رياضة

فوز سيينا على بولونيا 1-صفر خلافا للمنطق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حقق سيينا فوزا مخالفا للمنطق على ضيفه بولونيا 1-صفر في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب ارتيميو فرانكي، سيطر الضيوف على المجريات في بداية الشوط الاول وكانت الفرصة الاولى من جانبهم بتسديدة مباغتة من خارج المنطقة اطلقها اليوناني بانايوتي كوني حولها الحارس جانلوكا بيغولو الى ركنية (13)، اتبعها نيكولو كيروبين بكرة مرفوعة الى داخل المنطقة تابعها الدولي السابق البرتو جيلاردينو برأسه ارتمى عليها بيغولو وابعدها ببراعة الى ركنية اخرى (15) نفذت وتابعها بالرأس اليوناني بجانب القائم الايمن (16).

وهدأت الوتيرة قليلا وقلص سيينا سيطرة منافسه قليلا حتى الدقيقة 31 حين اطلق لاعب وسط بولونيا اركيميدي مورليو قذيفة من ركلة حرة بعيدة حولها بيغولو سابحا بقبضة يده اليمنى الى ركنية، تكررت بعدها المحاولات من الجانبين خصوصا من قبل بولونيا وانتهى الشوط الاول بشباك عذراء.

وشهدت الدقائق الاولى من الشوط الثاني تسديدة من كل طرف، سيينا عبر ركلة حرة نفذها باتقان سيموني فرغاسولا وابعدها الحارس فيديريكو اغلياردي الى ركنية (46)، وبولونيا بتسديدة قوية وخطرة من ماركو موتا حولها بيغولو الى ركنية ايضا (53).

وخلافا للمجريات، تمكن سيينا من احراز هدف السبق والفوز بعد كرة من فرغاسولا الى ايمانويلي كالايو اطلقها قذيفة بعيدة المدى استقرت على يسار اغلياردي في اسفل الزاوية (61).

وكاد البديل الشاب فاليريو فيري يعيد الامور الى نصابها بهدف التعادل من كرة بعيدة وقوية لكن حارس سيينا بيغولو التقطها على دفعتين (82)، وامسك باخرى مماثلة سددها الاوروغوياني دييغو بيريز (84) وحافظ بالتالي على نظافة شباكه.

وحقق سيينا الذي حسمت له 6 نقاط، فوزه الثاني وصار رصيده ايجابيا بنقطتين فتخلى عن المركز الاخير لاول مرة، في حين وقف رصيد بولونيا عند 4 نقاط في المركز الخامس عشر.

- ترتيب ابرز الهدافين:

5 اهداف: الاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

4 اهداف: المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (فيورنتينا)

3 اهداف: البرازيلي اندرسون هرنانيس والالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) والارجنتيني ماكسيميليانو لوبيز (سمبدوريا) وجانباولو باتزيني وستيفان الشعراوي (ميلان) وانطونيو كاسانو (انتر ميلان) والبرتو جيلاردينو (بولونيا)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 13 نقاط من 5 مباريات

1- نابولي 13 من 5

3- سمبدوريا 10 من 5 (حسمت نقطة من رصيده)

4- انتر 9 من 5

5- لاتسيو 9 من 5

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف