رياضة

فيرير: تواجد نادال في النهائي أمر مهم لإسبانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صعدت إسبانيا حاملة اللقب الى نهائي كأس ديفيس للتنس لفرق الرجال للمرة الرابعة في خمس سنوات بعدما ساعد ديفيد فيرير منتخب بلاده على تحقيق تقدم لا يمكن تعويضه بنتيجة 3-1 على الولايات المتحدة في الدور قبل النهائي في خيخون.

ونجح فيرير المصنف الخامس عالمياً في تحويل تأخره بمجموعة الى فوز بنتيجة 6-7 و6-3 و6-4 و6-2 على المصنف العاشر جون ايسنر صاحب ضربات الإرسال القوية ليحقق انتصاره 16 في نفس العدد من المباريات التي خاضها في منافسات الفردي على الملاعب الرملية.

وقال فيرير في مقابلة مع التلفزيون الإسباني "كانت المباراة صعبة جدا الا اننا سعداء حقاً لاننا بلغنا نهائي كأس ديفيز مرة اخرى وهو شيء من الصعب تحقيقه."

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 30 عاما الذي نال خمسة ألقاب هذا العام وبلغ قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة هذا الشهر "نحن الان بحاجة للإستمتاع والراحة والإستعداد للنهائي."

وستلعب إسبانيا في النهائي خارج أرضها في نوفمبر تشرين الثاني المقبل أمام الارجنتين أو جمهورية التشيك اللتين فازت عليهما في نهائي عامي 2011 و2009 على الترتيب.

وأشار فبرير الى أن إسبانيا تأمل في أن يتخلص لاعبها رفائيل نادال الذي لم يلعب منذ بطولة ويمبلدون من اصابته في الركبة في الوقت المناسب لخوض النهائي.

وأضاف "التنس في اسبانيا يملك بعض اللاعبين الجيدين جدا بقيادة رفائيل نادال ونأمل ان يتعافى قرببا لانه عنصر اساسي بالنسبة لنا."

وقال ايسنر للتلفزيون الإسباني قبل المباراة إن فيرير هو اللاعب المفضل له في بطولات التنس بسبب ما يتمتع من اخلاقيات عالية وروح قتالية الا ان اللاعب الامريكي هو من عدل تأخره بعد تعرضه لكسر ارساله ليحسم المجموعة الاولى بعد اللجوء لشوط فاصل بنتيجة 7-3.

وحمل أحد المشجعين الأمريكيين بطاقة يقوم من خلالها باحصاء ضربات الإرسال الساحقة لايسنر. وسدد ايسنر 16 ضربة ارسال ساحقة مقابل خمس ضربات لفيرير الا ان اللاعب الأمريكي ارتكب 70 خطأ مباشرا مقابل 32 لفيرير وظهر عليه الإرهاق بشدة وتراجعت مقاومته في المجموعة الرابعة.

وأنقذ ايسنر نقطة حسم المباراة ليظل في المنافسة الا ان هذا لم يكن سوى تأجيل لمصيره المحتوم لبعض الوقت ليضمن فيرير الفوز في الشوط التالي.

وألقى فيرير بمضربه باتجاه الجماهير قبل ان يصافح ايسنر. وبعد قليل اعلن ان نيكولاس الماجرو وسام كيري لن يخوضا المباراة الخامسة والأخيرة لعدم تأثيرها في النتيجة.

وكان الزوجي الامريكي المؤلف من التوأمين بوب ومايك برايان قد حافظا عل امال الولايات المتحدة في التفوق على اسبانيا بعد ان تغلبا على مارسيل جرانويرس ومارك لوبيز في مباراة الزوجي امس السبت.

وفاز فيرير والماجرو على كيري وايسنر على الترتيب في مباراتي الفردي يوم الجمعة.

وزاد فوز اسبانيا المرشحة لنيل رابع لقب خلال خمس سنوات عدد المباريات التي لم تخسر فيها على ارضها الى 24 منذ عام 1999 عندما خسرت 3-2 امام البرازيل.

والولايات المتحدة أكثر الدول نجاحا في كأس ديفيز بحصولها على اللقب 32 مرة بينما هيمنت اسبانيا على البطولة في العقد الأخير باحرازها لقب البطولة أربع مرات منذ فوزها بأول القابها عام 2000.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف