رياضة

تستمر حتى 28 كانون الأول/ديسمبر الحالي .

النسخة السادسة من دورة ابوظبي الاستعراضية تنطلق الخميس

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


تنطلق الخميس دورة ابوظبي الاستعراضية السادسة لكرة المضرب التي تضم ستة من ابرز عشرة مصنفين في العالم وتستمر حتى 28 كانون الاول/ديسمبر الحالي وينال الفائز فيها 250 الف دولار.

ويشارك في البطولة الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والبريطاني اندي موراي الثالث والاسباني الاخر دافيد فيرر الرابع والفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثامن والسويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع.

وكانت القرعة جنبت مواجهة نادال وديوكوفيتش حتى المباراة النهائية بعدما تاهلا مباشرة إلى الدور الثانى، حيث سيلعب الأول مع الفائز من مباراة الافتتاح غدا الخميس التي تجمع فيرر مع فافرينكا، والثاني مع الفائز من مباراة موراي وتسونغا التي تقام غدا ايضا.

وفى حال بلوغهما النهائى سيكون اللقاء السابع بينهما هذا الموسم، بعدما التقيا حتى الان ست مرات كان اخرها في نهائي بطولة الماسترز في لندن حيث فاز الصربى 6-3 و6-4 وحقق انتصاره الثالث على الماتادور الاسبانى مقابل 3 هزائم هذا العام.

وقال نادال: "شهد هذا الموسم أكبر إنجازاتى حيث عدت من الإصابة لأفوز بلقبى غراند سلام، واسترجعت قمة التصنيف العالمى، والان أتطلع لتحقيق انتصار كبير فى أبو ظبى بعد نيل قسط من الراحة والاستعداد للموسم الجديد، وانا استمتع باللعب في ابو ظبى لاننى احصل على فرصة اختبار قدراتي بعد غياب، وقد فزت هنا مرتين وأطمح إلى تسجيل فوز ثالث هذا العام".

واحرز نادال لقب دورة أبو ظبي الاستعراضية عامي 2010 و2011، في حين نال ديوكوفيتش لقبي 2012 و2013، وفاز موراي بلقب النسخة الاولى عام

2009.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف