الى نقص في "الادلة المباشرة" دون ان تحكم ب"ببراءة بن همام"، معتبرة "ان الفيفا حاليا بصدد اصلاح لجنة الاخلاق، وانه في حال التوصل الى ادلة جديدة بخصوص هذه القضية، يمكن حينها فتح الملف من جديد للتأكد من ان بن همام انتهك ام لا قانون الاخلاق الخاص بالفيفا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف