رياضة

رئيس برشلونة يزور الشرق الأوسط ويلتقي عباس وبيريز

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يحط رئيس نادي برشلونة الإسباني ساندرو روسيل في الأراضي الفلسطينيّة وإسرائيل بعد يوم واحد من مباراة البارسا وميلان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في الـ20 من الشهر الجاري.


يزور رئيس نادي برشلونة الإسباني برفقة نائبه للشؤون المالية خافيير فاوس الأراضي الفلسطينية وإسرائيل للإشراف على بعض المشاريع والبرامج المشتركة وتفعيل التعاون فيما بينهما.

وذكر حساب النادي الكاتالوني الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" أن الزيارة ستكون في الـ21 من فبراير/شباط الجاري وتستمر ليومين متواصلين.

وتأتي الزيارة بعد يوم واحد فقط من لقاء الفريق الكاتالوني ومضيفه ميلان الإيطالي في إطار الدور الثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب سان سيرو.

وقال المتحدث باسم برشلونة توني فريسكا "الرئيس ساندرو روسيل و نائبه خافيير فوس سيقومان بزيارة لإسرائيل و فلسطين لتعزيز علاقة النادي معهما" مضيفاً "سيسافر روسيل من ميلانو مباشرة إلى تل أبيب حيث سيلتقي بشيمون بيريز ثم ينتقل إلى رام الله للقاء محمود عباس"

وكان الرئيسان عباس وبيريز قد زارا النادييّن العملاقين في إسبانيا في وقت سابق واجتمعا بالرئيسين فلورنتينو بيريز وساندرو روسيل في مدريد وكاتالونيا وأخذا صوراً تذكارية مع قميص الفريقين.

ويرفع برشلونة شعار "أكثر من مجرد نادٍ" ويهدف إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط مثلما أكد إبان قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط والضجة الكبيرة التي أثيرت حول زيارته إلى إقليم كاتالونيا وحضوره كلاسيكو الكرة الإسبانية بين البارسا والريال في الجولة السابعة من الدوري المحلي.

وأكد نادي برشلونة في بيانه التوضيحي عبر موقعه الرسمي باللغة العربية على دوره الذي يشكل نقطة التقاء إضافة لمساعيه الدائمة في المساهمة في إقرار السلام والتفاهم في منطقة الشرق الأوسط على هامش قضية شاليط التي أحدثت ضجة كبيرة واستياء وغضب شديدين في الأراضي الفلسطينية والبلدان العربية.

واستدل النادي الكاتالوني بالاستقبال الرسمي الذي حظي به رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس في منشآت النادي في يوليو 2011 حيث أعرب وقتها السيد عباس عن امتنانه لـ"كرم ضيافة نادي برشلونة"، معتبراً أنه "نادٍ يمثل حضارة وشعباً بقيم سامية".

وأشار برشلونة في بيانه إلى دور مؤسسته في المساهمة في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بتأكيده على اللفتة التي قام بها بإحضار 31 طفلاً من البلدين وجمعهم في حصة تدريبية واحدة في أكاديمية برشلونة الشهيرة "لا ماسيا" بهدف خلق علاقة رياضية بينهم في ضيافة نادي برشلونة.

وكان الجندي الذي أسرته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في يونيو من عام 2006 وأطلق سراحه في أكتوبر من العام الماضي في صفقة تبادل أسرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية من جهاز المخابرات المصري وأسفرت عن إطلاق سراح 1050 فلسطينياً من سجون الاحتلال الإسرائيلي، قد تقدم بطلب لنادي برشلونة من أجل حضور الكلاسيكو كونه أحد مشجعي النادي الكاتالوني منذ صغره وهو ما قابله الأخير بالموافقة على ذلك.

وعرض نادي برشلونة مقعداً على الجندي الإسرائيلي في المقصورة الأمامية بحسب بيان صدر على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، لكن الجندي شاليط رفض ذلك وطلب الجلوس في مقعد قريب من الملعب ليتمتع بنجوم برشلونة الكبار مثل ميسي وتشافي وإنييستا لأنه حرم من مشاهدة "عصر غوارديولا الذهبي" كونه كان أسيراً لدى حركات المقاومة الفلسطينية في غزة في تلك الفترة الزمنية.

وفي السياق ذاته، وافق برشلونة على طلب السفارة الفلسطينية في مدريد للحصول على ثلاث بطاقات دعوة لكل من موسى عمرو عودة، سفير السلطة الفلسطينية، وجبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، ومحمود السرسك، لاعب كرة القدم والأسير المحرر من السجون الإسرائيلية بعد خوضه إضراباً عن الطعام لمدة تجازوت الـ90 يوماً لكن الأخير رفض الحضور واعتبر ذلك مساواة بين الضحية والجلاد.

تجدر الإشارة إلى أن ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين يحظيان بشعبيّة جارفة في الوطن العربي ويرتدي أنصارهما قمصان الفريقين بشكل لافت، حيث تشهد تجارة بيع وشراء هذه القمصان رواجاً كبيراً في أوساط الشباب العربي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف