رياضة

هولكنبرغ سعيد لإرتباط اسمه بإنتقال محتمل إلى فيراري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد السائق الألماني الشاب نيكو هولكنبرغ انه يستمتع بالأخبار التي تتناول مستقبله في سباقات فورمولا واحد والتي ترشح انتقاله الموسم المقبل الى فيراري ليقود الى جانب الإسباني فرناندو ألونسو بدلاً من البرازيلي فيليبي ماسا.

ويعتبر سائق فورس انديا-مرسيدس الذي بدأ مشواره في سباقات الفئة الاولى عام 2009 كسائق اختبارات مع وليامس قبل ان يشارك في البطولة في العام التالي ومع الفريق ذاته، من ابرز المرشحين لكي يخلف ماسا الذي فشل في استعادة المستوى الذي قدمه عام 2008، حين خسر اللقب العالمي لمصلحة سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون في اللفة الاخيرة من سباق انترلاغوش البرازيلي حيث حقق فوزه الاخير في البطولة.

ورأى هولكنبرغ الذي حل رابعا الاحد الماضي في سباق بلجيكا، انه من الايجابي دائما ان يرتبط اسم اي سائق بشائعات انتقال الى فريق مثل فيراري، مجيبا على سؤال حول ما يشعر به حيال القيادة لفريق يملك في صفوفه سائقا مثل الونسو الذي يفرض نفسه رقم 1 نظرا لتاريخه وبراعته، قائلا: "كل سائق يريد التواجد على خط الانطلاق في فورمولا واحد من اجل الفوز بالسباقات وهذا هي دوافعنا. انت بالتالي تنظر الى الخيارات المطروحة امامك وتتخذ القرار".

وشدد هولكنبرغ (25 عاما) الذي شارك حتى الان في 31 سباقا، على التزامه حاليا بفريقه فورس انديا، مضيفا "هناك ثمانية سباقات متبقية وبالتالي ما زالت الطريق طويلة. علينا المحافظة على تركيزنا لكي نحقق نتائج مماثلة (لتلك التي حققها في سباق بلجيكا)"، مؤكدا انه يعرف ضمنيا اين يريد ان يكون مستقبلا دون ان يكشف عن هذه الوجهة المرجوة.

وأصبح من شبه المؤكد ان فيراري يبحث عن بديل لماسا لان السائق البرازيلي يقدم اداء مخيبا للغاية اذ يحتل حاليا المركز الحادي عشر في الترتيب العام بفارق 129 نقطة عن زميله الونسو المتصدر، وذلك تأكيد مدير "سكوديريا" ستيفانو دومينيكالي ان الفريق يساند سائقه البرازيلي بشكل كامل.

وفي معرض رده على سؤال اذا كانت الشائعات التي تحيط بمستقبل ماسا تؤثر على اداء السائق البرازيلي، اجاب دومينيكالي: "قلنا منذ البداية اننا لسنا في عجلة من امرنا (لتقرير مستقبل ماسا). ومقاربتنا للمسألة لم تتغير. الان ليس الوقت المناسب لمناقشة المستقبل".

وكان الفريق الايطالي كشف انه لم يتخذ حتى الان اي قرار بشأن مستقبل سائقه البرازيلي، وشدد عبر مدونة "هورس ويسبيرر" في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت انه ليس في عجلة من امره في ما يخص هذا الموضوع، مضيفا "في مارانيلو (مقر الفريق)، لا احد في عجلة من امره لاتخاذ اي قرارات، وهذا امر مؤكد"، مشيرا الى ان ما اصبح مؤكدا الان هو ان الاسترالي مارك ويبر لن يقود لفيراري بعد ان مدد عقده مع ريد بول.

واشار الفريق الايطالي الى انه اعتاد على الشائعات التي رجحت ان لا يكمل ماسا مشواره مع "الحصان الجامح" هذا الموسم بسبب نتائجه المتواضعة، اذ تبقى افضل نتيجة له في 2012 حصوله على المركز الرابع في سباق سيلفرستون.

يذكر ان ماسا انضم لفيراري عام 2006 قادما من ساوبر، وهو قاد لموسم واحد الى جانب الاسطورة الالمانية ميكايل شوماخر قبل ان يعتزل الاخير ويترك مكانه للفنلندي كيمي رايكونن الذي توج مع "سكوديريا" باللقب العالمي عام 2007.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف