رياضة

سانت اتيان يستعيد التوازن في الدوري الفرنسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
استعاد سانت اتيان توازنه وعاد بفوز ثمين على حساب مضيفه نانسي صاحب المركز الاخير 3-صفر السبت على ملعب "مارسيل بيكو" وامام 15 الف متفرج في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحسم سانت اتيان نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر البرازيلي برانداو (17) والدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (40)، قبل ان يضيف الاخير هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 88 رافعا رصيده الى 14 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين التي يتصدرها مهاجم باريس سان جرمان الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (21 هدفا).

وعزز سانت اتيان موقعه في المركز الخامس برصيد 44 نقطة مقابل 18 نقطة لنانسي.

وصعد مونبلييه حامل اللقب الى المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه ايفيان الثامن عشر 1-صفر على ملعب "الرياضات" وامام 10 الاف متفرج.

ويدين مونبلييه بفوزه الى لاعب وسطه الدولي المغربي يونس بلهندة الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 80 اثر تلقيه كرة عرضية من انطوني مونييه فتلاعب بالمدافع النروجي دانيال فاس وسددها داخل مرمى الحارس برتران لاكي مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.

وأفلت رين السادس من الخسارة امام ضيفه سوشو وخرج بتعادل ثمين 2-2 على ملعب "لاروت دي لوريان" وامام 19 الف متفرج.

وكان سوشو البادىء بالتسجيل عبر جيوفاني سيو في الدقيقة 21، وادرك رين التعادل بواسطة الغاني جون بوي في الدقيقة 34، ومنح سيباستيان كورشيا التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 56، قبل ان يدرك الكاميروني جون ماكون التعادل في الدقيقة 88.

ورفع رين رصيده الى 41 نقطة في المركز السادس. اما سوشو الذي كان اطاح بباريس سان جرمان المتصدر 3-2 في المرحلة الماضية، فبقي في المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة.

وصعد ليل الى المركز الثامن بفوزه الثمين على مضيفه اجاكسيو الثالث عشر 3-1 على ملعب "فرانسوا كوتي" وامام 6500 متفرج.

وسجل اهداف ليل يوان بولار (38 خطأ في مرمى فريقه) وديميتري باييه (67 و74) رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، فيما سجل المغربي شهير بلغزواني (77) هدف اجاكسيو.

ولعب ليل بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 اثر طرد لاعبه مدافعه لوكاس ديني.

وتعادل تروا مع باستيا صفر-صفر على ملعب "لوب" وامام 12 الف متفرج، وفالنسيان مع تولوز بالنتيجة ذاتها على ملعب "هينو" وامام 14 الف متفرج.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات ليون مع لوريان، وبوردو مع بريست، وباريس سان جرمان مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 51 نقطة من 25 مباراة

2- ليون 48 من 25

3- مرسيليا 46 من 25

4- نيس 45 من 26

5- سانت اتيان 44 من 26

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف