رياضة

شمايكل يناشد رابطة اللاعبين بالتدخل من أجل انقاذ غاسكوين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
ناشد الحارس الدنماركي السابق لمانشستر يونايتد الانكليزي بيتر شمايكل رابطة اللاعبين المحترفين في انكلترا الى التدخل من اجل انقاذ الدولي السابق بول غاسكوين ومساعدته في مشاكله الشخصية.
وتأتي "استغاثة" شمايكل الذي دافع عن مرمى مانشستر يونايتد من 1991 حتى 1999 وتوج معه بلقب الدوري 5 مرات والكأس 3 مرات وكأس الرابطة مرة واحدة ودوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبية مرة واحدة ايضا قبل الانتقال الى سبورتينغ لشبونة البرتغالي ثم العودة الى انكلترا للعب مع استون فيلا (2001-2002) ومانشستر سيتي (2002-2003)، بعد التصريح الذي ادلى به مدير اعمال غاسكوين، تييري بايكر، لراديو "بي بي سي" امس السبت وقال فيه ان لاعب نيوكاسل وتوتنهام ولاتسيو الايطالي ورينجرز الاسكتلندي السابق بحاجة طارئة الى المساعدة.
وبدا غاسكوين (45 عاما) في اسوأ احواله الخميس الماضي حين انهار على المسرح خلال القائه كلمة في حفل خيري بسبب افراطه بتناول الكحول، وهي المشكلة التي بدأت مع النجم الدولي السابق منذ عام 1998 حين طلقته زوجته تشيرلي.
وتوجه شمايكل الى رئيس رابطة اللاعبين المحترفين غوردون تايلور، في مدونته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قائلا: "ليس من الجيد على الاطلاق ان تشاهد امرا مماثلا. يجب على رابطة اللاعبين المحترفين وغودرون تايلور التحرك. نحن مسؤولون عن الطريقة التي نعيش فيها حياتنا لكن ذلك لا يعني انه ليس بامكاننا التدخل والمساعدة، واعتقد ان على المجتمع الكروي، على العائلة (الكروية) التي ندعي في بعض الاحيان اننا نشكلها، القيام بالمزيد من اجل مساعدة غازا (لقب غاسكوين) ومثله من الاشخاص".
وواصل "عوضا عن الحصول للاعضاء على عروض رائعة على السيارات وغيرها من الامور الفخمة، على الرابطة ان تولي المزيد من الاهتمام والتمويل بهدف مساعد امثال غازا. حتى وان حصل على المساعدة في السابق ولم يستفد منها، فهل يعني ذلك انه يجب التخلي عنه؟. انه بحاجة الى المساعدة ويجب ان يقوموا بمجهود اكبر من اجل تأمينها له بغض النظر عن اي شيء".
وقد اختبر "الفتى الشقي" لكرة الانكليزية كافة انواع المشاكل مع الادمان وتم ادخاله بامر قضائي الى مركز للعلاج من الادمان على الكحول مرتين، كما اعتقل في تشرين الاول/اكتوبر 2010 بتهمة حيازة المخدرات وذلك بعد ايام عدة على اعترافه امام المحكمة العليا في نيوكاسل بانه كان يقود سيارته وهو تحت تأثير الكحول.
ويحافظ غاسكوين على تقاليده وتصرفاته المثيرة للجدل ولعل ابرزها محاولته الانتحار عام 2008 غرقا في مغطس الاستحمام الا ان العاملين في الفندق اكتشفوا ما كان يحاول القيام به واعلموا الشرطة التي تدخلت في الوقت المناسب لمنعه ومن ثم نقله الى المستشفى.
وعانى غاسكوين من مشكلة الادمان على الكحول حتى عندما كان لا يزال لاعبا، ما جعل اخباره تحتل الصفحات الاولى في الصحف الشعبية البريطانية.
وكان غاسكوين بدأ مسيرته عام 1984 مع نادي نيوكاسل حيث ولد، ثم انتقل الى توتنهام ومنه الى لاتسيو فلم يصب نجاحا فانضم بعد ذلك الى رينجرز الاسكتلندي وسجل له 30 هدفا في 74 مباراة.
وعاد غاسكوين الى انكلترا عام 1998 حيث التحق بصفوف ميدلزبره ومنه الى ايفرتون وامضى بعد ذلك شهرين مع بيرنلي من الدرجة الاولى قبل ان يتركه في تموز/يوليو 2002.
ودافع غاسكوين عن الوان انكلترا في 57 مباراة سجل خلالها 10 اهداف واعتزل اللعب دوليا عام 1998.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف