رياضة

التي ستقام في اذار/مارس عام 2015

الملاكم فيتالي كليتشكو يعلن ترشيحه للرئاسة في أوكرانيا عام 2015

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعلن بطل العالم في الوزن الثقيل في الملاكمة والمعارض الاوكراني فلاديمير كليتشكو الخميس انه سيترشح لمنصب الرئاسة في الانتخبات المقبلة التي ستقام في اذار/مارس عام 2015 ضد الرئيس الحالي فيكتور ايانوكوفيتش.

وقال كليتشكو (42 عاما و01ر2 م) خلال جلسة للبرلمان الاوكراني جرى خلالها التصويت على قانون ضريبي يهدف الى منعه من الترشح للرئاسة لانه يملك اقامة في المانيا ويدفع ضرائبه هناك.

واكد كليتشكو امام النواب الذين صادقوا على هذا القانون: "لن تنجحوا في ترهيبي او ايقافي".

وصوت مجلس النواب الاوكراني الخميس على بعض التعديلات الخاصة بقانون الضرائب والتي تنص على ان اي شخص يملك اقامة دائمة في بلد اخر "لا يمكن اعتباره مقيما قي اوكرانيا".

وينص القانون الاوكراني على ان المرشحين الى رئاسة الجمهورية يتوجب عليهم ان يكونوا مقيمين بشكل دائم في اوكرانيا في الاعوام العشرة الاخيرة التي تسبق الانتخابات الرئاسية.

وامضى فيتالي كليتشكو اوقاتا كثيرة في الاعوام الاخيرة في المانيا البلد الذي يتحدث لغته وحيث يتدرب وأحرز أغلب الألقاب العالمية فيها.

وقال كليتشكو "نعم، لدي حق الاقامة في في ألمانيا، ولكن هذا ليس مخالفا للقانون الاوكراني ولا يلغي مواطنتي الاوكرانية".

وأضاف ساخطا "أنا مواطن أوكراني منذ اعلان الاستقلال (عام 1991) وسأبقى كذلك دائما. يحاولون الان حرماني من الجنسية والمواطنة من خلال اجراء في قانون الضرائب. هذا بغير معنى، وعملية احتيال ساخرة، وهذا لن يحدث".

وكان الرئيس فيكتور ايانوكوفيتش الذي انتخب عام 2010، صرح بانه سيعلن الاسبوع المقبل برنامجه المتعلق بالانتخابات الرئاسية لعام 2015.

وحل حزب ايانوكوفيتش في الانتخابات التي جرت 28 تشرين الاول/اكتوبر عام في المرتبة الاولى، في حين حل حزب "اودار" الذي ينتمي اليه كليتشكو في المرتبة الثالثة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف