رياضة

لاعبو برشلونة يُفضلون مواجهة الريال ويخشون يوفنتوس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يُفضل لاعبو برشلونة الإسباني مواجهة الغريم التقليدي ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بدلاً من يوفنتوس الإيطالي بعد المعاناة الكبيرة قبل التأهل على حساب ميلان في دور الستة عشر.

حازم يوسف-إيلاف:يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان قرعة دوري أبطال أوروبا التي ستسحب الجمعة في مدينة نيون السويسرية أين مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ومن المؤكد أن تسفر القرعة الأوروبية عن مواجهتين ناريتيّن بحكم الأندية المتأهلة لدور الثمانية إذ تربعت إسبانيا على الصدارة بواقع ثلاثة أندية وهي برشلونة وريال مدريد وملقة لأول مرة في تاريخه وجاءت ألمانيا في المرتبة الثاني بفريقين هما بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند فيما اكتفت كل من إيطاليا وفرنسا وتركيا بمقعد واحد من خلال يوفنتوس وباريس سان جيرمان وغلطة سراي على التوالي.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من برشلونة أن لاعبو البلوغرانا يخشون في المقام الأول مواجهة يوفنتوس ويرغبون بشدة في تجنبه في الدور الأوروبي المقبل على الأقل.

وعانى برشلونة كثيراً قبل انتزاع بطاقة العبور لربع نهائي المسابقة الأوروبية إذ تطلب منه مجهوداً خارقاً لتعويض خسارة الذهاب أمام ميلان الإيطالي بهدفين نظيفين على ملعب سان سيرو قبل أن يشهد "كامب نو" انتفاضة تاريخية وعودة غير مسبوقة برباعية في شباك الحارس أبياتي بفضل نجمه الأول ليونيل ميسي.

ويرغب البارسا تجنب مواجهة الطليان بسبب السيناريو "المخيف" الذي عاشه في الدور السابق خاصة أن الفريق الإيطالي المتبقي في المسابقة يوفنتوس أقوى بمراحل من ميلان على الصعيدين الدفاعي والهجومي وبقيادة فنية محنكة متمثلة بالمدرب الشاب أنطونيو كونتي المُلقب بـ"مورينيو إيطاليا".

ويتصدر فريق السيدة العجوز ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بفارق مريح عن المُلاحق نابولي ويتمتع بقوة دفاعية بزعامة كيليني ونجح في التأهل لدور الثمانية بفوزه على سلتيك الأسكتلندي بنتيجة 5/0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعلى صعيد متصل، كشفت الصحيفة الكاتالونية عن رغبة غرفة خلع الملابس في برشلونة ملاقاة الغريم الأزلي ريال مدريد في الدور المقبل من الأميرة الأوروبية.

وتتجلى هذه الرغبة كون الدور المقبل يتألف من مواجهتين ذهاباً وإياباً أي مرة في ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل الفريق الملكي وأخرى في "كامب نو" معقل الفريق الكاتالوني ما يعني حظوظاً أكبر للبلوغرانا في التفوق وإزاحة "البلانكو" من "تشامبيونز ليغ".

ولا يُحبذ لاعبو البارسا مواجهة الريال من مباراة واحدة في حال وصول الفريقين إلى نهائي البطولة القارية لأن المدرب البرتغالي مورينيو يُجيد خوض النهائيات مثلما حدث في نهائي كأس ملك إسبانيا في أولى مواسمه التدريبية مع الميرنغي حينما نجح في خطف اللقب المحلي من تلاميذ بيب غوارديولا آنذاك.

وتتوافق رغبة لاعبي برشلونة مع قراء صحيفتي "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" الذين أعلنوا بشكل واضح عن تمني مواجهة الغريم الملكي في الدور الأوروبي المقبل للانتقام من الهزيمتيّن المتتاليتيّن في غضون 5 أيام فقط عبر استطلاعين للرأي أجرتهما الصحيفتين الكاتالونيتيّن.

ونجحت كتيبة جوزيه مورينيو في الفوز مرتين على برشلونة الأولى في كامب نو ضمن إياب نصف نهائي كأس إسبانيا وتجريد الكتلان من اللقب المحلي ثم الفوز في كلاسيكو الليغا في البرنابيو بهدفين لهدف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
muwjha
muhamad -

realmadrid -bayermunich barsilona---galtasarayparassangerman--malga dortmound--juvints