رياضة

أديبايور: المدرب سيكس لم يكن مكسباً لنا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر قائد منتخب توغو لكرة القدم ايمانويل اديبايور الاثنين ان المدرب الفرنسي ديدييه سيكس "لم يكن مكسبا لنا" غداة خروج توغو من الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأفريقية اثر الخسارة امام بوركينا فاسو صفر-1 بعد التمديد في نيلسبروت.

وقال مهاجم توتنهام الانكليزي في تصريح لاذاعة فرنسا الدولية: "ان المدرب لم يكن مكسبا لنا!"، مضيفا "أنا كنت في أرضية الملعب وبالتالي ليس بامكاني القيام بالمهمتين (لاعب ومدرب). حاولت تقديم أفضل ما لدي، ولكن صحيح ان ذلك لم يساعدنا. ليس هذا هو الوقت للبحث عن الضحايا ولكن الاهم هو العودة الى البلاد بهدوء وغدا سنرى ما سنقوله".

وبخصوص مستقبله مع منتخب بلاده، قال اديبايور: "اذا حظيت توغو بتنظيم أفضل فسأكون معها. صحيح أنني أسمع في كل مرة: +سيأتي، لن يأتي+. ولكن السبب هو أن هناك العديد من المشاكل. اذا تمت تسوية المشاكل، فسأكون دائما مع المنتخب. لقد شاهدتم بأنني أقدم أفضل ما لدي، أتحدث مع اللاعبين في غرف الملابس، أنا قائد وعميد المنتخب".

وأضاف "مسيرتي الدولية لا تتوقف هنا، لقد نجحت في التأهل الى ربع نهائي كأس امم افريقيا، والان أفكر في بلوغ دور الاربعة، المباراة النهائية والفوز بها، ولكنكم تعلمون أن تنظيمنا ليس في المستوى".

ولم يسلم سيكس من انتقاد حارس المرمى كوسي اغاسا وكان أكثر قساوة بحق المدرب الفرنسي بقوله "يجب تغيير الجهاز الفني، لانه سبب فشلنا"، مضيفا "ليس على اللاعبون المتواجدون على أرضية الملعب ليس هم الذين يجب أن يقوموا بالتغييرات".

يذكر ان توغو التي شهدت استعداداتها العديد من المشاكل خصوصا مشاركة اديبايور من عدمها والدفع به واغاسا في اللحظة الاخيرة من قبل المسؤولين بعد استبعادهما من سيكس، بلغت الدور ربع النهائي لكأس امم افريقيا 2013 للمرة الاولى في تاريخها.

واوضح سيكس "في هذا الدور من المسابقة، لا يمكننا الاستهانة باي منتخب. كتبنا صفحة تاريخية ببلوغنا ربع النهائي. نحن مستاؤون للخسارة ولكن هذا المنتخب شاب بمؤهلاته الكبيرة بلغ ربع النهائي للمرة الاولى. سنواصل العمل".

في المقابل، اعرب مدرب بوركينا فاسو البلجيكي بول بوت عن سعادته بالتأهل الى دور الاربعة للمرة الثانية بعد الاولى عام 1998 في بوركينا فاسو بالتحديد.

وقال "أهنىء اللاعبين وعيد ميلاد سعيد لرئيسنا، الامر مثل قصة بدون نهاية. انا المدرب الاكثر سعادة في البطولة لان كل ما قمنا به في التدريب ظهر على ارضية الملعب".

وأضاف "هناك دائما شكوك في الاشواط الاضافية، بيد ان اللاعبين كانوا صبورين وكانوا الاكثر استحواذا على الكرة من توغو. فاجأني اللاعبون بلياقتهم البدنية ولكن الارادة كانت حاضرة وتوجت مجهوداتهم".

وبخصوص نصف النهائي امام غانا بعد غد الاربعاء، قال بوت "ما أعرفه هو أننا سنلعب بثقة كبيرة. نيلسبروت هو ملعبنا (في اشارة الى خوض بوركينا فاسو لمبارياتها الثلاث في الدور الاول في نيلسبروت الذي واجهته انتقادات كبيرة لسوء ارضيته). غانا منتخب كبير ولكننا واجهنا منتخبات اقوى وهي نيجيريا وزامبيا. لا يمكننا التنبؤ بنتيجة المباراة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف