رياضة

قمة بين توتنهام وليفربول في الدوري الإنكليزي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأجلت مباريات الاندية الكبرى في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم بسبب مشاركتها في ربع نهائي مسابقة الكأس في نهاية الاسبوع الحالي.

وفي ظل تأجيل مباريات وست هام مع مانشستر يونايتد المتصدر (71 نقطة) ومانشستر سيتي الوصيف وحامل اللقب (59) مع ويغان، وفولهام مع تشلسي الرابع (52)، وارسنال الخامس (47) مع ايفرتون السادس (45)، ستكون مباراة ليفربول السابع (42) وضيفه توتنهام الثالث (54) الابرز بعد غد الاحد على ملعب "انفيلد رود".

توتنهام سيخوض اللقاء منتشيا من نتائجه الرائعة مؤخرا بفضل تألق جناحه الويلزي غاريث بايل الي قاد الفريق اللندني امس الخميس الى سحق انتر ميلان الايطالي بثلاثية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي الدوري الاوروبي، وذلك بعد صعوده الى المركز الثالث في الترتيب الاسبوع الماضي على حساب جاره اللدود ارسنال 2-1.

وينوي بايل ان يصبح اول لاعب من توتنهام يسجل في 6 مباريات متتالية في البرميير ليغ، كما انه اصبح اول ويلزي يسجل 16 هدفا في موسم واحد.

ولم يخسر توتنهام في 12 مباراة على التوالي في الدوري وفاز في اخر اربع مواجهات، فيما فاز ليفربول في اخر مباراتين.

واعتبر حارس مرمى توتنهام الدولي الفرنسي هوغو لوريس الذي لم يشارك في مواجهة انتر ميلان، ان مباراة ليفربول ستكون اصعب من اللقاء الاخير ضد ارسنال: "لم ينته الموسم بعد. هناك 10 مباريات ويجب ان نحافظ على تركيزنا حتى النهاية. الاهم هو التأهل الى دوري الابطال في الموسم المقبل... مباراة الاحد ستكون مختلفة لان ليفربول يقدم افضل اداء في الدوري راهنا".

وينوي تونتهام عدم تكرار ما حدث معه الموسم الماضي عندما اهدر تقدما بلغ 10 نقاط على غريمه ارسنال الذي خطف التأهل الى المسابقة القارية الاولى واستمر بتشكيل عقدة مزمنة لجاره اللدود.

من جهته، يعتمد ليفربول على هدافه الاوروغوياني لويس سواريز صاحب 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بعد ثلاثيته في مرمى ويغان الاسبوع الماضي، وقد يزج مدربه الايرلندي الشمالي براند رودجرز بالدولي دانيال ستاريدج الى جانبه، بعد غياب المهاجم القادم من تشلسي منذ تسجيله في مباراة سوانسي (5-صفر) في 17 شباط/فبراير الماضي، لعدم احقيته باللعب في مسابقة الدوري الاوروبي واصابة في فخذه.

واعتبر الجناج ستيوارت داونينغ ان شراكة سواريز-ستاريدج ستكون بمثابة "الكابوس" لدفاع الخصم لانهما يكملان بعضهما: "لا يمكننا الاعتماد دوما على لويس بالتسجيل، فنحن بحاجة للاعب اخر يدخل ويسجل. اعتقد ان دانيال يمكنه تشكيل الاضافة لنا".

وقال الظهير الاسباني خوسيه انريكه: "اعتقد اننا نلعب جيدا ويجب ان نكمل على هذا المنوال. اجرينا بعض الاضافات الى تشكيلتنا في كانون الثاني/يناير، على غرار فيليب كوتينيو ودانيال ستاريدج ومنحانا دفعا قويا. سيكون صعبا جدا ان نحتل المركز الرابع لكن علينا المحاولة".

ويغيب عن ليفربول قلب دفاع السلوفاكي مارتن سكرتل (28 عاما) بسبب اصابة في ركبته.

وبالاضافة الى التنافس على ارض الملعب، يبرز الصراع بين الفريقين على ضم موهبة اياكس امستردام الواعدة لاعب الوسط الدنماركي كريستيان اريكسن (21 عاما) الذي كشف انه لن يمدد عقده مع فريق العاصمة الهولندية، وهو مطارد ايضا من اندية مانشستر يونايتد وارسنال وبرشلونة الاسباني.

ويلعب السبت نوريتش سيتي مع ساوثمبتون، وكوينز بارك رينجرز مع سندرلاند، وريدينغ مع استون فيلا، ووست بروميتش البيون مع سوانسي سيتي، والاحد نيوكاسل يونايتد مع ستوك سيتي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف