رياضة

إريكسون في الكادر الفني لنادي ميونيخ 1860

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
سيفتح المدرب السويدي زفن غوران اريكسون صفحة جديدة في مسيرته الزاخرة بالانضمام الى نادي ميونيخ 1860 الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في المانيا، بحسب ما ذكر النادي البافاري الثلاثاء.
وسيعمل اريكسون (64 عاما) الى جانب المدرب الحالي الكسندر شميدت، بحسب ما اوضح اوتو شتاينر المدير التنفيذي للنادي بعد اجتماع دام 7 ساعات لبت قدوم المدرب السويدي.
وانضم اريكسون الى ناد عرف بتقلباته وازماته المالية منذ هبوطه الى الدرجة الثانية عام 2004.
وانقذ النادي عام 2011 من الافلاس عن طريق رجل الاعمال الاردني الشيخ حسن عبدالله اسميك، الذي يملك 60 بالمئة من اسهم النادي وعمل جاهدا لجلب اريكسون.
وكان بطل المانيا عام 1966 اقال مدربه راينر مورر في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعد عامين على توليه المهمة، وهو يحتل راهنا المركز السادس في الدرجة الثانية بفارق 5 نقاط عن المركز الثالث المؤهل لخوض ملحق الصعود الى البوندسليغا.
تزخر مسيرة اريكسون بتدريب العديد من الفرق منها مانشستر سيتي وليستر سيتي في انكلترا وبنفيكا في البرتغال وروما وفيورنتينا ولاتسيو وسمبدوريا في ايطاليا وغوتبرغ في السويد، فضلا عن منتخبات المكسيك وساحل العاج وانكلترا.
واشتهر نادي ميونيخ 1860 الذي كان الفريق الافضل في بافاريا حتى نهاية ستينيات القرن الماضي، لرفضه انضمام الشاب انذاك فرانتس بكنباور الانضمام الى صفوفه قبل ان يحمل الوان بايرن ميونيخ ويتحول الى القيصر الالماني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف