رياضة

المُعلق العراقي: أخطأت في حق الغامدي وألفاظي خرجت بلحظات حماس «فيديو»

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم المُعلق العراقي علاء سرحان اعتذاره لجميع العراقيين والسعوديين وللحكم السعودي خليل جلال في أعقاب دعائه على الحكم السعودي بعدم التوفيق له ولمن ينتمي إليهم، وذلك بعد نهائي كأس الخليج الحادية والعشرين بين العراق والإمارات، والتي إنتهت لمصلحة الأخير بهدفين لهدف وتتويجه بلقب البطولة.

ياسر الخالدي ومطر عبيد:قام المعلق العراقي بالاتصال على برنامج "الهدف"، والذي يبث على قناة "لاين سبورت" السعودية ليقدم اعتذاره للجميع على ما بدر منه في تعليقه على المباراة، حيث كشف في مداخلته قائلاً: "لم ولن أقصد الاساءة لشخص الحكم خليل جلال إطلاقاً ولا إلى شعب المملكة العربية السعودية الشقيق الشعب الطيب ولا إلى قادة المملكة".

وكانت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد طالبت قناة الرياضية السعودية بتقديم اعتذار رسمي في حق الحكم الدولي خليل جلال، معتبرة أن ما قام به المُعلق من تصرفات ليس له ما يبرره، خصوصاً أن " الغامدي" قد ادار المباراة النهائية لخليجي 21 بكفاءة عالية، ولم تُصدر عنه أي قرارات تحكيمية خاطئة في حق المنتخب العراقي.

وأكمل: "كلماتي خرجت في لحظات حماس وتفاعل مع منتخب وطني منتخب البلد منتخب العراق".

استرسل علاء: "انتم تعلمون أن مباريات النهائي في كأس الخليج فيها الكثير من الحساسية، والكأس يعني للعراق وجمهور العراق الشيء الكثير، وكلكم لاحظ الوضع الذي كان عليه الجمهور العراقي وخاصة خارج الإستاد، إضافة إلى صيحات الاستهجان عند عزف السلام الوطني لبلدي العراق من قبل الجماهير، إضافة أن جلوسي في الملعب للتعليق كان قرب الجمهور الإماراتي، كما الجمهور الإماراتي سُمح له بالدخول قبل اكثر من ساعتين وجماهير العراق منعت من الدخول، ولا أنسى أن هناك أصواتاً طالبت وتعالت بعدم وجود حكم خليجي لنهائي المباراة واعتماد حكم أجنبي لهذه المباراة "

وأكمل المعلق: "لا أقصد هنا التبرير إطلاقاً، فأنا اعترف أنني اخطأت في الجملة التي تحدثت فيها عن السيد خليل جلال الغامدي، ولكن أوضح أنني قصدت بمن ينتمي اليهم الغامدي لجنة الحكام في البطولة كونه جزءاً منها، وهذه الجملة لا تعبر إطلاقاً عن رؤية المؤسسة التي اعمل بها ولا رؤية قادة العراق ".

وقدم علاء سرحان اعتذاره قائلاً: "اعتذر لعائلتي وشعب العراق وللسيد خليل جلال ولشعب المملكة العربية السعودية، واتمنى أن تقبلوا اعتذاري".

وكان المعلق العراقي قام بالدعاء على الحكم السعودي الدولي خليل جلال الغامدي بعدم التوفيق له ومن ينتمي إليهم، عقب المباراة النهاية لبطولة خليجي 21 والتي جمعت أسود الرافدين مع منتخب الإمارات.

وفور أن أطلق الحكم السعودي خليل الغامدي صافرة النهاية حتى انهال معلق المباراة على قناة الرياضية العراقية بالدعاء على الحكم قائلاً " تضافرت الجهود، تعاضدت الجهود، الاعلام، اللجنة المنظمة، طاقم التحكيم، كل الصافرات كل المخالفات، كل الاخطاء، لمصلحة المنتخب الاماراتي، أي تصرف أي هفوات، أجرم الغامدي، اللهم لا توفق الغامدي،.. ولا كل من ينتمي لهم الغامدي، اللهم لا توفق كل من ساهم في خسارة العراق اللقب الخليجي".

وكان رئيس لجنة حكام خليجي 21، المصري جمال الغندور أكد أن الحكم السعودي، خليل جلال قد أدار المباراة النهائية بكفاءة عالية، ولم يرتكب هو ومساعدوه أي أخطاء، يمكن أن تؤثر على نتيجة المباراة.

حيث قال في إتصال هاتفي مع "إيلاف"، اذ كان هناك من انتقد الحكم السعودي من معلقين أو نقاد، فهذا شأن لا دخل لنا فيه لكن تقديرنا داخل لجنة الحكام أن خليل جلال قد أدار المباراة بكفاءة عالية، وهذه شهادة نجاح للتحكيم الخليجي الذي أخذ على عاتقه نجاح البطولة من الناحية التحكيمية".

وأشار "نحن فخورون بما قدمه قضاة الملاعب الخليجيون الذين تم اختيارهم للبطولة، حيث ظهرت الغالبية منهم بمستوى أكثر من جيد، ولا توجد أخطاء مؤثرة سوى في مباراة العراق والبحرين في نصف النهائي، وبشكل عام، لا توجد بطولة من الممكن أن تمر من دون أي أخطاء تحكيمية لقد شاهدنا مونديال 2010 بجنوب أفريقيا وما حدث فيه من هفوات تحكيمية، وما أود قوله إن الحكم في النهاية بشر وهو يتخذ قراره في جزء من الثانية، ويجب أن نلتمس له العذر".

وعاد الغندور ليؤكد مجدداً على أن معظم قرارات الغامدي التي اتخذها في نهائي خليجي 21 كانت سليمة لافتًا الى "أننا لم نشاهد أي اعتراضات من لاعبي الفريقين على صافرة التحكيم، وتحديداً المنتخب العراقي، على اعتبار أنه الخاسر في تلك المباراة، وربما يكون الاعتراض الوحيد من جانب اللاعب احمد ياسين بعد تلقيه البطاقة الصفراء، وهذا أمر عادي يحدث في كرة القدم".

ورمت كلمات العراقي علاء سرحان ضد الحكم خليل جلال، بحسب ما ذكرته بعض وسائل الإعلام السعودية، بظلالها في الشارع العراقي لينعكس ذلك على السعوديين المتواجدين في السجون العراقية، والذين تعرضوا للضرب والاهانات والقسوة جراء أحداث قيادته لنهائي كأس الخليج بين المنتخب العراقي والإماراتي.

وأعلن الحكم خليل جلال بأنه سيصعد ما تعرض له من المعلق علاء سرحان إلى أعلى الجهات، مشيراً أنه لن يسكت عن حقه والاهانة التي تعرض لها خاصة وأنه صدر من خلال تعليقه على قناة رسمية.

وقال خليل جلال الغامدي: "المعلق علاء سرحان أساء لنفسه ومجتمعه ووطنه قبل أن يسيء لي، وأنا راضٍ عما قدمته في المباراة النهائية من قرارات تحكيمية وجميع المحللين أشادوا بقراراتي وأدائي في المباراة وقيادتها إلى بر الأمان".

وطالب خليل في السياق ذاته المسؤولين في المملكة العربية السعودية التحرك ضد ما حدث لأنه متأكد أنه لن يرضيهم ما تم قوله وسيتخذون الإجراءات الرسمية التي تحفظ حقوقنا كسعوديين مما قاله المعلق العراقي.

وكان الحكم السعودي خليل الغامدي قد أدار مباراتين للمنتخب الاماراتي في بطولة خليجي 21، الاولى كانت أمام قطر وفاز الابيض 3 / 1، والثانية كانت ضد العراق في النهائي وفاز أيضا 2 / 1.

شاهد كامل ما يتعلق بتعليق علاء سرحان للمباراة وحديث الحكم خليل جلال ومن ثم اعتذار المعلق علاء عمّا قاله:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الموضوع انتهى
متابع -

اخواني العراقيين ارجو عدم الخوض بالموضوع والانجرار الى مواضيع لن تساهم الا بتاجيج الضغينة و لنبارك للفريق الاماراتي ونتمنى حظا اوفر لمنتخبنا البطل .

موضوع ممل
000 -

اصبح هذا الموضوع ممل ومكرر وتافه اذا كانت مهتمه ايلاف باحوال الشعب العراقي ياريت تسلط الضوء على الماسي والوضع المزري في العراق احسن من الاعاده واللت والعجن بموضوع كره اصحوا يا ايلاف

;خليجي 21; خليجي الساسة
حمد ون -

" عُرِّفت الرياضة من قبل المختصين بالشأن الرياضي بانها فن الشعوب، ولم تكن يوماً ما تعرف بانها فن الحكام والساسة، وانها تجمع الشعوب الانسانية وبمختلف الالوان والقوميات والمذاهب والاديان على روح المحبةِ والاخاء، هذا ما عرفناه من الرياضة العالمية، ولكن عندما يتدخل بها الحكام والساسة ويستغلوها لمآربهم السياسية والانتخابية فهنا تفقد الرياضة فنها البريء وتتحول الى لعبة سياسية بدلا من شعبيتها المتعارف عليها والتي لايختلف فيها اثنان.

موضوع ممل
000 -

اصبح هذا الموضوع ممل ومكرر وتافه اذا كانت مهتمه ايلاف باحوال الشعب العراقي ياريت تسلط الضوء على الماسي والوضع المزري في العراق احسن من الاعاده واللت والعجن بموضوع كره اصحوا يا ايلاف

ماذا عن السجناء العراقيين
lol -

ماهو مصدر الخبر ان الارهابيين السعوديين في العراق تعرضوا للضربماذا عن السجناء العراقيين ومعاملتهم .. حيث لا محاكمات عادلة وقد تم اعدام الكثير منهم انه الحقد الاعمى في كل شيء

لماذا تعتذر و تبرر!
ناصر -

مثل خليجي يقول..(كلمة الحق ابدى)....يعني الانسان دائما ما يبدأ ما يؤمن به و ما يقوله لاحقا مجرد مجاملات. اعتذار المذيع ملئ بالمغالطات و التبريرات فلا شئ ابدا يبرر الكلام الوقح على الهواء مباشرة و لا حتى صفارات الجمهور عند السلام الوطني و لا تواجد جمهور الفريق الثاني اكثر من فريقك و لا قرب كطابينة تعليقك من الجمهور الخصم و لا كما تدعي وجود المئات من المشجعين العراقيين خارج الملعب. فلا شي من النفاهات التي قلتها تبرر كلامك. و انا اعتبر تبريرك لردة فعلك يمسح اعتذارك. و لكن نحن اهل الخليج فينا الاصالة و الحشمة نحشم من يحشمنا و نحترم من يحترمنا...نقدر لك اعتذارك ولو اننا ما نقبل به كله. لان اعتذارك كان مشروط و مبرر. و كلامك على الهواء ما هو الا انعكاس لنفسيات الكثيرين منها نفسية رئيس وزرائكم المالكي الذي صرح و قال بشكل رسمي ان المنتخب العراقي وقع عليه ظلم شديد في المباراة من قبل حكم المباراة. يعني نصدق من؟ نصدق اعتذارك...والا كلام رئيس وزرائك؟ على العموم....هذه مباراة كرة قدم..وفيها فائز و فيها خاسر...و كلا الفريقين في الحقيقة كان يستحق الفوز في البطولة لانهم فعلا امتعونا و رفعوا من القيمة الفنية للبطولة. و احيي المدرب العراقي حكيم شاكر...فعلا مدرب قدير الله يوفقه. ودي بس انوه ان البطولة القادمة راح تكون في البصرة...اتساءل فقط...عن مصير جماهير المنتخبات التي راح تقع في مجموعة العراق!

ماذا عن السجناء العراقيين
lol -

ماهو مصدر الخبر ان الارهابيين السعوديين في العراق تعرضوا للضربماذا عن السجناء العراقيين ومعاملتهم .. حيث لا محاكمات عادلة وقد تم اعدام الكثير منهم انه الحقد الاعمى في كل شيء

خليل جلال نجم حكام الدورة
محايد -

أريد أن أسال سؤال واحد هل المنتخب العراقي جاب هدف وتم الغائه ولم يحتسب الجواب لا هل منتخب الامارات جاب هدف وكان غير صحيح وتم احتسابه للاماراتين الجواب لا هل الحكم قام بطرد أي لاعب عراقي من المباراة الجواب لا هل هناك في المنتخب الاماراتي من يستحق الطرد ولم يطرد الجواب لا بل على العكس المنتخب الاماراتي حصل على جائزة اللعب النظيف اذا لماذا الاعتراض هدفي الامارات صحيحان مئة بالمئة وهدف العراق صحيح والمنتخب الاماراتي كان في البطولة افضل من المنتخب العراقي افضل هجوما من العراقي وفاز في جميع مقابلاته والمنتخب العراقي لم يستطع الفوز على البحرين وتعادل معها وفاز بالترجيحية فقط والمباراة كانت نظيفة من الكروت اما من يعترض على قرارات الحكم فيحق للحكم انذاره خليل جلال هو نجم حكام البطولة بلامنازع

لا يصلح الإعلام ما افسده
خليجي -

مهما حاولتم فستزل السنتكم لتعبر عن مكنون الحقد والغل الذي تكنونه لأهل الخليج مهما اعتذرتم فالسنتكم تفضحكم بين الفينه والفينه مهما تسترتم ومارستم التقية فيمكرون والله فاضحهم ... اتقبلها من قناة خاصة اما قناة رسمية توظف امثاله فيعلم توجه الدولة بالمجمل ... ارجوكم انشروا بدون تعديل كفاكم تجميل للواقع فلن يصلح الإعلام ما أفسده التعصب .. ملاحظة اخيرة لم يكن المذيع موفق حين قال له المعلق انه يتحدى اي شخص يذكر انه تطاول على قبيلة الغامدي تشدق بها المعلق لانه كان يقصد بجماعة الغامدي كل سني خليجي أو كما يفضحهم لسانهم بين الوقت والأخر "وهابي" ,,, لم تكن موفقا في محاورتك

شجاعة
كريم -

هذا هو العراقي شجاع غيور . الشعب العراقي بحاجة الى فسحة من الفرح و السعادة لنسيان الواقع المرير. انا لست عراقي و هذا كلام حق اقوله

حصل خير
خالد -

حصل خير

اعتذار في الهوا
رياضي نزيه -

يعني مسموح تدعي على اعضاء لجنة التحكيم ؟ طيب لو كان فريقك فاز...كنت بتدعيلهم بالخير و الجنة؟ اقول.....كلامك عند الحماس هو نتيجة تراكمات ما في قلبك انت و من هم حواليك...و ليست وليدة اللحظة. و الاعتذار بهذه الطريقة يسمونها عند العرب (ضحك على اللحى) لكن لسوء حظك ان خصومك هالمرة ناس فاهمة و عارفة و مو غبية. كل التوفيق لكل المنتخبات العراقية في كل الرياضات و كل الاعمار و ان شاء الله دائما تفوز كل المباريات و ما تخسر ابدا ابدا ابدا عشان ما تزعل و تنفعل مرة ثانية انت و غيرك وتقلبوها مؤامرات و دسائس و جمهور و نشيد وطني و ساعتين و ثلاثة و كلام تافه.

عراقي غصبا ما عليك
الحيانيه -

اولا مليون الف مبرك للفريق الاماراتي الفوز بالبطوله لانه فريق منظم ويستاهل كل خير ونقول للفريق العراقي حظ اوفر بقادم البطولات، ومن تعرفون ان البطوله بها حساسيه فيا لجنه الحكام المحترمين ويا سيد غندور لماذا لم يتم اختيار حكم اسيوي او من استراليا او اليابان او اوزباكستان .....الخ بدل من اثاره الف علامه استفهام ... ومن راقب المباراة بدون تحيز او تعصب سيجد فعلا ان الحكم السعودي كان غير عادل حيث كانت صافرته تطلق لكل حاله احتكاك بسيطه لصالح الابيض الاماراتي في حين كان اعمى البصر والبصيرة مع الجانب العراقي واود ان اذكر الشارع الرياضي بقوله تعالى {وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد} (البقرة: 206).وبالنسبه للحكم العادل سبق وان احد المسؤولين الاماراتيين قد صرح عنه في مباراة سابقه كان قد حكمها بانه( لا يصلح ان يدير مباراة كرة قدم وانما يصلح ان يبيع الفجل) وفوق كل هذا فقد اعتذر المعلق العراقي عن فعلته وان التلفزيون الرسمي قد فصل المعلق من عمله ، ماذا تريدون بعد اكثر هل نقطع رأسه ام نفجره مثل البهائم البشريه الذي يرسلها البعض لقتل العراقيين من النساء والاطفال في الشوارع والاسواق

رجل محترم يا علاء
إبن نينوى -

كبير جدا ومحترم يا علاء سرحان باعتذارك فهذا ينم عن ضمير حي واخلاق ورجولة، وتحية أكبر للقناة العراقية الرياضية المملوكة للدولة التي اوقفت المعلق الكبير علاء سرحان عن العمل لمدة عام كامل بسبب خروجه عن مبدأ الروح الرياضية وكممت كل الافواه المقيتة التي تعالت باتهامات الطائفية للقناة والحكومة وادخلتنا في متاهات وغيبيات غريبة عجيبة فاثبتت القناة والمؤسسة الاعلامية الحكومية مهنيتها بعيدا عن هذه الاقاويل الفارغة واثبتت ان من يسيء بعبارات طائفية وسياسية وعنصرية يعاقب مهما كانت الجهة التي ينتمي لها المساء اليه.وذلك لا يعني تزكية للحكم السعودي الغامدي الذي كان قاسيا مع العراق ولم ينصفه تحكيمياً ونتمنى ان تكون غلطة بشرية وليست نية مبيته لديه اتجاه آسود الرافدين كما حصل مع اللجنة المنظمة لخليجي 21 والتي لم تعتذر لا للأتحاد العراقي ولا للجمهور العراقي الكبير.

He dont deserve
Karim -

Im am from Iraq and I say congradulation UAE and good luck for Iraqin the future but one thing is sure that that TV guy was so bad that I was about to shut down the tv many times. The comments was far from sport and he was every thing but not profissional. Improper person in improper place is in every place in Iraq.

مشكور يا علاء
د. حسين فاضل -

تبقى طيب واصيل يالعراقي. من اعترف بذنبه فلا ذنب عليه, لكن كلمة حق: لقد كان الغامدي غير عادل بالتحكيم وكان يميل للامارات (او بالاحرى يكره العراق).

التحكيم الخليجي
fawaz -

لم اشا ان اعلق على هذا الموضوع وكنت مزمع ان احذر من الحكام حتى قبل بدء دورة الخليج والعراق ارق بشر يعاملوه دوما باحباط وانذارات وخشونة وتكسير والفاولات الباطلة بل وحتى العكسية للاسف كنت قد توهمت بان ممكن هذا الحكم هو من سيعتذر للشعب العراقي الابي ولكن وكالعادة تكبر السعوديون على اخوانهم العراقيين ولا استطيع حتى متابعة هذا الفيديو لما فيه من تكبر وعجرفة ..المباراة موجودة وليراها الجميع بدقة وكل شيء واضح..ام يجب ان نعطيه درسا في قوانين التحكيم الدولي ام ان التحكيم الخليجي غير؟ .. فليتكلم الحكم عن انذار يونس محمود كابتن الفريق الذي من حقه ان يتناقش مع الحكم وليفحص الفاولات كلها ضد العراق الم تكن عكسية .. الحكم لم يكون سبب الفوز بل مدربنا وعدم اسناد يونس من قبل اي لاعب بتمريرات مساعدة ولم ارى في حياتي مهاجما يركض من الدفاع الى الهجوم وكانه وحده في الملعب وحمادي احمد كان مرعوبا وكانه ميت احتل مكان هجوم وهو لاشيء والخ ولكن .. الحكم هو من دمر نفسية الفريق وكان يصفر على كل شيء ولاشيء فاول للامارات حسنا مبروك له وللامارات ولكن الحكام الذين يدخلون بنية شريرة سماتهم واضحة في وجوههم .. ويا اسفي من تخويف المعلق العراقي بل تخويفه وتهديده من قبل هؤلاء ويا اسفي على كل العراق العظيم وعلى كل مايحدث من غدر الزمان فيه

غوغائيين
واحد -

شعب غوغائي وغرقان في نظريات المؤامرة. أعتقد سبب خسارة العراق هو كائنات فضائية حاقدة ومتآمرة جاءت من كوكب زحل وساعدت الفريق الإماراتي على إحراز الهدف الثاني. اللهم لا توفق مخلوقات كوكب زحل ولا كل من ينتمي لهم.

الطائفية المقيتة
طرابيلا -

هذا المعلق مثال للسلوك الطائفي العام السائد في العراق وهو انعكاس لمستوى النظام الحالي الفاشل والذي يعزف بمناسبة وبدون مناسبة على وتر الطائفية لمخاطبة عقول البسطاء لتحقيق اهداف سياسية وهذا ما فعله هذا المعلق الجاهل بما يخص عمله لان المباراة لو عرضت على اي ناقد رياضي مختص لاوضح ان الحكم لم يرتكب اي خطأ فني مؤثر والامر لا يحتاج للكثير من الخبرة لادراك ذلك ولكن يحتاج الى ضمائر حية وقلوب نظيفة مثلما يحتاج العراق لتغيير كبير في النظام السياسي وفي الفهم العام للامور والذي لا يستند الى مفهوم المظلومية حتى لاتصبحوا منبوذين اكثر مما انتم عليه الان

الامارات بطل والعراق بطل
مشجع افريقي -

الي تابع البطوله من بدايتها كان واضح انو الامارات والعراق هما الأفضل من جميع النواحي .. وأهم شئ في نظري ماكان الكاس , اهم شئ كان الاداء الجميل للفريقين وظهور اللاعيبين بمستوي جميل وراقي جدا.

العنصرية في العراق
محمد -

اولا الف مبروك للامارات ولشعب الامارات و لحكام الامارات بيستاهلو لانهم شعب طيب ومضيافثانيا والله لو شو ما اعتذرت يا معلق العراقي انت بيضل الحقد مالي قلبكم والعنصرية بدمكم وخصوصا الروافض هذا دليل الجهل التى تعيشوه في ظل بني فرس وبني صدر وبني سيستاني وبني مالكي

اخواني الاماراتيين
ابن العراق -

اخواني الاماراتيين لا تاخذوا العراق بجريرة احد

نور المالكي
محمد -

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انه شعر بظلم وقع على منتخب بلاده في المباراة النهائية لكأس الخليج، مؤكدا ان اللاعبين قدموا اداء نال اعجاب الجميع. وقال المالكي خلال استقباله بعثة المنتخب العراقي فور عودتها من البحرين "اشعر بأن هناك ظلما وقع على منتخبنا في المباراة النهائية في كاس الخليج، لكنكم حققتم انتصارا نال اعجاب الجميع". وأضاف ان "سعادتي لكبيرة باستقبال اسود الرافدين، وإن صفة اسود الرافدين ستبقى ملازمة لمنتخبنا الوطني لأنهم اسود بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فقد وحدوا العراقيين في كل مكان وكان همهم رفع راية العراق".

امر دبر بليل
محسن -

الحكم مجهول وغير معروف على مستوى القاره وقد ادخر ليوم لهذا اليوم ليبرز فنونه من الحقد الدفين على العراق

لم يكن الاول
Hisham Asheer -

لم يكن المعلق العراقي الاول الذي اتهم الحكم خليل جلال بالغش فهذا رئيس نادي النصر السعودي الامير فيصل بن تركي يصفه بالمرتشي والعنصري. وليكن خليل جلال شجاعا ويرفع دعوى قضائيه ضده وليزعل الشعب السعودي من تصريحات رئيس النادي.

خيــرها بغيــرها
كــامــــل -

يعني والله ما ادري..! شلون ؟ راح تكظوها اتهامات وحساسيات وطائفيات ومظلوميات الى خليجي22..! يمعودين كبروا عقلكم وكافي هل المهاترات والادعاءات التي ليس لها صحة ولا برهان..وانا اگول لهذا المعلق اولا" كان عليه ان يتعلم اصول التعليق الرياضي واخلاقة من الاستاذ المخظرم والرائع في هذا المجال الاستاذ مؤيد البدري.. ثانيا" اذا كان هو واخرون يعتقدون بان الحكم قد تحيز فلما لم نشاهد اي اعتراض او رفض لقراراته من قبل اللاعبين العراقيين في حينها..؟ ثم هل مثلا" كان الفريق العراقي قد سجل هدفا" صحيحا" ونظيفا", والغاه الحكم..؟ طبعا" لا, لم يحدث ذلك , اذا" اين التحيز الذي فوت الفرصة على اسود الرافدين بنيل اللقب والكاْس..؟! ثم ردا" على تعليق رقم 21 والذي بين وجه نظر السيد نوري المالكي باْنه قد حصل ظلم على الفريق العراقي.. لانه اداء اداء جيدا" اعجب الجميع.. فاْقول المفطع الاول من راْي السيد المالكي كان خطاْ وغير دقيق وهو بدل ان يشجعهم ويقوي عزيمتهم ويوعز بوقف كل هذه المهاترات التي تجلب الحساسية وخلق روح الطائفية والعنصرية بين ابناء الامة الواحدة ويوعز بتطوير الرياضة بشكب عام بالعراق وتقديم كل المعونات والتسهيلات للنهوض بها بين الامم, اما المقطع الثاني من حديثه فقد كان صحيحا" وملموسا" وفعلا" فقد ادى الفريق العراقي الجديد وادارة حكيم شاكر اداء جيدا" ولكن للاسف لم يعزز هذا الاداء بالاهداف التي تجعله يحمل الكاْس

لات قصر
مهدي الكوردي العراقي -

شملها واحد كعد بل مجلس و يكول مانسكد اة يابا واللة خوفنا كمنا بس نرجف من الخوف ولكم واللة عيب عليكم ليش ماشفتو الجمهور من عزف نشيد الوطني واللة من يحترم نشيدة الوطني مايسويها هيجي لل غير الللة اكبر عليكم يا بشر.

محلل
محلل -

اكدت وزارة الداخليه العراقيه ان الحكم السعودي لم يظلم الفريق العراقي , يا جماعه الفريق الاماراتي هو الافضل في الدوره حتى لو كان الحكم عراقيا لفازت الامارات بالدوره وهذا لا يقلل من الفريق العراقي ايضا واهداف الامارات ملعوبه وليست من ضربة جزاء ولا توجد اخطاء تحكيميه كحالات الطرد ولايوجد اي حاله شك في ضربة جزاء او غيرها والدليل ان المنتخب الاماراتي الاكثر تهديفا في الدوره لم يسجل اي هدف من ضربة جزاء وحاز على لقب الفريق المثالي الاقل انذارات وابتعدوا عن الحساسيات والطائفيه رجاءا

محلل
محلل -

اكدت وزارة الداخليه العراقيه ان الحكم السعودي لم يظلم الفريق العراقي , يا جماعه الفريق الاماراتي هو الافضل في الدوره حتى لو كان الحكم عراقيا لفازت الامارات بالدوره وهذا لا يقلل من الفريق العراقي ايضا واهداف الامارات ملعوبه وليست من ضربة جزاء ولا توجد اخطاء تحكيميه كحالات الطرد ولايوجد اي حاله شك في ضربة جزاء او غيرها والدليل ان المنتخب الاماراتي الاكثر تهديفا في الدوره لم يسجل اي هدف من ضربة جزاء وحاز على لقب الفريق المثالي الاقل انذارات وابتعدوا عن الحساسيات والطائفيه رجاءا

وبعدين بااا
سيد قشطة -

من اجل تلافي هذه المواقف كان المفروض جلب حكم اجنبي ...العرب حساسين من بعض ..اجلبوا حكم اجنبي يكون محايد اكثر

وبعدين بااا
سيد قشطة -

من اجل تلافي هذه المواقف كان المفروض جلب حكم اجنبي ...العرب حساسين من بعض ..اجلبوا حكم اجنبي يكون محايد اكثر

مرور الكرام ؟؟؟
احمد -

لم افهم ماذا يعني هؤلاء الجالسين على الأرض بقولهم لن تمر هذه الحادثه مرور الكرام هههههههه والله عيب هذا الكلام وهسه كل العراقيين ماتوا من الخوف من هذا التهديد التافه اذا كان عدكم حق اخذوا بالتعقل والتفاهم وليس بالتهديد الاهوج التافه

مرور الكرام ؟؟؟
احمد -

لم افهم ماذا يعني هؤلاء الجالسين على الأرض بقولهم لن تمر هذه الحادثه مرور الكرام هههههههه والله عيب هذا الكلام وهسه كل العراقيين ماتوا من الخوف من هذا التهديد التافه اذا كان عدكم حق اخذوا بالتعقل والتفاهم وليس بالتهديد الاهوج التافه

الفوز مشترك
رائد عزت -

حصل الفوز باقدام يمانية ..حيث ان عمر عبد الرحمن من اليمن وقد كبر وترعرع في الرياض ثم انتقل الى الامارات وعمل كلاعب كرة بعقد مجزي مع شرط ان يتجنس بالجنسية الاماراتية! انه يحب السفر والتجوال ولا ندري اية جنسية ستبنى عمر كل هذا يعتمد على مبلغ العقود المطروحة! حتى نكون منصفين لاهل اليمن لابد ان نعتمد الفوز على انه مناصفة بين دولة الامارات واليمن ..مبروك للبلدين الشقيقين.

الفوز مشترك
رائد عزت -

حصل الفوز باقدام يمانية ..حيث ان عمر عبد الرحمن من اليمن وقد كبر وترعرع في الرياض ثم انتقل الى الامارات وعمل كلاعب كرة بعقد مجزي مع شرط ان يتجنس بالجنسية الاماراتية! انه يحب السفر والتجوال ولا ندري اية جنسية ستبنى عمر كل هذا يعتمد على مبلغ العقود المطروحة! حتى نكون منصفين لاهل اليمن لابد ان نعتمد الفوز على انه مناصفة بين دولة الامارات واليمن ..مبروك للبلدين الشقيقين.

اهم يقتلوننا
قيس -

الذي يرسل الانتحاريين لقتل الناس مستعد لرشوه الحكم كي يخسر العراق

اهم يقتلوننا
قيس -

الذي يرسل الانتحاريين لقتل الناس مستعد لرشوه الحكم كي يخسر العراق

من يعتذر للعوائل المنكوبة
عبدالرحمن -

السيد خليل جلال الغامدى تحية لك هذا المعلق الرياضي تفوه بكلمات غير لائقة بحقك اعتذر لك وللشعب السعودى ولكن انا اسال هل تتجرا ياسيد خليل انت أو اى شخص اخر من السعودية أو اى مسؤول سعودى بان يقدم اعتذار نيابة عن نفسه وعن الشعب السعودى للشعب العراقي والى العوائل العراقية التي فقدت ابناء لها في تفجيرات انتحارية قام بها شباب سعوديين في العراق واعتقد الفرق كبير بين شخص تفوه بكلمات غير لائقة بحق شخص اخر واعتذر منه وبين قتل اناس ابرياء تصادف مرورهم في تلك اللحظة التي قرر فيها هذا الشاب السعودى تفجير السيارة المفخخة التي كان يقودها أو الحزام الناسف الذى كان يلف به جسمه في وسط هؤلاء الناس الابرياء وانت ياسيد خليل تطالب المسؤولين السعوديين بالتحرك ضد ماحدث لك وانا هنا اسالك ياسيد خليل هذه العوائل العراقية التي فقدت ابناءها من جراء تفجيرات انتحارية قام بها شباب سعوديين لماذا لاتطلب هذه العوائل من الحكومة العراقية التحرك ضد السعودية بسبب ماجرى لهم بسبب التفجيرات التي تسببت بقتل اولادهم , لم ارى في حياتي شعب متسامح مثل العراقيين هذه العوائل المنكوبة لم تحمل احد من السعودية مسؤولية ماجرى لهم ولم يحقدوا على احد ونسوا كل مصائبهم , اتمنى من الاخ خليل جلال الغامدى أو اى احد من السعودية ان يرد على تعليقي هذا .

من يعتذر للعوائل المنكوبة
عبدالرحمن -

السيد خليل جلال الغامدى تحية لك هذا المعلق الرياضي تفوه بكلمات غير لائقة بحقك اعتذر لك وللشعب السعودى ولكن انا اسال هل تتجرا ياسيد خليل انت أو اى شخص اخر من السعودية أو اى مسؤول سعودى بان يقدم اعتذار نيابة عن نفسه وعن الشعب السعودى للشعب العراقي والى العوائل العراقية التي فقدت ابناء لها في تفجيرات انتحارية قام بها شباب سعوديين في العراق واعتقد الفرق كبير بين شخص تفوه بكلمات غير لائقة بحق شخص اخر واعتذر منه وبين قتل اناس ابرياء تصادف مرورهم في تلك اللحظة التي قرر فيها هذا الشاب السعودى تفجير السيارة المفخخة التي كان يقودها أو الحزام الناسف الذى كان يلف به جسمه في وسط هؤلاء الناس الابرياء وانت ياسيد خليل تطالب المسؤولين السعوديين بالتحرك ضد ماحدث لك وانا هنا اسالك ياسيد خليل هذه العوائل العراقية التي فقدت ابناءها من جراء تفجيرات انتحارية قام بها شباب سعوديين لماذا لاتطلب هذه العوائل من الحكومة العراقية التحرك ضد السعودية بسبب ماجرى لهم بسبب التفجيرات التي تسببت بقتل اولادهم , لم ارى في حياتي شعب متسامح مثل العراقيين هذه العوائل المنكوبة لم تحمل احد من السعودية مسؤولية ماجرى لهم ولم يحقدوا على احد ونسوا كل مصائبهم , اتمنى من الاخ خليل جلال الغامدى أو اى احد من السعودية ان يرد على تعليقي هذا .

عراقيه
عراقيه -

انا نفسي بس اسال سوال يادول الخليج اذا انتو مستعرين من العراق ومو حاسبينه من دول الخليج زي ماقال المذيع بقناه الكاس ليش دخلتوه بطوله كاس الخليج من اصلو

عراقيه
عراقيه -

انا نفسي بس اسال سوال يادول الخليج اذا انتو مستعرين من العراق ومو حاسبينه من دول الخليج زي ماقال المذيع بقناه الكاس ليش دخلتوه بطوله كاس الخليج من اصلو