رياضة

بلاتر عن اتهامات العبودية في قطر: "لا تدخل من فيفا لكن لا يمكن تجاهلها"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان المنظمة الدولية "لا يمكنها ان تتدخل في قانون العمل لدولة اخرى لكن لا يمكننا تجاهل" تقرير صحيفة بريطانية اشارت الى عبودية لعمال اجانب في مواقع منشات كأس العالم 2022.
وكتب بلاتر في حسابه على موقع "تويتر" بعد اجتماعات اللجنة التنفيذية لفيفا التي اثارت موضوع العبودية للعمال في قطر التي ستستضيف مونديال 2022، ان الاتحاد الدولي "لا يمكنه ان يتدخل في شؤون قانون العمل القطري بدون ان يتجاهل ما يحصل".
وتحت عنوان "عبيد كأس العالم في قطر"، ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية في تحقيقها ان 44 عاملا نيباليا ماتوا في الفترة من 4 حزيران/يونيو و8 آب/اغسطس وذلك استنادا الى وثائق من السفارة النيبالية في قطر.
واشارت الصحيفة الى ان النيباليين يشكلون 40 في المئة من العاملين الوافدين الى قطر، وهم ضحية "الاستغلال والتعسف التي تنتمي الى العبودية الحديثة".
ونفت قطر بصورة قاطعة الاثنين الاتهامات التي وجهت اليها بممارسة العبودية او الاشغال الشاقة.
وتهمة "العبودية" لا تشكل سوى الفصل الاخير من التعقيدات والادعاءات التي طالت قطر وحقها باستضافة مونديال 2022 الذي حصلت عليه الامارة الخليجية في الثاني من كانون/ديسمبر 2010 بعد ان نالت 14 صوتا مقابل 8 للولايات المتحدة.
وسرعان ما بدأت تتطاير الانتقادات والتهم والتشكيك في قرار اختيار قطر لاستضافة نهائيات 2022، ويتحدث البعض عن رشاوى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف