رياضة

بتروفا تحرز لقب دورة طوكيو على حساب رادفانسكا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
تابعت الروسية ناديا بتروفا المصنفة سابعة عشرة مفاجاتها وأحرزت لقب دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو مليوني دولار، على حساب البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة وحاملة اللقب 6-صفر و1-6 و6-3 السبت.
وخاضت بتروفا (30 عاما ومصنفة 18 عالمياً) النهائي الثاني لها في 2012 (توجت بطلة لدورة زهرتوغنبوش الهولندية) والثالث والعشرين في مسيرتها الإحترافية المتوجة ب12 لقبا حتى الآن.
من جهتها، كانت رادفانسكا (23 عاما ومصنفة 3 عالميا) تخوض النهائي الرابع لها في 2012 (توجت بلقب دورات دبي وميامي وبروكسل وخسرت في نهائي بطولة ويمبلدون) والرابع عشر في مسيرتها التي أحرزت خلالها 10 القاب حتى الآن.
وأحرزت بتروفا اللقب بعد إقصائها الأسترالية سامانتا ستوسور من الدور نصف النهائي، كما انها قلبت تأخرها بمجموعة و1-4 في الثانية الى فوز على الايطالية سارة ايراني.وقالت بتروفا: "شعوري رائع. هذه اكبر دورة احرز لقبها، وانجاز رائع. لم اتوقع الوصول الى هنا في بداية الدورة، لاني كنت مصابة في ظهري".
وكانت مواجهة النهائي الأولى بين رادفانسكا وبتروفا منذ 2008 وهو العام الذي شهد جميع مواجهاتهما الأربع السابقة وقد فازت الأولى ثلاث مرات، إحداها في نهائي دورة ايستبورن، مقابل هزيمة واحدة قبل ان تحقق الروسية فوزها الثاني في طوكيو.

ونالت بتروفا 385 الف دولار اميركي مقابل 192 الف دولار لرادفانسكا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف