رياضة

دورة طوكيو: رادفانسكا تدافع عن لقبها أمام بتروفا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ستدافع البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة عن لقبها بطلة لدورة طوكيو الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو مليوني دولار، أمام الروسية ناديا بتروفا بعد تأهلهما الى المباراة النهائية الجمعة.

في الدور نصف النهائي، تخطت رادفانسكا (23 عاما ومصنفة 3 عالميا) الألمانية انجليك كيربر الخامسة بسهولة تامة بعد فوزها عليها 6-1 و6-1 لتبلغ النهائي الرابع لها في 2012 (توجت بلقب دورات دبي وميامي وبروكسل وخسرت في نهائي بطولة ويمبلدون) والرابع عشر في مسيرتها التي احرزت خلالها 10 القاب حتى الآن.
أما بتروفا ففازت على الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة ثامنة بسهولة ايضا 6-4 و6-2.
وستخوض بتروفا (30 عاما ومصنفة 18 عالميا) النهائي الثاني لها في 2012 (توجت بطلة لدورة زهرتوغنبوش الهولندية) والثالث والعشرين في مسيرتها الاحترافية المتوجة ب11 لقبا حتى الان.
وثأرت بتروفا من ستوسور التي كانت اخرجت الروسية هذا الموسم من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس، وحققت فوزها السادس عليها من اصل 9 مواجهات بينهما وحرمتها بالتالي من مواصلة سعيها نحو فك النحس الذي لازمها منذ ان توجت بلقب البطولة الفرنسية العام الماضي حين احرزت لقبها الاول في البطولات الاربع الكبرى والثالث والاخير بالمجمل.
وستكون مواجهة النهائي الأولى بين رادفانسكا وبتروفا منذ 2008 وهو العام الذي شهد جميع مواجهاتهما الأربع السابقة وقد فازت الأولى ثلاث مرات، احداها في نهائي دورة ايستبورن، مقابل هزيمة واحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف