رياضة

إيراني أول إيطالية لنصف نهائي فلاشينغ ميدوز

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باتت سارا إيراني أول لاعبة إيطالية تبلغ الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على مواطنتها وزميلتها في مباريات الزوجي روبرتا فينتشي 6-2 و6-4.

وتلتقي إيراني المصنفة عاشرة والتي خسرت نهائي رولان غاروس امام الروسية ماريا شارابوفا هذا العام، مع الاميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة وحاملة اللقب ثلاث مرات التي تغلبت بسهولة تامة على الصربية انا ايفانوفيتش 6-1 و6-3.

وتعتبر إيراني وفينتشي من ابرز لاعبات الزوجي وقد احرزتا 12 لقبا منذ مطلع العام الحالي منها بطولة رولان غاروس. وكانت ايراني تخوض ثالث ربع نهائي لها في بطولة كبيرة، في حين ان فينتشي التي تكبرها باربع سنوات كانت تلعب للمرة الاولى في هذا الدور.

وقالت إيراني بعد المباراة وهي التي توجت بطلة لاربع دورات هذا العام ايضا في الفردي "من الصعب جدا ان تلعب ضد افضل صديقة لديك وكان الامر غريبا رؤيتها في الجهة المقابلة من الملعب".

لكن مهمة الإيطالية ستكون صعبة جدا في نصف النهائي بمواجهة سيرينا وليامس التي تبحث عن لقبها الاول في البطولة الاميركية منذ عام 2008.

وسيرينا وليامس (30 عاما و14 لقبا في الغراند سلام) في افضل حالاتها وقد توجت مؤخرا بطلة في ويمبلدون ثم احرزت الميدالية الذهبية في اولمبياد لندن على الملاعب ذاتها.

ولم تهدر الأميركية سوى 16 شوطا في طريقها الى نصف النهائي حتى الان، كما واصلت ارسالاتها الصاروخية فنفذت 41 ارسالا ساحقا في مبارياته الخمس الاولى في الدورة، منها 12 ضد ايفانوفيتش في دور الاربعة.

في المقابل، كانت ايفانوفيتش تخوض غمار الدور ربع النهائي لاحدى بطولات الغراند سلام للمرة الاولى منذ بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2008 حين توجت بلقبها الوحيد في البطولات الكبرى حتى الان.

وقالت سيرينا "تحسن مستواي كثيرا في المباراتين الاخيرتين، واشعر بأنني سأكون في قمة تركيزي وسأقدم اسلوبي في المباراة المقبلة".

وتأمل سيرينا بأن تحذو حذو شقيقتها الاكبر فينوس (عام 2000) والنجمة الالمانية المعتزلة شتيفي غراف (1998) بالفوز بلقبي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز والذهبية الاولمبية في العام ذاته.

وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة الى نصف النهائي ايضا بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي 3-6 و6-3 و6-4 في مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و32 دقيقة، علما بانها استكملت امس بعد ان حال المطر دون اكمالها امس الثلاثاء.

وتلتقي شارابوفا في نصف النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى التي جردت الاسترالية سامانتا ستوسور السابعة من لقبها بفوزها عليها 6-1 و4-6 و7-6 (7-5) الثلاثاء.

وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها الروسية الحسناء نصف النهائي في فلاشينغ ميدوز منذ عام 2006 عندما توجت باللقب الوحيد في نيويورك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف