رياضة

الكويت يهزم الصفاء في كأس الاتحاد الآسيوي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تغلب الكويت الكويتي حامل اللقب على ضيفه الصفاء اللبناني 3-1 الثلاثاء في الجولة الثانية من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الاولى لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وكان الرفاع البحريني فاز على مضيفه ريغر تاداز الطاجيكستاني 3-صفر ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

واحتفظ الكويت بالصدارة برصيد ست نقاط بعد تغلبه على مضيفه الرفاع 2-صفر في الجولة الاولى متقدما على الرفاع نفسه (3 نقاط) والصفاء (نقطة واحدة) والذي لا يتقدم على ريغر تاداز الا بفارق الاهداف لتعادله معه في بيروت 1-1 في الجولة الافتتاحية.

وبدأ الصفاء اللقاء ضاغطا ولاحت امامه بعض الفرص نتيجة النقلات السريعة للكرة بين لاعبيه بيد ان الكويت هو من تقدم في النتيجة عندما تقدم شريدة الشريدة بالكرة الى داخل منطقة الجزاء ومررها متقنة الى عبدالله البريكي الذي حولها مباشرة داخل شباك الحارس الدولي السابق زياد الصمد (12).

ولم تدم فرحة "العميد" اكثر من دقيقتين اذ سرعان ما عادل الصفاء، بطل لبنان في الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه، النتيجة بعد ركلة حرة على الناحية اليسرى لعبها العراقي طارق العمراتي وخطفها المدافع عامر خان برأسه في المرمى (14).

وسيطر الكويت، الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق 10 نقاط عن اقرب ملاحقيه القادسية، على المجريات سعيا للتقدم مجددا وسنحت فرصة ذهبية لمهاجمه التونسي عصام جمعة من انفراد واضح بيد ان الصمد تعملق في انقاذ مرماه (29)، قبل ان يهدر خان هدف التقدم للفريق اللبناني برأسية علت العارضة (31).

وعوض جمعة الفرصة الضائعة عندما منح الكويت تقدما مستحقا في الدقيقة 53، قبل ان يضيع فرصة ذهبية اخرى حين استغل كرة مرتدة من الدفاع ولعبها برأسه اصطدمت بالعارضة وخرجت (54).

وقضى البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، الفائز بجائزة افضل لاعب اجنبي في "القارة الصفراء" العام الماضي من قبل الاتحاد الاسيوي، على امال الصفاء بالعودة بعد ان سجل الهدف الثالث اثر ارتداد الكرة من زميله البديل عبدالهادي خميس فوصلته وهو في مواجهة المرمى سددها مباشرة في شباك الصمد (69).

وسعى الصفاء العودة الى اللقاء الا ان معظم الفرص الخطرة كانت للكويت الذي عجز عن زيادة غلته من الاهداف.

وكانت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي انطلقت عام 2004 وشهدت سيطرة عربية شبه مطلقة على مقدراتها اذ توج الجيش السوري بالنسخة الاولى، ثم خلفه الفيصلي الاردني (2005 و2006) وشباب الاردن الاردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت الكويتي (2009 و2012) والاتحاد السوري (2010).

وحده ناساف كارشي الاوزبكستاني نجح في خرق الحصار العربي للمسابقة عام 2011.

ترتيب المجموعة الاولى:


الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــ
الكويت 2 2 - - 5 1 6

الرفاع 2 1 - 1 3 2 3

الصفاء 2 - 1 1 2 4 1

ريغار تاداز 2 - 1 1 1 4 1

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف