رياضة

فرصة مواتية أمام الشرطة للبقاء في صدارة الدوري العراقي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يملك الشرطة فرصة مواتية للتغريد في الصدارة عندما يستقبل كركوك في العاصمة بعد غد الخميس في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح غدا الاربعاء بمباراتي نفط الجنوب مع السليمانية، وزاخو مع النجف.

ويسعى الشرطة المتصدر برصيد 25 نقطة الى استغلال عاملي الارض والجمهور للابتعاد في المقدمة، فيما يحاول ضيفه كركوك الذي استعاد جزءا من توازنه في المرحلة الماضية واوقف نزيف نقاطه بتعادل مهم امام النفط، الصمود بوجه اصحاب الارض والخروج بنتيجة مقبولة.

ويدخل كركوك مواجهته الصعبة برصيد 10 نقاط في المركز السادس عشر.

ويسعى الفريق الجنوبي، نفط الجنوب الى تجديد فوزه والارتقاء الى المركز الثاني مؤقتا على حساب السليمانية القادم من الشمال عندما يلتقيه غدا في مباراة يبحث فيها الطرفان عن النقاط الثلاث.

ويملك نفط الجنوب 21 نقطة في المركز الثالث مقابل 12 نقطة للسليمانية صاحب المركز الخامس عشر.

ويبحث النجف الرابع عشر (12 نقطة) عن تعويض خسارته في المرحلة الماضية، ومضيفه زاخو العاشر (15 نقطة) عن فوز ثان على التوالي عندما يلتقيان على ملعب الاخير في لقاء يدرك الاول صعوبته.

ويرفع المصافي شعار التعويض بوجه ضيفه الطلبة الجريح في مواجهة يامل فيها الاول استثمار الانهيار الفني والنفسي الذي يواجهه منافسه هذا الموسم، وتخطيه بفوز يتخلى به عن المركز الحادي عشر.

ويحاول الطلبة صاحب المركز قبل الاخير (7 نقاط) استعادة توازنه والعودة تدريجيا الى اجواء المسابقة التي بات يواجه فيها مستقبلا غامضا من مرحلة الى اخرى. اما المصافي فيحتل المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة.

ويواجه الزوراء الرابع (19 نقطة) تحديا كبيرا عندما يصطدم بمضيفه الكهرباء قاهر الكبار على ملعب الاخير.

ويبحث الميناء وضيفه كربلاء عن فرصة ثمينة للتعويض. وتبدو مواجهة الطرفين متكافئة لكن صاحب الارض والجمهور يسعى الى الخروج منها بفوز ثمين يستعيد به ثقة جماهيره بعد خسارته الماضية امام جاره نفط الجنوب 3-4 في المرحلة السابقة.

ويسعى دهوك الى المحافظة على المركز الثاني على اقل تقدير عندما يحل ضيفا على النفط في العاصمة، فيما يريد الاخير استغلال افضلية عاملي الارض والجمهور لتخطي ضيوفه.

ويملك دهوك 22 نقطة مقابل 16 نقطة للنفط التاسع.

ويستقبل اربيل حامل اللقب بغداد السبت المقبل على ملعب فرانسوا حريري ضمن هذه المرحلة التي تشهد تاجيل لقاء الصناعة مع القوة الجوية لخوض الاخير ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد العربي امام ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي في مدينة اربيل يوم الجمعة المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف