رياضة

أوضح أهمية الرياضة في نشر السلام

البابا يستقبل قادة الرياضة في العالم

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استقبل بابا الفاتيكان فرنسيس السبت قادة الحركة الرياضية الاولمبية في العالم مؤكدا اهمية الرياضة في نشر السلام في العالم.

وقال البابا في كلمة له امام الحاضرين "ان الرياضة هي احد الاساليب الحضارية لنشر السلام بين الشعوب".

وتأتي زيارة قادة الحركة الرياضية الاولمبية الى بابا الفاتيكان بعد حضورهم مؤتمر المجلس الاولمبي الاوروبي (اتحاد اللجان الاولمبية الاوروبية) الذي اعاد انتخاب الايرلندي باتريك هايكي رئيسا له لولاية جديدة.

ومن ابرز الحاضرين الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، والشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي، واعضاء في اللجنة الاولمبية الدولية ورؤساء اللجان الاولمبية الاوروبية.

واعرب الفهد في هذا الصدد "عن اعتزازه بأن يكون ممثلا للرياضيين العرب والمسلمين ضمن القيادات الرياضة العالمية للقاء البابا".

كما القى الفهد كلمة في افتتاح الجمعية العامة للجان الاولمبية الاوروبية الثانية والاربعين شدد فيها على "توثيق وتطوير التعاون مع مختلف الاتحادات واللجان الأولمبية الدولية تحت مظلة الميثاق الأولمبي".

تعهد "ببذل قصارى جهده لتحقيق الأهداف التي حملها ومن أبرزها انجاز تعديل لائحة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية وتأسيس مقر دائم له في مدينة لوزان السويسرية بالاضافة الى استحداث أنشطة رياضية وثقافية جديدة وعقد الجمعية العمومية بشكل سنوي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف