رياضة

غيابات وازنة عن ريال مدريد في كلاسيكو الكأس الأول

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تزداد الأمور تعقيداً على فريق البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب الغيابات الوازنة للاعبيه في مباراة الكلاسيكو المقبلة بين ريال مدريد وبرشلونة ضمن ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب سانتياغو برنابيو.

حازم يوسف - إيلاف :يدخل نادي ريال مدريد الإسباني مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام ضيفه برشلونة في إطار المواجهة الأولى من دور نصف النهائي في مسابقة كأس الملك منقوصاً من عدد بارز من لاعبيه خاصة في الخط الخلفي لكتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويستضيف ريال مدريد مباراة الذهاب في عقر داره على ملعب سانتياغو برنابيو الأربعاء المقبل فيما يحتضن كامب نو معقل الفريق الكاتالوني مواجهة العودة في الـ27 من فبراير/شباط المقبل. ويأتي على رأس هذه الغيابات الوازنة قائد الفريق إيكر كاسياس الذي خرج مصاباً إثر تدخل غير مقصود من زميله ألفارو أربيلوا في مباراة الكأس الأخيرة أمام فالنسيا واضطر الجهاز الفني لاستبداله بالحارس الاحتياطي أدان. وأظهرت الفحوصات الطبية غياب أفضل حارس في العالم بحسب تشكيلة الفيفا المثالية في العام الماضي لمدة تتراوح بين 4 و 6 أسابيع ما يجعل مورينيو أمام خيار واحد لا مفر منه متمثلاً في أنطونيو أدان الذي سبق أن أشركه أساسياً على حساب كاسياس أمام ملقة وريال سوسييداد في المراحل الماضية من الدوري الإسباني. وسيغيب قائد الفريق الثاني سيرخيو راموس عن كلاسيكو الذهاب في الكأس حيث من المفترض أن يُنهي المدافع الدولي الإسباني عقوبة لجنة المسابقات - 5 مباريات- التي فُرضت عليه بعد طرده من مباراة سيلتا فيغو في مسابقة "كوبا ديل ريه" وتلفظه بألفاظ نابية على الحكم في مواجهة برشلونة كما تنص لوائح الاتحاد الإسباني. وغاب راموس عن 4 مباريات منذ تسليط العقوبة أمام أوساسونا وفالنسيا في الدوري ومقابلتي فالنسيا في ربع نهائي الكأس فيما سيكون غيابه في المباراة الخامسة أمام البارسا وليس خيتافي في الدوري كون اللوائح تشير أن المباراة الأخيرة من العقوبة يتم تنفيذها في المسابقة التي أقصي فيها اللاعب وهي مواجهة سيلتا فيغو في إياب ثمن نهائي كأس الملك.وعلى صعيد متصل، يتواصل غياب المقاتل البرتغالي كليبر بيبي عن صفوف الريال بعد خضوعه لعملية جراحية مطلع العام الحالي ولم يتسنَ له العودة إلى الملاعب حتى الآن. ولن تقف غيابات خط الدفاع عند الثنائي راموس وبيبي بل ستطال الظهير الأيسر فابيو كوينتراو الذي تحصل على بطاقتين صفراويين في مباراة فالنسيا الأخيرة وبالتالي لن يتمكن مورينيو من الاستفادة من خدماته في الكلاسيكو المقبل. وعلى نهج كوينتراو، سار الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا وتحصل على بطاقة حمراء مباشرة ستحرمه من مواجهة برشلونة المقبلة في الكأس بالإضافة إلى مباراة خيتافي في الليغا بحسب قوانين الاتحاد الإسباني. وحجز برشلونة بطاقة العبور إلى نصف النهائي بعد نجاحه في تفادي نتيجة الذهاب مع ملقة على ملعبه كامب نو بهدفين لمثلهما بفوزه الكبير على الفريق الأندلسي بأربعة أهداف لاثنين في مباراة الرد على ملعب "لا روزاليدا" فيما سبق ريال مدريد غريمه الكاتالوني بالتأهل إلى المربع الذهبي بتعادله الإيجابي إياباً مع فالنسيا بهدف لمثله في المستايا مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدفين نظيفين. يذكر أن مواجهة الرد في كلاسيكو كأس ملك إسبانيا تأتي قبل 3 أيام فقط من مباراة الغريمين العملاقين في إطار الدوري الإسباني لكرة القدم في الـ2 من مارس/ اذار المقبل. ويتصدر برشلونة ترتيب الليغا بفارق 15 نقطة كاملة عن غريمه ريال مدريد صاحب المرتبة الثالثة خلف الجار الوصيف أتلتيكو في أسوأ مواسم مورينيو التدريبية على الإطلاق. ويضع المدرب البرتغالي آماله بالفوز بكأس الملك بعد عبوره إلى المربع الذهبي بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا الذي استعصى طويلاً على الكتيبة المدريدية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف