رياضة

البوسعيدي: سنصوت للمرشح الاسيوي الذي يتبنى اقتراحنا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي ان عمان ستؤيد في انتخابات رئاس الاتحاد الاسيوي المرشح الذي سيبتنى اقتراحها بتأهل بطل كأس الخليج ووصيفه الى نهائيات كأس اسيا مباشرة.

وقال البوسعيدي "عمان ستؤيد وتساند المرشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي الذي يتبني المقترح العماني الذي تقدمنا به الي المؤتمر العام والخاص بتأهل بطل كأس الخليج ووصيفه مباشرة الى نهائيات بطولة كأس اسيا".

واضاف "المفترح قابل للنقاش قبل اقراره ويتضمن تأهل بطل كأس الخليج ووصيفه مع ضمان حق باقي الدول الخليجية التي لا تصل الى المباراة النهائية للدورة الخليجية في خوض تصفيات كأس اسيا دون الاخلال بحظوظها".

وتابع "لماذا لا نطالب الاتحاد الاسيوي باعتماد بطولة كأس الخليج واعتبار بطلها ووصيفها متأهلين الى نهائيات اسيا اسوة ببطولات اخرى يتأهل فيها البطل الى نهائيات اسيا مثل كأس التحدي".

كما تحدث عن اقتراح زيادة عدد المنتخبات في الدورات الخليجية باشراك منتخب عالمي مثلا قائلا "بخصوص مشاركة منتخب عالمي او منتخب اوروبي فالفكرة طبقت من قبل في كوبا اميركا بمشاركة المنتخب الياباني، انه اقتراح جيد وسيسهم في تطوير كأس الخليج وزيادة الاهتمام الرسمي بها وادراجها ضمن روزنامة الفيفا ما سيجعل الاندية الاوروبية تسمح للاعبيها الخليجيين بالمشاركة في الدورة، ولن نجد ناد اوروبي مثل ويغان الانكليزي يمنع لاعبا مثل علي الحبسي حارس مرمي منتخبنا من اللعب في البطولة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف