رياضة

سخط عربي عارم بعد تأكيد دعوة شاليط لحضور الكلاسيكو

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أثارت دعوة نادي برشلونة الإسباني للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور الكلاسيكو المقبل بين البارسا والريال في كامب نو، عاصفة من الشجب والاستنكار الشديدين على الصعيدين الرسمي والشعبي في الأراضي الفلسطينية إضافة الى التنديد العربي الواسع بهذه الخطوة.

سادت حالة من السخط الشعبي العام في الأراضي الفلسطينية والبلدان العربية بعد تأكيد نادي برشلونة الإسباني دعوة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور مباراة الكلاسيكو المقبلة بين العملاقين البارسا والريال على ملعب كامب نو في السابع من الشهر المقبل ضمن الجولة السابعة من مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسادت حالة من الشد والجذب بين أنصار الغريمين في الوطن العربي في الساعات القليلة الماضية في ظل الأنباء المتضاربة حول دعوة شاليط الذي كان أسيراً لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لمدة خمس سنوات، وأطلق سراحه بعد مفاوضات ماراثونية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية أسفرت عن صفقة تبادل أسرى خرج بموجبها 1050 فلسطينياً من السجون الإسرائيلية.

استنكار رسمي من وزارة الشباب والرياضة في غزة

وعبرت وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة في أول رد فعل رسمي عن استنكارها للخطوة التي قام بها النادي الكاتالوني بدعوة الجندي الإسرائيلي شاليط لحضور كلاسيكو الكرة الإسبانية.

واعتبرت الوزارة التي ترأسها شخصية قيادية من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمد المدهون ما سيقدم عليه برشلونة يمثل صفعة كبيرة لجماهيره في العالمين العربي والإسلامي، إضافة الى كونه خطوة استفزازية لمشاعر الجماهير الفلسطينية العاشقة لهذا النادي وتتابع جميع مبارياته من دون أي تفويت لها.

إقرأ أيضًا:شاليط يشعل حرباً كلامية بين أنصار برشلونة وريال مدريد

وطالبت الوزارة نادي برشلونة التراجع عن الخطوة والاعتذار لجماهيره حول العالم حفاظاً على شعبية النادي الكاتالوني ومكانته الكبيرة لدى الفلسطينيين والعرب.

ونوهت الوزارة إلى أهمية المشاركة في حملات رفض "تكريم" شاليط والتأكيد على أنه جندي إسرائيلي محتل شارك في مهاجمة الأطفال والنساء وترويع الأبرياء في قطاع غزة عندما أسرته المقاومة الفلسطينية في حزيران من عام 2006.

إذاعة فلسطينية تقاطع أخبار برشلونة الرياضية

وفي خطوة لافتة، أعلن القسم الرياضي في إذاعة صوت الأقصى التابعة لحركة حماس في غزة مقاطعته لنادي برشلونة الإسباني وعدم تغطية أخباره الرياضية احتجاجاً على دعوة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور لقاء الكلاسيكو

وقال رئيس القسم الرياضي في إذاعة صوت الأقصى أحمد أبو دياب إن القرار " نابع من إيمان إذاعة صوت الأقصى والقسم الرياضي فيها بحق أسرانا الفلسطينيين بالخروج من السجون الصهيونية والدفاع عن الحق الفلسطيني بدلاً من تكريم الجندي الغاصب شاليط".

وعبّر أبو دياب عن استغرابه لقرار برشلونة استضافة شاليط عوضاً عن استضافة الأسير الفلسطيني المحرر محمود السرسك، والذي خاض إضراباً عن الطعام تجاوز 90 يوماً مما أدى إلى تدخل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سيب بلاتر مطالباً الاتحاد الكروي الاسرائيلي بضرورة مطالبة سلطات بلاده بإخلاء سراح اللاعب الفلسطيني الذي اعتقل وهو في طريقه للاحتراف في أحد أندية الضفة الغربية.

نائب رئيس برشلونة يقطع الشكوك ويؤكد حضور شاليط

وتملك حماس منظومة إعلامية كبيرة تضم إذاعتي صوت الأقصى والأقصى مباشر وفضائية الأقصى ومرئية الأقصى الأرضية حيث تختص الأخيرة بنقل المباريات الأوروبية الكبيرة في دوريات إسبانيا وإنكلترا وإيطاليا إضافة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا العريقة.

وتحظى "مرئية الأقصى" بمتابعة كبيرة من مشجعي كرة القدم في غزة كونها تبث مباريات الأندية الأوروبية على القناة في الوقت الذي تعجز فيه غالبية المشجعين عن الاشتراك بشكل رسمي في القنوات الرياضية العربية التي تبث الليغا الإسبانية والبريميرليغ الإنكليزي بشكل حصري، وهنا يدور الحديث حول قناتي الجزيرة الرياضية القطرية وأبوظبي الرياضية الإماراتية.

تأكيد الدعوة من نائب رئيس برشلونة

وقطع كارليس فيلاروبي نائب رئيس برشلونة الإسباني كافة الشكوك حول اللغط المثار في الساعات الماضية حول حقيقة الدعوة الموجهة لشاليط بتأكيد على موافقة النادي الكاتالوني على طلب من الجندي نفسه لحضور الكلاسيكو

وأشار فيلاروبي في تصريحات إذاعية نقلتها الوكالة الإسبانية إلى أنه أشرف بنفسه على المفاوضات مع شاليط بعد أن طلب الأخير مشاهدة المباراة.

وأضاف فيلاروبي أن برشلونة عرض مقعداً على شاليط في المقصورة الأمامية لكن الجندي الإسرائيلي رفض وطلب الجلوس بمقعد قريب من الملعب مشيراً إلى إعداد فيلم وثائقي عن الزيارة.

لافتة ترحب بشاليط في مباراة برشلونة وأشبيلية

ويهدف شاليط من الجلوس في مكان قريب من أرضية الملعب إلى رغبته الشديدة في رؤية نجوم برشلونة خاصة أنه لم يعاصر سنوات الفريق الذهبية مع المدرب السابق بيب غوارديولا وتوج على أثرها بـ14 لقباً من أصل 19 ممكناً في 4 سنوات بسبب وجوده في الأسر لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبرر نائب رئيس البارسا قبول الدعوة بقوله إن برشلونة يشكل نقطة التقاء للشعوب وليس للتناحر بينهم، مشدداً أن موقف ناديه من النزاع العربي-الإسرائيلي يعتمد على "التوافق وتنسيق الجهود بين الطرفين"

حرب كلامية بين أنصار البارسا والريال العرب

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "فايسبوك" و"تويتر" بالإضافة إلى المنتديات العربية الرياضية تحولت إلى ساحة حرب بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وذلك على خلفية دعوة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور "الكلاسيكو" بين البارسا والريال في الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم .

وسارعت جماهير ريال مدريد بالتشفي من محبي الغريم، وتهافت أنصار الملكي في المنتديات العربية الرياضية في نشر صور خاصة بزيارة المدير الفني السابق لبرشلونة بيب غوارديولا، إضافة إلى صور بيكيه على حائط البراق.

صور انتشرت في الحرب الكلامية بين مشجعي الفريقين

ورد محبو البلوغرانا على استفزازات أنصار الملكي بنشر صور الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز لدى زيارته للفريق الملكي وإلتقاطه صوراً تذكاريّة مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي وجوزيه مورينيو مدرب الفريق، إضافة إلى نجوم الميرنغي، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو وقائد الفريق وحارس مرماه إيكر كاسياس.

كما أشار أنصار برشلونة إلى الراعي الرسمي لقميص ريال مدريد، وهي شركة تختص بالقمار والمراهنات في الوقت الذي يحمل فيه برشلونة شعار اليونيسيف المؤسسة الدولية التي تعنى بشؤون الأطفال حول العالم، إضافة الى مؤسسة قطر الخيرية التي لا تبغي الربح المادي من نشاطاتها الاجتماعية.

ويحظى برشلونة وريال مدريد الإسبانيان بشعبيّة جارفة في الوطن العربي ويرتدي أنصارهما قمصان الفريقين بشكل لافت، حيث تشهد تجارة بيع وشراء هذه القمصان رواجاً كبيراً في أوساط الشباب العربي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولماذا السخط
Avatar -

دعوة طبيعية ولا ادري ما وجه الغرابة فيها .........اذا لم يعجبكم قاطعوهم

--
عادل 101 -

الفلسطينيون أول ناس راح تتابع مباريات برشلونة وما راح تقاطع المقاطعة مجرد عرض أمام الناس

اشدعوه؟؟؟؟!!!!
کاکه حمه -

لیش المقاطعه کالعاده؟؟؟ وبعدها الندم کالعاده!!! خاصه من یفوتکم القطار یاجهله العرب.. اذا کنتم شطر مثل الیهود خلوا برشلونه یدعوا قائدکم هنیه لحضور المبارآه واکسبوا ود العالم وخلوا الخلیجین یدفعون فاتوره الدعوه...اني اشوف المقاطعه قمه الغباء والقضیه الفلسطینیه ابتلعتها ثورات الربیع واصبحت في خبر کان. علی الفلسطینیین اتباع اسالیب جدیده لطرح قضیتهم العادله امام انظار العالم بعیدا عن العنتریات التي خسرتهم اکثر من اللازم والبقیه سوف تأتي اذا تصرفت بهذا الشکل الصبیاني البدوي.. کاکه حمه من کرکوک..کوردستان

--
عادل 101 -

الفلسطينيون أول ناس راح تتابع مباريات برشلونة وما راح تقاطع المقاطعة مجرد عرض أمام الناس

رجل بــ1200رجال
حكيـ زمانه ــم -

لماذا الفلسطينيون مستاؤون من دعوة جلعاد شاليط الذي يعادل 1200رجل فلسطيني، الم يتم الإفراج عن شاليط مقابل1200رجل فلسطيني؟ لذا فهذا الرجل النحيف الذي لا يشترى ببصل(شاليط) الوحيد في العالم وعلى كرتنا الأرضية الذي حصل على تلك الشرف رجل بــ1200رجال،علينا نحن العرب أن نتعرف بالحقيقة والواقع،الرجل جلعاد شاليط جعله الفلسطينيون سيدا للرجال عندما بدلوه بــ1200رجال، بهذا يظهر قيمة الفلسطينيين،الذين لاقيمة لهم،بضع يهود أخرجوهم من ديارهم،وزعماؤهم كلهم لصوص ونصابين لا يهمهم سوى سرقة المال،طاح حظ هذا الشعب وزعماؤهم( إن كانو فعلا شعب).

رجل بــ1200رجال
حكيـ زمانه ــم -

لماذا الفلسطينيون مستاؤون من دعوة جلعاد شاليط الذي يعادل 1200رجل فلسطيني، الم يتم الإفراج عن شاليط مقابل1200رجل فلسطيني؟ لذا فهذا الرجل النحيف الذي لا يشترى ببصل(شاليط) الوحيد في العالم وعلى كرتنا الأرضية الذي حصل على تلك الشرف رجل بــ1200رجال،علينا نحن العرب أن نتعرف بالحقيقة والواقع،الرجل جلعاد شاليط جعله الفلسطينيون سيدا للرجال عندما بدلوه بــ1200رجال، بهذا يظهر قيمة الفلسطينيين،الذين لاقيمة لهم،بضع يهود أخرجوهم من ديارهم،وزعماؤهم كلهم لصوص ونصابين لا يهمهم سوى سرقة المال،طاح حظ هذا الشعب وزعماؤهم( إن كانو فعلا شعب).

انعل اليوم الذي ولدت عربي
حكيـ زمانه ــم -

ويحظى برشلونة وريال مدريد بشعبيّة جارفة في الوطن العربي ويرتدي أنصارهما قمصان الفريقين بشكل لافت،اليست هذا غباء عربي،؟هذا هم العرب يفضلون فريقي برشلونة وريال مدريد على فرقهم والله تستحقون أن تبقوا والى الأبد تحت اقدام الآخرين،انعل اليوم الذي ولدت عربيا،.

انعل اليوم الذي ولدت عربي
حكيـ زمانه ــم -

ويحظى برشلونة وريال مدريد بشعبيّة جارفة في الوطن العربي ويرتدي أنصارهما قمصان الفريقين بشكل لافت،اليست هذا غباء عربي،؟هذا هم العرب يفضلون فريقي برشلونة وريال مدريد على فرقهم والله تستحقون أن تبقوا والى الأبد تحت اقدام الآخرين،انعل اليوم الذي ولدت عربيا،.

عرب جرب
عربي جربان -

شاليط مواطن لدولة قوية جداً فرضت إحترام العالم لها ويركع لها العالم أجمع ويركع لها العرب ويرتعدون منها والعرب صاروا من أضعف الأمم على وجه الأرض ولا أحد يحترمهم لأنهم شعوب مستكينة تعودت على الهزيمة وليس لديهم روح قتالية والعالم يحترم الأقوياء فقط ، وفلسطين لن تحررها أندية كرة القدم الأوروبية وكان يحب على العرب والفلسطينيون على وجه الخصوص عدم الإنشغال بالأمور التافهة وتحرير أرضهم المغتصبة وإسترجاع كرامتهم أمام العالم بدلاً من اللهث وراء قوم لايحبونكم ولا يعبئون بكم ، برشلونه له مطلق الحرية أن يدعو من يشاء وشاليط له مطلق الحرية ان يذهب لبارشلونة ، أصلحوا ذات بينكم أولاً حماس وفتح وحروبهم ضد بعضهم ونصف الفلسطينيين جواسيس لمصحلة إسرائيل وضد قضيتهم أصلاً ، لكن عندما تطهرون بيتكم أولاً وتتحدون فيما بينكم وحينما يكون عندكم نصف الروح القتالية التي عند الشعب الفيتنامي عندها فقط سوف تحررون أرضكم وسوف يحترمكم العالم يومها ، العرب بصورة عامة يعبدون الإنسان الأوروبي الأبيض كأنه إله والأوروبيون يكرهون العرب والمسلمين وهذا هو كريستيانو رونالدو قالها مراراً وتكراراً أنه يكره العرب والمسلمين ومع ذلك تلهثون في إنفاق أموال النفط في شراء هؤلاء اللاعبين وشراء أنديتهم والتمسح والتبرك بهم بينما شعوبكم جائعة ومستعمرة ومذلولة ، فسبحان الله ، متى تفيقون ياعرب؟ الأمم سبقتكم بمراحل طويلة.

عرب جرب
عربي جربان -

شاليط مواطن لدولة قوية جداً فرضت إحترام العالم لها ويركع لها العالم أجمع ويركع لها العرب ويرتعدون منها والعرب صاروا من أضعف الأمم على وجه الأرض ولا أحد يحترمهم لأنهم شعوب مستكينة تعودت على الهزيمة وليس لديهم روح قتالية والعالم يحترم الأقوياء فقط ، وفلسطين لن تحررها أندية كرة القدم الأوروبية وكان يحب على العرب والفلسطينيون على وجه الخصوص عدم الإنشغال بالأمور التافهة وتحرير أرضهم المغتصبة وإسترجاع كرامتهم أمام العالم بدلاً من اللهث وراء قوم لايحبونكم ولا يعبئون بكم ، برشلونه له مطلق الحرية أن يدعو من يشاء وشاليط له مطلق الحرية ان يذهب لبارشلونة ، أصلحوا ذات بينكم أولاً حماس وفتح وحروبهم ضد بعضهم ونصف الفلسطينيين جواسيس لمصحلة إسرائيل وضد قضيتهم أصلاً ، لكن عندما تطهرون بيتكم أولاً وتتحدون فيما بينكم وحينما يكون عندكم نصف الروح القتالية التي عند الشعب الفيتنامي عندها فقط سوف تحررون أرضكم وسوف يحترمكم العالم يومها ، العرب بصورة عامة يعبدون الإنسان الأوروبي الأبيض كأنه إله والأوروبيون يكرهون العرب والمسلمين وهذا هو كريستيانو رونالدو قالها مراراً وتكراراً أنه يكره العرب والمسلمين ومع ذلك تلهثون في إنفاق أموال النفط في شراء هؤلاء اللاعبين وشراء أنديتهم والتمسح والتبرك بهم بينما شعوبكم جائعة ومستعمرة ومذلولة ، فسبحان الله ، متى تفيقون ياعرب؟ الأمم سبقتكم بمراحل طويلة.

الى الجحيم شاليط وكلاسيكو
مراقب -

لقد حصلت لدي قناعه تامه بان الانظمه العربيه تفرح لمثل هذه الاحداث التافهه كنشر الفلم المسئ للاسلام والان حضور شاليط لمباراة كرة قدم في اسبانيا وذلك لالهاء مواطنيهم بهذه القضايا الجانبيه التافهه لكي ينسوا المطالبه بتحسين اوضاعهم المعيشيه وكشف استغلال الحكام للمال العام ووو والا ما اهمية حضور شاليط لمباره كرة قدم لكي يثير السخط العارم . نصيحتي للعرب وللشباب خصوصا ان يهملوا مثل هذه الاحداث والتركيز بدلا عن ذلك للمطالبه بحقوقهم الاساسيه كبشر .

الى الجحيم شاليط وكلاسيكو
مراقب -

لقد حصلت لدي قناعه تامه بان الانظمه العربيه تفرح لمثل هذه الاحداث التافهه كنشر الفلم المسئ للاسلام والان حضور شاليط لمباراة كرة قدم في اسبانيا وذلك لالهاء مواطنيهم بهذه القضايا الجانبيه التافهه لكي ينسوا المطالبه بتحسين اوضاعهم المعيشيه وكشف استغلال الحكام للمال العام ووو والا ما اهمية حضور شاليط لمباره كرة قدم لكي يثير السخط العارم . نصيحتي للعرب وللشباب خصوصا ان يهملوا مثل هذه الاحداث والتركيز بدلا عن ذلك للمطالبه بحقوقهم الاساسيه كبشر .

قطر وشيخهم
nono -

مبروك الى ال قطر وشيخهم

قطر وشيخهم
nono -

مبروك الى ال قطر وشيخهم

رائع وتستاهلون
سماء ناصر -

جميل جدا مايحصل . والسبب بهدوء هو كالتالي . لااريد الخوض في مضمون السياسة والرياضة ومايتشابك بينهما من مواقف احيانا تقترب فتسيس الرياضي واحيانا براءة اللعبة وشعبيتها الواسعة تجعل المتحمسين يبتهجون ويشجعون ببراءة . لكن مايحصل لجمهور برشلونة العربي هو خارج نطاق العقل والطبيعي . تفاخر وعراك وسب بين المشجعين حتى كدنا ان نصدق ان الريال وبرشلونة من النوادي العربية المتعبة . اقول بهدوء هل سيكون هذا درسا لكم يامن قرعتونا بتشجيعكم المتعلق . والاجمل من هذا كله هو برشلونه لايحبكم ولا يحترمكم . النزعة الانفصالية تجعلهم اقرب الى اسرائيل . كفوا عن سخافتكم ايها العرب . كفوا عن ذيليتكم وعدم احترام انفسكم .

رائع وتستاهلون
سماء ناصر -

جميل جدا مايحصل . والسبب بهدوء هو كالتالي . لااريد الخوض في مضمون السياسة والرياضة ومايتشابك بينهما من مواقف احيانا تقترب فتسيس الرياضي واحيانا براءة اللعبة وشعبيتها الواسعة تجعل المتحمسين يبتهجون ويشجعون ببراءة . لكن مايحصل لجمهور برشلونة العربي هو خارج نطاق العقل والطبيعي . تفاخر وعراك وسب بين المشجعين حتى كدنا ان نصدق ان الريال وبرشلونة من النوادي العربية المتعبة . اقول بهدوء هل سيكون هذا درسا لكم يامن قرعتونا بتشجيعكم المتعلق . والاجمل من هذا كله هو برشلونه لايحبكم ولا يحترمكم . النزعة الانفصالية تجعلهم اقرب الى اسرائيل . كفوا عن سخافتكم ايها العرب . كفوا عن ذيليتكم وعدم احترام انفسكم .

شر البلية ما يضحك
غغغغغغغ -

يعني عيب على قطر تضع اسمها على فنيلات فريق برشلونه بعد هذه الخيانه لكن اذا كانت قطر يهود فلا عتب على برشلونه

شر البلية ما يضحك
غغغغغغغ -

يعني عيب على قطر تضع اسمها على فنيلات فريق برشلونه بعد هذه الخيانه لكن اذا كانت قطر يهود فلا عتب على برشلونه

قطر
سمير -

و الان لماذا لا احد يتكلم عن منظمة قطر الراعية لفريق برشلونة قطر يلي اميرها يريد ان يصبح قائد اقليمي ههه

مجرد سؤال مش بريئ
عماد الدين -

طيب قطر وحمد باعتباره اكبر ممول لبرشلونة , لا يمون ولايؤثر ولو واحد بالمئة على النادي ؟؟؟ أم تم هذا برضاه ؟؟؟ أم وظيفته فقط صرف وتمويل النادي ولايستطيع فرض رأيه كما يفعل اللوبي الصهيوني ,

قطر
سمير -

و الان لماذا لا احد يتكلم عن منظمة قطر الراعية لفريق برشلونة قطر يلي اميرها يريد ان يصبح قائد اقليمي ههه

العرب ظاهرة صوتية
نبوخذنصر الكلداني -

برشلونة نادي الجميع من شرق العالم الى غربه ومن شماله الى جنوبه. ومن حق كل واحد ان يحب برشلونة ويشجعه. فلماذا هذا اللغط على برشلونة لانه يستقبل شاليط؟! الا يحق للاسرائيليين ان يشجعوا برشلونة؟! ام يجب ان ياخذ برشلونة الاذن من العرب قبل ان يستقبل شاليط؟ اتركوا الرياضة بعيدا عن السياسة والدين .دعونا نتمتع بلعب برشلونة الساحر وكفى مزايدات وفنتازيات دينية وعنتريات قومية وبهلوانيات سياسية. بيكم خير، ها هي اسرائيل امامكم دمروها كما تصرحون بذلك ليلا ونهارا. ولكنكم تعرفون عجزكم ولذلك تحولونه الى غيركم وهو نادي اسباني ليس له مشكلة مع اسرائيل . تبا للكراهية ومرحبا بكرة القدم الجميلة التي تنسينا هموم الساسة وفسادهم.

WHY NOT
Taieb Jamai -

WHY somebody will be against the invitation Galet is free and no more in prison

العرب ظاهرة صوتية
نبوخذنصر الكلداني -

برشلونة نادي الجميع من شرق العالم الى غربه ومن شماله الى جنوبه. ومن حق كل واحد ان يحب برشلونة ويشجعه. فلماذا هذا اللغط على برشلونة لانه يستقبل شاليط؟! الا يحق للاسرائيليين ان يشجعوا برشلونة؟! ام يجب ان ياخذ برشلونة الاذن من العرب قبل ان يستقبل شاليط؟ اتركوا الرياضة بعيدا عن السياسة والدين .دعونا نتمتع بلعب برشلونة الساحر وكفى مزايدات وفنتازيات دينية وعنتريات قومية وبهلوانيات سياسية. بيكم خير، ها هي اسرائيل امامكم دمروها كما تصرحون بذلك ليلا ونهارا. ولكنكم تعرفون عجزكم ولذلك تحولونه الى غيركم وهو نادي اسباني ليس له مشكلة مع اسرائيل . تبا للكراهية ومرحبا بكرة القدم الجميلة التي تنسينا هموم الساسة وفسادهم.

طلب من شاليط وليست دعوة !
نصير -

أعزائي المحترمين في تحرير إيلاف وقارئيها، أودّ فقط توضيح أنّ حضور شاليت إلى الكامب نو يقوم بناءً على طلب تقدم به الاخير بنفسه إلى نادي برشلونة وليس كما ذكرت معظم وسائل الاعلام العربية بأنه يأتي بدعوة من النادي الكتلوني، ويمكن للجميع التأكد من ذلك من خلال تصريحات رسمية صدرت عن النادي وأيضاً عبر ما نقلته وسائل اعلام مستقلة والتي لا يمكن الشكّ بحيادها واستقلاليتها.رغم انني شخصياً كنت اتمنى ألاّ يحضر هذا الجندي الاسرائيلي إلى ملعب برشلونة وألاّ يحدث كل هذا الضجيج المبالغ فيه، لكن دعونا لا ننسى أن النادي سبق له وأن دعا مسؤولين رسميين في السلطة الفلسطينية واستقبلهم بحفاوة وترحيب كبيرين في برشلونة. بالاضافة إلى أن لا يمكن لأي طرف ان يُجبر النادي بالتحيز له ضد الطرف الآخر وطالما عبر برشلونة بكل شفافية عن موقفه المحايد والداعي إلى التقريب من الطرفين. مع خالص التقدير والاحترام للجميع.

طلب من شاليط وليست دعوة !
نصير -

أعزائي المحترمين في تحرير إيلاف وقارئيها، أودّ فقط توضيح أنّ حضور شاليت إلى الكامب نو يقوم بناءً على طلب تقدم به الاخير بنفسه إلى نادي برشلونة وليس كما ذكرت معظم وسائل الاعلام العربية بأنه يأتي بدعوة من النادي الكتلوني، ويمكن للجميع التأكد من ذلك من خلال تصريحات رسمية صدرت عن النادي وأيضاً عبر ما نقلته وسائل اعلام مستقلة والتي لا يمكن الشكّ بحيادها واستقلاليتها.رغم انني شخصياً كنت اتمنى ألاّ يحضر هذا الجندي الاسرائيلي إلى ملعب برشلونة وألاّ يحدث كل هذا الضجيج المبالغ فيه، لكن دعونا لا ننسى أن النادي سبق له وأن دعا مسؤولين رسميين في السلطة الفلسطينية واستقبلهم بحفاوة وترحيب كبيرين في برشلونة. بالاضافة إلى أن لا يمكن لأي طرف ان يُجبر النادي بالتحيز له ضد الطرف الآخر وطالما عبر برشلونة بكل شفافية عن موقفه المحايد والداعي إلى التقريب من الطرفين. مع خالص التقدير والاحترام للجميع.

الى الخخرروف
عمر الحسيني -

الى رقم ٤ بحب ان اقول له البركه فيك ولي على شاكلتك انت الآن تلوم الفلسطينين رغم الضروف الصعبه التي مرو فيها بغض النضر عن اي شيء و نسي ان العرب خاصه والعالم عامه وجميع الامكانيات لديهم لا يستطيعون ان يفعلو اي شيء لإسرائيل لان اسرائيل اليوم هي من تحكم العالم بأسره عن طريق الكونجرس الامريكي. اما بلنسبه لأدعائك انه لايوجد شعب اقول لك انهم موجودون ومرابطون ويدافعو عن شرفك وشرف الأمه العربيه لان القدس ليس للفلسطينيين فقط. من ناحيه آخرى لله حكمه في ان يذهبو الى الشتات لكي يودخلو الثقافه والتعليم في المدارس ولا يعرف هذا الشيء الا الذين تتلمذوا على ايدي الفلسطينيين . وشكرآ