رياضة

أداء ألونسو العنيف في الكلاسيكو وراء غيابه عن إسبانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لم تشأ صحيفة كاتالونية شهيرة أن يمر خبر غياب لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني تشابي ألونسو عن مباراة منتخب بلاده أمام الأوروغواي مرور الكرام وطرحت تساؤلات تتعلق بأدائه الخشن ضد لاعبي برشلونة في كلاسيكو الكأس الأخير.

حازم يوسف -إيلاف: أجبر غياب متوسط ميدان ريال مدريد تشابي ألونسو عن مباراة منتخب بلاده الإسباني أمام الأوروغواي ضمن المباريات الودية الدولية في يوم الفيفا الصحافة الكاتالونية طرح استفسارات وتساؤلات حول الأسباب الحقيقة لهذا التطور ولم تنطلِ حجة الإصابة كما ذكر في وسائل الإعلام المدريدية.

وخاض اللاعب الباسكي مع فريقه الملكي مباراة غرناطة السبت الماضي في الجولة الـ22 من مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتساءلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية عن سر اعتذار ألونسو "المفاجئ" عن لقاء الماتادور الإسباني في الدوحة مطالبة في الوقت ذاته توضيح سبب الغياب حول إذا ما كان بداعي الإصابة كما يقول اللاعب أم لسبب آخر رجحته بالهروب من مواجهة لاعبي برشلونة الذين يشكلون القوام الرئيس لمنتخب "لافوريا لاروخا".

وشهدت مباراة كلاسيكو الكأس الأول على ملعب سانتياغو برنابيو لقطات وتدخلات عنيفة من لاعبيّ ريال مدريد وتحديداً من الثلاثي تشابي ألونسو وألفارو أربيلوا ومايكيل إيسيان ضد لاعبي البارسا كما نقلت كاميرات التلفزة وعدسات المصورين.

وطالبت الصحيفة الطاقم الطبي للمنتخب الإسباني إجراء كشف طبي دقيق للتأكد من إصابة لاعب ليفربول السابق وعدم الاكتفاء بالتقارير المقدمة من ريال مدريد واللاعب فقط.

على الطرف الآخر، شنت بعض وسائل الإعلام المدريدية هجوماً قاسياً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي واتهمته بالتهجم لفظياً على أربيلوا أمام زوجته وإيتور كارانكا مساعد مورينيو التدريبي علاوة على بصقه على دكة بدلاء الفريق الملكي لكن دون تقديم أدلة وقرائن ملموسة على تلك الأحداث المفترضة.

وكان الاتحاد الإسباني قد ذكر في بيان رسمي له أن ألونسو أنهى مباراة غرناطة والريال وهو يعاني من مشكلة قبل أن يتصل اللاعب بالطاقم الطبي للاتحاد هاتفياً حيث وصف حالته البدنية وكيف حدثت الإصابة.

واستدعى المدرب فيثنتي ديل بوسكي 10 لاعبين دفعة واحدة من الفريق الكاتالوني في بادئ الأمر إلا أن إصابة المايسترو تشافي هيرنانديز في عضلات الفخذ الخلفية في مباراة فالنسيا الأخيرة قلصت العدد إلى 9 عناصر.

وقرر ديل بوسكي الفائز مع الإسبان بكأس العالم في عام 2010 وكأس الأوروبية في صيف 2012 استدعاء ماريو سواريز لاعب أتلتيكو مدريد بديلاً لألونسو.

يذكر أن الصحيفة الكاتالونية ذاتها قد كشفت عقب كلاسيكو كأس السوبر المحلية مطلع الموسم الكروي الحالي أن تشابي ألونسو يُعد هو اللاعب الأكثر كرهاً بين لاعبي برشلونة خلافاً للرأي السائد بأن البرتغاليين كليبر بيبي وكريستيانو رونالدو هم الأكثر كرهاً.

وأرجعت الصحيفة الكاتالونية آنذاك سبب كراهية لاعبي البارسا لألونسو بسبب كونه أكثر لاعبي الغريم إعتماداً على الخشونة المفرطة في الأداء في مباريات الكلاسيكو.

وإتسمت مباريات الكلاسيكو منذ قدوم البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ريال مدريد في صيف 2010 بالخشونة والعصبية وإشهار البطاقات الحمراء في وجه لاعبي الميرنغي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ببغاء
عابر سبيل -

ببغاوات اعلام وصحف كتلونيا منتشرة في كل مكان هنا وفي كورة ( احمد عزيز )