رياضة

هاميلتون لم يحسم أمره بشأن إستمراره مع ماكلارين من عدمه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد السائق البريطاني لويس هاميلتون على هامش جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، انه لم يحسم أمره حتى الآن بشأن استمراره مع فريقه الحالي ماكلارين-مرسيدس من عدمه.

ويأتي تصريح هاميلتون وسط الاخبار التي تتحدث عن موافقته على التوقيع مع فريق مرسيدس اي ام جي والتي اطلقها مالك فريق جوردان السابق ايدي جوردان.

وكان جواب هاميلتون حول اذا توصل الى قرار بشأن مستقبله واضحا وبسيطا: "كلا لم افعل"، مشددا على ان الاولوية بالنسبة له هي الحصول على سيارة بامكانها المنافسة على الفوز.

واضاف "اريد الفوز. انت دائما تسعى الى الفوز والى المنافسة كل عام: لهذا السبب نحن السائقون متواجدون هنا ولهذا السبب الفرق موجودة هنا ايضا. الامر الاهم هو ان تحرص على التواجد في المكان المناسب لتحقيق ذلك (الفوز)".

ولم يكن هاميلتون منزعجا بتاتا من الشائعات التي تتناول مستقبله في سباقات الفئة الاولى، مؤكدا ان ما يهمه هو ان يشق طريقه مجددا الى صدارة ترتيب البطولة: "انا اقود لمصلحة ماكلارين. لقد فزنا بالسباقين الاخيرين ونأمل ان نختبر نهاية اسبوع رائعة (في مونزا). هذا ما يجب التركيز عليه. ليس هناك مهلة نهائية (لاتخاذ قراره) لكن من الواضح انه علي القيام بذلك قبل الموسم المقبل. انا في وضع رائع".

وواصل "كل ما عليه فعله هو التركيز على التحضيرات للسباقات المقبلة والطريق ما زالت طويلة لنهاية الموسم. اظهرت وجنسون (باتون) في السباقين الاخيرين (فازا بسباقي المجر وبلجيكا) ان السيارة والفريق يملكان امكانيات كبيرة، وبالتالي هذا ما يجب ان نركز عليه بشكل خاص".

وكان من المتوقع ان يحسم هاميلتون مسألة تمديد عقده مع ماكلارين-مرسيدس خلال العطلة الصيفية التي انتهت الاسبوع الماضي مع سباق بلجيكا الذي فاز به زميله ومواطنه باتون.

ومن المتوقع ان يمدد هاميلتون عقده مع الفريق الذي اطلقه الى عالم فورمولا واحد عام 2007 رغم ان الفريق البريطاني لم يرتق الى مستوى توقعات سائقه هذا الموسم.

وكان الطرفان في طريقهما الى التوصل لاتفاق خلال المراحل الاولى من الموسم الحالي عندما كان هاميلتون ينافس بقوة ولم تكن هناك سوى مسألة وضع اللمسات الاخيرة على حصته من الحقوق التجارية من اجل ابرام العقد، لكن الوضع تغير حاليا بسبب تراجع اداء ماكلارين ما تسبب بتخلف بطل 2008 عن المتصدر سائق فيراري الاسباني فرناندو بفارق 47 نقطة.

وقد اعرب هاميلتون في اكثر من مناسبة عن امتعاضه من مستوى سيارة "ام بي 4-27" لكن مدير الفريق مارتن ويتمارش مقتنع بان السائق البريطاني سيعتمد مقاربة عقلانية عندما يحين وقت البحث النهائي بعقده.

وينتهي عقد الاعوام الخمسة الذي يربط هاميلتون بماكلارين في ختام الموسم الحالي ما يفتح الطريق امام السائق الاسمر لكي يوقع مع اي فريق يريده وذكرت بعض التقارير ان البريطاني البالغ من العمر 27 عاما قد ينتقل الى ريد بول او فيراري او حتى مرسيدس جي بي لكي يخلف الالماني الاسطورة ميكايل شوماخر المرشح اعتزاله مجددا في نهاية الموسم.

لكن هاميلتون الذي اصبح موضوع انتقاله الى ريد بول خارج التداول بعد ان جدد الاخير عقد سائقه الاسترالي مارك ويبر، يرفض ان يكشف عما يعتزم القيام به بعد انتهاء عقده.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف