رياضة

العين يسعى لتحقيق الفوز الأول في الدوري الإماراتي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى العين حامل اللقب لتحقيق فوزه الأول وتجاوز خسارته الثقيلة أمام الأهلي 3-6 في افتتاح الموسم عندما يحل ضيفاً على عجمان الجمعة في المرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

يلعب أيضاً الأهلي مع الجزيرة، وبني ياس مع الاتحاد كلباء، والشعب مع دبي، والسبت الوحدة مع الشباب، والنصر مع الوصل ودبا الفجيرة مع الظفرة.
بدأ العين حملة الدفاع عن لقبه بطريقة سيئة عندما سقط بشكل مريع امام ضيفه الاهلي، لذلك فانه يطمح لتجاوز كبوة البداية وعدم فقدان المزيد من النقاط في حال اراد الفوز باللقب الحادي عشر في تاريخه، لا سيما ان نتائج المرحلة الاولى اكدت وجود اكثر من منافس جدي هذا الموسم.
لن تكون مهمة العين سهلة في مواجهة عجمان الذي يتميز بقوته على ارضه، هذا عدا ان حامل اللقب سيفتقد جهود لاعب وسطه المميز الروماني ميريل رادوي بعد نيله بطاقة حمراء امام الاهلي، كما ان لاعبه الاسترالي الجديد اليكس بروكسي القادم من شيميزو بولسه الياباني لا تسمح له اللوائح في اللحاق بالمباراة.
وتنص لوائح الاتحاد الاماراتي لكرة القدم على انه لا يمكن اشراك اي لاعب جديد الا قبل 72 ساعة من قيده، وهو ما لم يتحقق في حالة بروكسي الذي انضم الى العين امس الاربعاء.
ويتوجب على ثنائي الهجوم الغاني اسامواه جيان والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو، اضافة الى الدوليين عمر عبد الرحمن وعلي الوهيبي ان يكونوا في افضل احوالهم في حال ارادوا قيادة فريقهم الى فوزه الاول.
كما يتطلب من عناصر خط الدفاع الذي يقوده اسماعيل احمد التقليل من اخطائهم التي ظهرت امام الاهلي، وخصوصا ان عجمان يتميز بهجوم قوي سجل سبعة اهداف في آخر مباراتين رسميتين.
وحقق عجمان بداية موسم جيدة بفوزه الساحق على دبا الفجيرة 6-1 في كأس الرابطة قبل ان يتعادل مع الظفرة 1-1 في الدوري، بعد تألق لافت لمهاجمه المالي فونكيه سي صاحب اربعة اهداف في المباراة الاولى وهدف في الثانية.
يبرز في صفوف عجمان العاجي بوريس كابي والعراقي كرار جاسم والحارس علي ربيع والجزائري المخضرم كريم كركار، وان كانت مشاركة الاخير غير مؤكدة بعد خروجه مصابا في مباراة الظفرة.
ويستضيف الاهلي المنتشي بفوزه الكبير في المرحلة الاولى الجزيرة الجريح والذي تعرض لخسارتين متتاليتن في الكأس السوبر امام العين (4-5 بركلات الترجيح) والنصر في الدوري (1-2).
ضرب الاهلي الذي يقوده المدرب الاسباني كيكي فلوريس بقوة في بداية الموسم باكتساحه حامل اللقب بستة اهداف كان نصيب مهاجمه البرازيلي ادينالدو غرافيتي هداف الدوري الالماني مع فولسبورغ عام 2009 منها اربعة اهداف "سوبر هاتريك".
وتألق ايضا في المباراة الدولي التشيلي السابق لويس خيمينيز واللبناني يوسف محمد والكاميروني اتشيلي ايمانا الذين يشكلون مع بشير سعيد والدوليين عبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور نقطة الثقل في تشكيلة فلوريس.
ولا يتحمل الجزيرة بطل الثنائية عام 2011 سقوطا جديدا الذي سيبعده عن المنافسة تدريجيا، لذلك يسعى الى حصد النقاط الثلاث متكلا على خدمات البرازيليين ريكاردو اوليفيرا والارجنتيني ماتياس ديلغادو وابراهيما دياكيه وعبدالله موسى والدوليين خميس اسماعيل والحارس علي خصيف.
ويتطلع النصر الى مواصلة بدايته القوية عندما يستضيف الوصل المنتشي بفوزه الكبير على الوحدة 4-1.
حقق النصر فوزا مثيرا على الجزيرة 2-1 بفضل هدفين متأخرين لحميد عباس والبرازيلي برونو سيزار، الذي اكد مع مواطنه ليوناردو ليما والعراقي نشأت اكرم والايطالي جوسيبي مسكارا والدولي حبيب الفردان والحارس عبدالله موسى، ان عميد الاندية الاماراتية لم يفقد قوته التي جعلته يحتل المركز الثاني الموسم الماضي.
وتوج الفرنسي برونو ميتسو عودته للتدريب في الامارات، بعد تجربتين ناجحتين مع العين (2002-2004) ومنتخب الامارات (2006-2008)، بشكل قوي بعدما قاد فريقه الوصل للفوز على الوحدة في مباراة شهدت تألقا لافتا للاوروغوياني ايماليانو الفارو صاحب ثلاثة اهداف من اصل اربعة سجلهم فريقه.
واكد الوصل امتلاكه قوة هجومية كبيرة بتسجيله ثمانية اهداف في مباراتين بعدما سبق له تخطي الاتحاد كلباء 4-2 في كأس الرابطة، حيث قدم المصري محمود عبدالرازق "شيكابالا" المعار من الزمالك مستوى مميزا وشكل مع الفارو والارجنتيني ماريانو دوندا ثلاثيا مرعبا في تشكيلة ميتسو.
ولن تكون مهمة الوحدة سهلة في استعادة عافيته بعد خسارته الكبيرة في المرحلة الاولى عندما يستضيف الشباب الفائز على بني ياس بهدفين نظيفين.
ويامل الشعب الصاعد حديثا بمواصلة عروضه القوية امام ضيفه دبي، بعدما كان نجم المرحلة الاولى بتخطيه الصاعد الاخر الاتحاد كلباء برباعية نظيفة تصدر بها الترتيب بفارق الاهداف.
وعزز الشعب صفوفه بضم اللبناني حسن معتوق من نادي الامارات، ليصبح الاجنبي الرابع في تشكيلته الذي يلعب في خط الهجوم بعد البرازيلي رودريغو كاريكا ورودريغو سوزا والفرنسي ميشال لارنت.
ويلعب بني ياس مع ضيفه الاتحاد كلباء بدون نجمه المصري محمد زيدان الذي خرج مصابا في المباراة الاخيرة امام الشباب وتأكد غيابه عن الملاعب لفترة شهر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف