رياضة

فيلانوفا طلب من تشافي قيادة برشلونة فنياً أمام ميلان!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكرت تقارير إسبانية أن متوسط ميدان نادي برشلونة لكرة القدم تشافي هيرنانديز كان مدرب الفريق في ملحمة ميلان ضمن إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بطلب من المدرب تيتو فيلانوفا الذي يعالج من مرض السرطان في نيويورك.

حازم يوسف - إيلاف : فجرت صحيفة إسبانية شهيرة قنبلة من العيار الثقيل عندما أكدت أن متوسط ميدان نادي برشلونة لكرة القدم تشافي هيرنانديز هو من قاد الفريق الكاتالوني فنياً في مباراة العودة أمام ميلان الإيطالي على ملعب كامب نو في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "الكونفيدينسال"الإسبانية أن مايسترو خط الوسط ومهندس العمليات بدأ خطواته الأولى في عالم التدريب أمام العملاق الإيطالي في ليلة "الثلاثاء" العظيمة. ونجح برشلونة في تحقيق "انتفاضة تاريخية" أمام ميلان برباعية نظيفة معوضاً بذلك خسارته ذهاباً بهدفين نظيفين ليتمكن من العبور لربع نهائي البطولة الأوروبية الشهيرة. وأضافت الصحيفة الإسبانية أن تشافي تسلم مفاتيح قيادة الفريق أمام كتيبة ماسيمليانو أليغري بعد النتائج السلبية المتتالية التي تعرض لها برشلونة في الفترة الأخيرة. وعاني برشلونة كثيراً في شهر فبراير/شباط الماضي حيث تعرض للخسارة مرتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري والكأس في غضون 5 أيام فقط في مشهد لم تعتد عليه الجماهير الكاتالونية منذ فترة طويلة بالإضافة لهزيمة ميلان الأولى على ملعب سان سيرو. وبحسب الصحيفة أيضاً، طلب المدرب تيتو فيلانوفا الذي يُعالج حالياً في مدينة نيويورك الأميركية من مرض السرطان في الغدة اللعابية من "القائد" تشافي قيادة الفريق فنياً ضد الروسنيري وسط ترحيب كبير من جميع اللاعبين وفي مقدمتهم أفضل لاعب في العالم في السنوات الأربع الأخيرة ليونيل ميسي. ونقلت الصحيفة الإسباني عن الدولي البرازيلي ألفيس أن تشافي شرح للجميع الدور المنوط بكل لاعب أمام ميلان وهو ما تم تنفيذه بالحرف الواحد على أرضية الميدان. وبناءً على هذا القرار، جلس تشافي مع لاعبي البارسا وقاد تدريبات الفريق واختار التشكيلة الأساسية ووضع التكتيك "المناسب" من أجل العودة بعد الخسارة ذهاباً بهدفين نظيفين. وشهدت مباراة العودة أمام ميلان اختلافاً كبيراً في أداء برشلونة والرسم التكتيكي إذ دخل البلوغرانا بخطة 4-3-3 مع وضع الكواخي ديفيد فيا كرأس حربة صريح مع تعليمات واضحة بتقدم الظهير الأيمن داني ألفيس وتثبيت الظهير الأيسر جوردي ألبا وعدم المجازفة في الصعود. كما لوحظ بشكل لافت عودة برشلونة لانتهاج الضغط العالي على المنافسين وافتكاك الكرة بسرعة ما قلل كثيراًً من هجمات الخصم الإيطالي وزاد من هجمات البارسا على مرمى الحارس أبياتي. ويُتوقع على نطاق واسع أن يبقى تشافي مدرباً لبرشلونة حتى موعد عودة تيتو فيلانوفا من رحلة علاجه المقررة في الـ25 من مارس/أذار الجاري بحسب صديقه المقرب ريكساش. ومع عودة خليفة بيب غوارديولا من نيويورك، سيتحول تشافي إلى مساعد لفيلانوفا بجانب دور كصانع ألعاب وقائد ثاني داخل الملعب. ويغيب "زرقاء اليمامة" عن مباراة الفريق المقبلة أمام رايو فايكانو الأحد المقبل في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لشعوره ببعض الانزعاجات بسبب الإصابة القديمة. وكانت تقارير إسبانية قد توقعت أن الثنائي لويس إنريكي وتشافي هيرنانديز مؤهلان تماماً لقيادة الفريق الكاتالوني في المدى المنظور لتعويض رحيل بيب غوارديولا وعدم معرفة الوضع الصحي لفيلانوفا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف