رياضة

فوز متأخر لبايرن ميونيخ ودورتموند يتخطى مونشنغلادباخ بخماسية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انتهت القمة بين فيردر بريمن وضيفه بايرن ميونيه بفوز متأخر ومهم للاخير 2-صفر السبت في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم التي افتتحت امس بتعادل شالكه ثالث الموسم الماضي مع مضيفه فورتونا دوسلدورف الوافد الجديد 2-2.

على ملعب فيزر شتاديون، قارع فيردر بريمن بقوة وكان ندا عنيدا لوصيف البطل ولم يسمح له بازعاج الحارس سيباستيان ميليتس وتهديد مرماه بشكل كبير ومباشر حتى الدقائق العشر الاخيرة قبل ان يتمكن البرازيلي لويس غوستافو دياش من افتتاح التسجيل بقذيفة صاروخية من خارج المنطقة (81).

ولم يصدق لاعبو فيردر بريمن ما حصل فاهتزت شباكهم سريعا وسط الحيرة والارتباك مرة ثانية من القدم اليمنى للكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعد ان تلقى كرة موزونة من السويسري من اصل يوغوسلافي شردان شاكيري (83).

والفوز هو السادس على التوالي لبايرن ميونيخ الذي حصد حتى الان علامة كاملة (18 من 18 ممكنة) معززا موقعه في الصدارة، فيما وقف رصيد فيردر بريمن عند 7 نقاط وتراجع الى المركز الثامن.

وصار بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الماضيين ثالثا بعد فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بخماسية نظيفة رافعا رصيده الى 11 نقطة مقتدما بفارق الاهداف على شالكه.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك، وامام 81 الف متفرج، لم يفوت دورتموند الفرصة السانحة للتقدم على جدول الترتيب، وتقدم بالهدف الاول بعدما بذل الدولي الشاب ماركو ريوس مجهودا طيبا داخل المنطقة ووضع الكرة بيمناه في قلب المرمى (35).

وعزز المدافع الدولي الصربي نيفن سوبوتيتش تقدم اصحاب الارض بعد ان نفذ البولندي النشيط ياكوب بلاشتشيكوفسكي ركلة ركنية تابعها الاول برأسه في مرمى مارك-اندريه تير شتيغن (40).

وفي الشوط الثاني كما في الاول، سجل دورتموند هدفين آخرين رافعا غلته الى 4 اهداف نظيفة.

وبدأ ريوس بنفسه التسجيل ايضا بتسديدة يمنية من الجهة اليمنى في سقف الزاوية اليسرى (70()، وكان الهدف الرابع من نصيب التركي الاصل ايلكاي قوندوقان (79) بعد تمريرة من بلاشتشيكوفسكي الذي توج جهوده واختتم المهرجان بالهدف الخامس بتمريرة من قوندوقان (85).

وتقدم باير ليفركوزن الى المركز السابع برصيد 8 ناقطة بعد فوزه على ضيفه غرويتر فورث 2-صفر.

على ملعب باير ارينا، انتظر باير ليفركوزن حتى الشوط الثاني والدقيقة 50 لهز شباك ضيفه الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بعد كرة من الدولي اندريه شورله الى سيدني سام الذي لم يتردد في ايداعها الشباك.

وانفتحت شهية "العم" سام (24 عاما) الذي لم يلعب هذا الموسم الا مباراة واحدة وكان احتياطيا فيها، فاضاف الهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من المدافع الاسباني دانيال كرفاخال (62).

واوقف هامبورغ انطلاقة ضيفه هانوفر الرابع بعشر نقاط بفوزه عليه بهدف يتيم على ملعب نوردبنك ارينا رافعا رصيده الى 7 نقاط في المنركز العاشر.

لم يمهل هامبورغ الفريق الزائر اكثر من ثلث ساعة لهز شباكه بعد ان تلقى الوجه الجديد اللاتفي ارتيومس رودنيفس كرة داخل مستطيل الضيوف من الهولندي رافائيل فان در فارت تابعها قوية بيمناه في قلب مرمى الحارس رون-روبرت تسيلر (20).

وعجر هامبورغ بعد ذلك وعلى مدى 70 دقيقة من مضاعفة غلته.

وعلى ملعبه ايزي كريديت شتاديون، سقط نورمبرغ امام ضيفه شتوتغار بهدفين نظيفين افتتحهما قبل مرور الدقيقة الاولى عندما استلم الكرواتي وداد ايبيسيفيتش كرة داخل المنطقة واطلقها بيمناه من عند نقطة الجزاء على يمين رافائيل شايفر في اسفل الزاوية (1).

وفي الشوط الثاني ساهم ايبيسيفيتش في تعزيز تقدم فريقه عندما ناول كرة بالمقاس الى النمسوي مارتن هارنيك في الجهة اليمنى من منطقة اصحاب الارض تابعها الاخير في الشباك هدفا ثانيا (75).

وفشل هوفنهايم في ترجمة امنيات وتصريحات مسؤوليه خصوصا المدير الرياضي الدولي السابق اندرياس مولر الذي اكد قبل المباراة ان فريقه "سيناضل من اجل المناضل بوريس فوكيسيفيتش" الذي تعرض لاصابات بالغة في الرأس امس في حادث سير واجريت له عملية على الفور ووضع في سبات اصطناعي.

واكدت شرطة هايدلبرغ امس ان الحادث وقع بعد الظهر عندما تركت سيارة عادية طريقها لسبب غير معروف وارتطمت بمقدمة احدى السيارات الثقيلة قادمة في الاتجاه المعاكس.

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي اينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ، وفولفسبورغ مع ماينتس.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 18 نقطة من 6 مباريات

2- اينتراخت فرنكفورت 13 من 5

3- بوروسيا دورتموند 11 من 6

4- شالكه 11 من 6

5- هانوفر 10 من 6

فورتونا دوسلدورف 10 من 6

باير ليفركوزن 10 من 6

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف