رياضة

إسبانيا تفتقد نادال أمام الولايات المتحدة والأرجنتين تواجه تشيكيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يفتقد المنتخب الإسباني حامل اللقب نجمه رافايل نادال خلال مواجهته مع نظيره الأميركي في الأيام الثلاثة المقبلة في نصف نهائي كأس ديفيس لكرة المضرب، لعدم تعافيه من الإصابة التي تبعده عن الملاعب منذ نحو شهرين.

وفي المواجهة الثانية، تلتقي الأرجنتين مع تشيكيا في بوينس إيرس.

وكان نادال انسحب من بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، بعد ان اضطر ايضا الى عدم الدفاع عن لقبه في دورة الالعاب الاولمبية في لندن.

ويعاني نادال من مشاكل في ركبته، وهو كان انسحب ايضا من دورتي سينسيناتي وتورونتو ايضا.

ولن تكون مهمة منتخب اسبانيا، بطل 2000 و2004 و2008 و2009 و2011، سهلة رغم انه يلعب على ارضه وبين جمهوره في مدينة خيخون، امام المنتخب الاميركي، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (32 اخرها عام 2007).

وكانت اسبانيا توجت باللقب العام الماضي على حساب الارجنتين.

ويمكن لدافيد فيرر ان يعوض غياب نادال خصوصا انه يقدم عروضا قوية وثابتة وبات منافسا قويا على الالقاب في الاونة الاخيرة، وقد تكفل بالمهمة ليقود بلاده الى دور الاربعة، والى جانبه هناك نيكولاس الماغرو وفيليسيانو لوبيز.

وقد وصل فيرر الى نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاخيرة قبل ان يخسر بصعوبة امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقال لوبيز "خطر المنتخب الاميركي يأتي من كونه يملك افضل ثنائي في مباريات الزوجي في العالم، فضلا عن جون ايسنر، انهم متخصصون على الملاعب الصلبة، ولكن ايسنر تغلب على فيدرر وتسونغا هذا العام على الملاعب الترابية".

وتابع "من الواضح ان الضغط سيكون علينا لتحقيق الفوز لاننا نعتبر مرشحين للقب".

من جهتها، تخلصت الولايات المتحدة في ربع النهائي من عقبة فرنسا بعد تألق العملاق جون ايسنر صاحب الارسالات الصاروخية والذي حسم مباراة ماراتونية ضد جو ويلفريد تسونغا.

وإلى جانب ايسنر، يخوض سام كويري ايضا منافسات الفردي، في حين يتكفل بالزوجي التوأم بوب ومايك براين.

سيفتقد المنتخب الاميركي ايضا بقيادة المدرب والنجم السابق جيم كوريير اللاعب اندي روديك الذي اعلن اعتزاله في بطولة الولايات المتحدة قبل ايام.

مشوار المنتخب الاميركي كان لافتا حتى الان اذ تغلب على نظيره السويسري 5-صفر بعد ان نجح ايسنر في الفوز على روجيه فيدرر المصنف اول في العالم، قبل ان يتخطى فرنسا 3-2.

وقال كوريير "لسنا مرشحين، كما كانت الحال في المواجهتين السابقتين امام سويسرا وفرنسا، اوقعتنا القرعة في الطريق الاصعب في هذه البطولة".

وتابع "في حال وصولنا الى الدور النهائي فلنقلب الطاولة ونذهب الى الارجنتين لاحراز اللقب".

وفي المواجهة الثانية، تسعى الارجنتين الى بلوغ المباراة النهائية على ارضها لكن تواجهها مهمة صعبة جدا ضد تشيكيا بقيادة نجمها توماس برديتش والمخضرم راديك ستيبانيك.

تأهلت تشيكيا الباحثة عن اللقب للمرة الاولى منذ استقلالها والثانية بعد 1980 حين توجت به باسم تشيكوسلوفاكيا، بعد تغلبها على صربيا 3-1 في ربع النهائي.

أما الأرجنتين التي قد تفتقد نجمها الاول خوان مارتن دل بوترو بسبب الاصابة التي تعرض لها في فلاشينغ ميدوز التي وصل فيها الى ربع النهائي، فتغلبت في دور الثمانية على كرواتيا 3-1 في بوينس ايرس ايضا.

وقال دل بوترو على موقع تويتر "نصحني الطبيب بالراحة لمدة 15 يوما، لكنني سأفعل المستحيل لكي اخوض المواجهة ضد تشيكيا".

وبغياب المخضرم دافيد نالبانديان، سيعول المنتخب الارجنتيني على خوان موناكو وكارلوس بيرلوك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف