رياضة

ديوكوفيتش في نصف النهائي للمرة السادسة توالياً وفيرر عقبته

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيتواجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً وحامل اللقب في الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة السادسة على التوالي وذلك بعدما تخطى الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع دون عناء يذكر 6-2 و7-6 (7-3) و6-4 في ربع النهائي.

واحتاج ديوكوفيتش الذي يبلغ نصف النهائي البطولات الاربع الكبرى للمرة العاشرة على التوالي والسابعة عشرة في مسيرته الاحترافية، الى ثلاث ساعات وست دقائق لكي يتخلص من عقبة دل بوترو، اللاعب الوحيد الذي تمكن من كسر احتكار الثلاثي فيدرر-نادال-ديوكوفيتش للالقاب الكبرى في الاعوام السبعة الاخيرة حين توج بطلا لفلاشينغ ميدوز بالذات بفوزه في النهائي على فيدرر الذي ودع البطولة الاربعاء من ربع النهائي بخسارته امام التشيكي توماس بيرديتش.

وضرب ديوكوفيتش موعدا في نصف النهائي مع الاسباني دافيد فيرر الرابع والذي تخطى بدوره الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن بالفوز عليه بعد مباراة ماراتونية استغرقت 4 ساعات و31 دقيقة بنتيجة 6-3 و6-7 (5-7) و2-6 و6-3 و7-6 (7-4)، وذلك في اول لقاء بين اللاعبين منذ 2008 حين خرج الصربي فائزا للمرة الوحيدة من اصل 4 مواجهات (مع مباراة امس)، وذلك في الدور الاول لمنافسات فردي الرجال في اولمبياد بكين.

وكان ديوكوفيتش بلغ نصف نهائي هذه البطولة للمرة الاولى عام 2007 حين تغلب على فيرر بالذات في نصف النهائي قبل ان يخسر في النهائي امام فيدرر الذي تغلب على الصربي في نصف النهائي خلال النسختين التاليتين ايضا قبل ان يثأر الاخير عام 2010 بفوزه على السويسري في دور الاربعة لكنه سقط في مواجهة اللقب امام نادال.

وفي نسخة 2011 نجح ديوكوفيتش في تجديد فوزه على فيدرر في نصف النهائي ثم ثأر من نادال وتوج باللقب الذي كان الثالث له في بطولات الغراند سلام خلال الموسم بعد ان توج في استراليا المفتوحة وويمبلدون.

ودخل ديوكوفيتش الذي حقق فوزه السادس على دل بوترو من اصل 8 مواجهات وحرمه من خوض نصف نهائي احدى بطولات الغراند سلام للمرة الثالثة في مسيرته (بعد رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز عام 2009)، الى النسخة الحالية من البطولة الاميركية في وضع مختلف عما كان عليه الموسم الماضي اذ انه لم يحرز في 2012 سوى ثلاثة القاب، اولها في بطولة استراليا على حساب نادال، والثاني في دورة ميامي للماسترز على حساب موراي، والثالث في دورة تورونتو للماسترز على حساب الفرنسي ريشار غاسكيه، وذلك مقابل خسارته ثلاث مباريات نهائية.

اما في 2011 فاحرز 11 لقبا، بينها استراليا المفتوحة وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز وخمسة في دورات الماسترز (انجاز لم يسبقه اليه اي لاعب في السابق)، من اصل 12 مباراة نهائية، لكنه يبدو الان في وضع جيد للتعويض بافضل طريقة ممكنة ولكي يرفع رصيده الى 6 القاب في بطولات الغراند سلام (استراليا المفتوحة اعوام 2008 و2011 و2012 وويمبلدون الانكليزية عام 2011 وفلاشينغ ميدوز عام 2011) خصوصا بعد خروج فيدرر وعدم مشاركة نادال بسبب الاصابة.

لكن على الصربي ان يتخطى فيرر الذي سيخوض غمار نصف نهائي البطولات الكبرى للمرة الرابعة فقط بعد 2007 (فلاشينغ ميدوز) و2011 (استراليا المفتوحة) و2012 (رولان غاروس).

وستكون مواجهة نصف النهائي الرابعة عشرة بين ديوكوفيتش وفيرر، الفائز بخمسة القاب في 2012، ويأمل الصربي ان يجدد فوزه على منافسه الاسباني بعد ان تغلب عليه مرتين هذا الموسم في ربع نهائي بطولة استراليا وربع نهائي دورة ميامي للماسترز، وان يرفع عدد انتصاراته في مواجهاتهما الى تسعة مقابل خمس هزائم حتى الان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف